arab reality news اقتصاد وزير الصناعة السعودي: “أكثر شفافية وتنافسية” للمستثمرين

وزير الصناعة السعودي: “أكثر شفافية وتنافسية” للمستثمرين



[ad_1]

المطور السعودي رد سي جلوبال يحتفل بإنجازات 2023 ويحدد أهداف 2024

الرياض: بحلول نهاية عام 2023، أنشأت شركة التطوير السعودية ريد سي جلوبال 21 شركة تابعة واحتفلت بالعديد من المعالم، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء. وقد ساعد ذلك في ترسيخ مكانتها كواحدة من أسرع الشركات نموًا في المملكة ومشاركًا رئيسيًا في الجهود الوطنية لتحقيق أهداف خطة التنمية والتنويع لرؤية المملكة 2030.

وقالت الوكالة: “في عام 2023، رحبت وجهة البحر الأحمر بأول ضيوفها، مما يمثل لحظة محورية لشركة RSG وصناعة السياحة المزدهرة في المملكة”. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الشركة عن وجهتها الثالثة، وهي منتجع ثول الخاص، مما أدى إلى توسيع محفظتها المتنامية من المشاريع على طول ساحل البحر الأحمر.

قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة RSG: “إن مهمتنا المتمثلة في تطوير وجهات جديدة كمنارات للسياحة المسؤولة، وإظهار الأفضل في التنمية المستدامة والمتجددة، تكتسب إلحاحًا غير مسبوق مع استمرار كوكبنا في مواجهة التحديات فيما يتعلق بأزمة المناخ وفقدان التنوع البيولوجي. .

“تمثل منتجعاتنا التغيير الإيجابي، ودعم المجتمعات المحلية، والحفاظ على التراث الثقافي، والمساهمة في الحفاظ على البيئة وتعزيزها. نحن متحمسون حقًا لإنجازاتنا حتى الآن، ونحن واثقون من أن أهدافنا لعام 2024 وما بعده ستستمر في دفع الحدود وتشكيل مستقبل السياحة المتجددة.

“إن القوى العاملة المتفانية لدينا والشركاء الملتزمين مصممون معًا على مواصلة دفع النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وحماية البيئات وتجديدها، مع تقديم تجارب لا تُنسى لضيوفنا في البحر الأحمر وأمالا والوجهات المستقبلية.”

وقالت SPA إن الوجهات التي تعمل RSG على تطويرها جذابة بشكل خاص نظرًا لمناظرها الطبيعية البكر وتنوعها البيولوجي الغني وتراثها الثقافي الجذاب وعروض الضيافة ذات المستوى العالمي.

وقالت: “تلعب العلامات التجارية التجريبية الجديدة Akun وGalaxea وWAMA دورًا في إطلاق العنان لهذه العناصر بطريقة مستدامة لتوفير لحظات فريدة لا تُنسى حقًا للضيوف أثناء استكشافهم لما لم يتم استكشافه”.

وأضافت الوكالة أنه في العام الماضي كان هناك تحول عالمي مستمر نحو سفر أكثر استدامة، كما أبرز تقرير السفر المستدام لعام 2023، والذي وجد أن 76 بالمائة من المسافرين الدوليين مصممون على دعم خيارات سفر أكثر استدامة في عام 2024، على الرغم من الضغوط الاقتصادية.

“في العام الماضي، أعلنت RSG عن “التزامها المرجاني”، وتعهدت بحماية وتجديد الشعاب المرجانية في البحر الأحمر وخارجه، (و) في الوقت نفسه كشفت الشركة عن العلامة التجارية الجديدة لمعهد الحياة البحرية التابع لها في أمالا، والذي أطلقت عليه اسم Corallium وأعلنت نتائج المرحلة الأولى من مشروعها التجريبي لزراعة المرجان.

سوف تتسلم شركة RSG هذا العام مختبرًا لتربية المرجان بقيمة مليون دولار، مما سيسمح لفريقها من العلماء بإنتاج المرجان الصغير على مدار العام.

وقالت الشركة إنها افتتحت أول مشتل لها لأشجار المانجروف، حيث تم بالفعل زرع مليون شتلة، وتخطط لزراعة 50 مليون شجرة مانجروف أخرى بحلول عام 2030.

وأضافت أنها قامت بتطوير أكثر من 20 فدانًا من الأراضي الرطبة الجديدة من خلال نهج مستدام للمرافق التي يمكنها معالجة مياه الصرف الصحي دون الحاجة إلى مواد كيميائية، والتي يمكن استخدامها لإنشاء موائل جديدة تمكن التنوع البيولوجي من الازدهار.

بالإضافة إلى ذلك، قالت RSG إنها قامت بتركيب أكثر من 760 ألف لوحة كهروضوئية في خمس مزارع للطاقة الشمسية، والتي ستكون قادرة على توفير كل الطاقة اللازمة لتشغيل المرحلة الأولى من البحر الأحمر، مما يجعل “الوجهة خارج الشبكة بالكامل”.

ومن حيث الإقامة في المنتجع، فقد تم بالفعل افتتاح منتجع Six Senses Southern Dunes، وThe Red Sea، ومنتجع St. Regis Red Sea، وتستعد محمية Nujuma وRitz-Carlton لاستقبال أول ضيوفهما قريبًا. وبالإضافة إلى ذلك، تم الانتهاء من بناء 38 فيلا من الفولاذ المقاوم للصدأ فوق الماء و35 فيلا شاطئية في منتجع شبارة، ويسير منتجع في صخرة الصحراء على الطريق الصحيح لبدء الترحيب بالضيوف هذا العام.

كما تم افتتاح مطار البحر الأحمر الدولي ويخدم جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر، وقد استقبل حتى الآن أكثر من 11500 مسافر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه “بالنظر إلى المستقبل حتى عام 2025، (تتوقع RSG) الانتهاء من 11 فندقًا فاخرًا في جزيرة الشورى والانتهاء من الصالة الرئيسية في” المطار.

“وبالمثل، سيرحب أمالا، تريبل باي، بالضيوف الأوائل في عام 2025 حيث ستبدأ الفنادق الثمانية الأولى في فتح أبوابها، بالإضافة إلى معهد كوراليوم للحياة البحرية الفريد من نوعه ونادي اليخوت الشهير.”

يتم أيضًا إحراز تقدم في قرية الموظفين التي تركز على الاستدامة والتي ستوفر السكن لأولئك الذين يعملون في الوجهة، وقالت RSG إن خمس علامات تجارية دولية، بما في ذلك Six Senses وClinique La Prairie، بالإضافة إلى شركاء فندقيين إضافيين، من المتوقع أن سيتم تأكيده رسميًا في الأشهر المقبلة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *