arab reality news اقتصاد السعودية وتركية توقعان اتفاقية تعاون في مجال الطاقة

السعودية وتركية توقعان اتفاقية تعاون في مجال الطاقة



[ad_1]

الرياض: تعزز قيادة الشركات السعودية مكانتها في مجالس الإدارة الدولية ، حيث انضم أمين ناصر ، الرئيس التنفيذي لشركة الزيت العربية السعودية ، إلى مجلس إدارة شركة بلاك روك أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم.

وبحسب إعلان صادر عن شركة مونوليث الأمريكية يوم الاثنين ، سينضم ناصر إلى مجلس الإدارة كمدير مستقل ليحل محل بدر السعد ، مدير عام ورئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وجاء في البيان كذلك أن ناصر أشرف على الإدراج الناجح لشركة أرامكو ، وهو أكبر طرح عام أولي في التاريخ ، وسيجعل مجلس الإدارة من منظور الرئيس التنفيذي على رأس بعض أهم اتجاهات الأعمال على مستوى العالم.

لعب ناصر دورًا أساسيًا في توجيه نمو أرامكو السعودية ، بما في ذلك قيادة دخول الشركة إلى أسواق الدين ورأس المال العالمية بإصدارها الأول للسندات في عام 2019.

وفقًا لشركة BlackRock ، تم انتخاب ثلث مديريها حديثًا على مدى السنوات الخمس الماضية ، مما يعكس التزام الشركة بالتطور المستمر والاستفادة من الرؤى الجديدة.

قال لورانس فينك ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك ، بينما كان يشكر بدر السعد على خدمة مجلس إدارة الشركة: “كانت تجربة بدر في الاستثمار الدولي مفيدة في نجاح شركة بلاك روك ، وأنا أشكره بصدق على تفانيه في الشركة”.

وأضاف فينك: “كانت الحكمة والتوجيهات التي قدمها لمجلس الإدارة طوال فترة عمله حاسمة في نمونا في منطقة الخليج والعالم”.

أبدت شركة بلاك روك أيضًا اهتمامها بالمشاركة في قصة نمو المملكة العربية السعودية. في يونيو ، صرحت راشيل لورد ، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الشركة ، أن الشركة استثمرت أكثر من 15 مليار دولار في خطوط أنابيب الغاز الطبيعي في المملكة.

وأضافت في تصريح لرويترز أن المملكة وجهة جذابة للغاية مع “مجموعة قوية من الفرص الاستثمارية القادمة”.

علاوة على ذلك ، وقع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وشركة بلاك روك اتفاقية في نوفمبر من العام الماضي لاستكشاف مشاريع البنية التحتية بشكل مشترك في الشرق الأوسط ، مع التركيز بشكل أساسي على المملكة.

وقع صندوق الاستثمارات العامة مذكرة تفاهم مع الشركة للمساعدة في جذب المستثمرين الإقليميين والدوليين إلى المشاريع ، بما في ذلك تلك في قطاعات الطاقة والطاقة والمرافق والنقل والاتصالات والبنية التحتية الاجتماعية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *