arab reality news اقتصاد وزير التجارة الفرنسي يلتقي بمسؤولين سعوديين في LEAP

وزير التجارة الفرنسي يلتقي بمسؤولين سعوديين في LEAP



[ad_1]

تحديثات النفط – انتعاش النفط الخام مع تجاوز تخفيضات إنتاج أوبك + مخاوف الصين والولايات المتحدة

نيويورك: انتعشت أسعار النفط قليلا يوم الأربعاء بعد انخفاضات ممتدة، إذ طغت علامات نقص الإمدادات وسط تخفيضات الإنتاج من قبل المنتجين الرئيسيين على مخاوف نمو الطلب في الصين والولايات المتحدة، أكبر مستهلكين للخام في العالم، وفقا لرويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا إلى 82.21 دولارا للبرميل بحلول الساعة 7:40 صباحا بتوقيت السعودية بعد تراجعها في الجلسات الأربع السابقة، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا إلى 78.34 دولارا للبرميل، بعد تراجعها في اليومين الماضيين.

ويفتقر هدف النمو الاقتصادي الصيني لعام 2024 بنحو 5 في المائة، والذي تم تحديده يوم الثلاثاء، إلى خطط تحفيز كبيرة لدعم اقتصاد البلاد المتعثر، مما زاد المخاوف من أن نمو الطلب في البلاد قد يتأخر هذا العام.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى IG في سيدني: “أراد السوق مزيدًا من التفاصيل حول الكيفية التي تعتزم بها الصين تحقيق هدف النمو بنسبة 5% لعام 2024، وكان يأمل على وجه التحديد في رؤية المزيد من التوسع المالي للمساعدة في تحقيق هدف النمو”.

وقال سيكامور إن الأسواق تتطلع إلى شهادة السياسة النقدية نصف السنوية لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس يومي الأربعاء والخميس وبيانات التوظيف الأمريكية يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة زيادة قدرها 200 ألف وظيفة في فبراير بعد ارتفاع 353 ألف وظيفة في يناير، وفقا لمسح أجرته رويترز للاقتصاديين.

يمكن أن توفر تعليقات باول وبيانات الوظائف اتجاهًا أوضح بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، وستُنظر إلى علامات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنها إيجابية للاقتصاد والطلب على النفط.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط الدعم من إعلان يوم الأحد أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها مددت تخفيضاتها الإنتاجية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني.

وقد أدى التمديد إلى بعض الضيق في العرض، لا سيما في الأسواق الآسيوية، إلى جانب تعطيل تحركات ناقلات النفط نتيجة لهجمات البحر الأحمر التي تشنها ميليشيا الحوثي في ​​اليمن التي تقيد البراميل أثناء النقل.

واعترف دانييل هاينز، كبير استراتيجيي السلع في ANZ، بـ “نغمة العزوف عن المخاطرة” في الأسواق في مذكرة يوم الأربعاء، على الرغم من “العلامات المستمرة على الضيق في السوق الفعلية”. وأضاف أن تخفيضات أوبك+ “تشق طريقها ببطء عبر السوق”.

وكانت علامات الضيق المادي واضحة عندما أعلنت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، يوم الأربعاء عن ارتفاع طفيف في أسعار مبيعات النفط الخام لشهر أبريل إلى آسيا، أكبر سوق لها.

وقالت مصادر في السوق إن التقرير الأول من تقريري المخزونات الأمريكية هذا الأسبوع، الصادر عن مجموعة الصناعة التابعة لمعهد البترول الأمريكي، أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 423 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس، وهو أقل بكثير من الزيادة المتوقعة البالغة 2.1 مليون برميل. بحسب محللين في استطلاع أجرته رويترز.

وأظهرت بيانات المعهد، بحسب المصادر، أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 2.8 مليون برميل، كما انخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.8 مليون برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء الساعة 6:30 مساءً بتوقيت السعودية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *