arab reality news اقتصاد وزير الطاقة السعودي: الطلب على الوقود الأحفوري ليس من المرجح أن يتضاءل في أي وقت قريب

وزير الطاقة السعودي: الطلب على الوقود الأحفوري ليس من المرجح أن يتضاءل في أي وقت قريب



[ad_1]

الرياض: من المقرر أن تستضيف العاصمة السعودية النسخة الأولى من مبادرة القدرات البشرية يومي 28 و 29 فبراير، وهو حدث يسعى إلى تمكين ورفع القدرات للجميع.

يُوصف بأنه أول منصة تعاونية عالمية على الإطلاق مصممة لتوحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي حول التحديات والفرص لتطوير القدرات البشرية، وينعقد مؤتمر HCI تحت رعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب موقع HCI، فإن الحدث سيستكشف الفرص في مجالات مختلفة بما في ذلك تنمية المهارات ومستقبل العمل والتعليم والموهبة والتكنولوجيا.

وسيجمع أيضًا صناع السياسات وقادة الفكر والمستثمرين ورجال الأعمال لتحفيز التعاون الدولي وتعظيم المرونة واستكشاف الفرص وتشجيع تصميم السياسات والحلول المبتكرة.

النهج العالمي

ويقام هذا الحدث تحت شعار “الاستعداد للمستقبل”، وسيجمع 6000 خبير وصانع قرار من جميع أنحاء العالم وأكثر من 150 متحدثًا من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية ومراكز الفكر الوطنية والدولية.

وفي حديثه إلى عرب نيوز، قال أنطون ستيبانينك، الشريك والمدير المساعد للتعليم والتوظيف والرعاية الاجتماعية لمجموعة بوسطن الاستشارية، إن منتديات مثل HCI ستكون بمثابة حجر الزاوية لتحديد الحلول وتوسيع نطاقها لصالح المملكة العربية السعودية والعالم.

“بما أن جميع الدول وجميع شركات التعليم في جميع أنحاء العالم تعمل الآن على التأقلم مع الواقع الجديد – استخلاص كل القيمة مع تجنب مخاطر استخدام التكنولوجيا، فإن المؤتمرات العالمية مثل مؤتمر HCI الذي يستهدف التعاون العالمي والوطني تصبح حقيقة مطلقة وقال ستيبانينك: “إن هذا البرنامج هو حجر الزاوية في تحديد الحلول وتوسيع نطاقها لصالح المملكة العربية السعودية وجميع المتعلمين في العالم”.

وأضاف أن التعاون الدولي سيشهد اعتماد استراتيجيات مختلفة لتحقيق أقصى قدر من التعاون الدولي والمشاركة بين صناع السياسات.

“علاوة على الأدوات، وتبادل أفضل الممارسات القديمة، والتأملات الجماعية حول الاتجاهات والمخاطر والفرص، تبرز بعض الطرق المحددة للتعاون مع المشاركة الشاملة لجميع أصحاب المصلحة – البصيرة الجماعية لمستقبل الاقتصاد والعمل والتخطيط. وقال ستيبانينك: “إننا نركز على التعلم وجلسات التصميم لإنشاء مشاريع ومبادرات تعاونية، وإطلاق المزيد من الأدوات الدائمة مثل مراكز الأبحاث والمذكرات العالمية على سبيل المثال لا الحصر”.

المتحدثين البارزين

ومن بين المتحدثين البارزين في هذا الحدث وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي.

كما سيتحدث في هذا الحدث وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم.

ومن بين المتحدثين البارزين الآخرين في هذا الحدث وزير التعليم يوسف البنيان، الذي يرأس اللجنة التنفيذية لبرنامج تنمية القدرات البشرية، والأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، نائبة وزير السياحة في المملكة، والأميرة نوف بنت محمد، الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القدرات البشرية. مؤسسة الملك خالد.

وسيضم الحدث أيضًا العديد من الشخصيات البارزة من مختلف القطاعات الذين سيقودون مناقشات ديناميكية تتمحور حول تنمية القدرات البشرية لإعداد الأفراد لمواجهة تحديات وفرص المستقبل.

“يعكس رأس المال البشري الدور الحيوي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية كجهة عالمية لإطلاق العنان للقدرات البشرية لدفع عجلة التقدم والازدهار، ليس فقط داخل حدودنا، ولكن في جميع أنحاء العالم. وقال أنس المديفر، الرئيس التنفيذي لـ HCDP: “يشرفنا أن نرحب بالعقول الرائدة في العالم في HCI، حيث نجمع بين الخبرة والإبداع الذي نحتاجه اليوم لدفع الاستعداد للمستقبل”.

وأضاف: “تسلط مجموعة المتحدثين في مؤتمر HCI الضوء على الزخم الجماعي عبر القطاعات للمساهمة في أجندة عالمية مستدامة رائدة في إيجاد حلول لتنمية القدرات البشرية. ومن خلال الحوار التعاوني، فإن الرؤى والتعاون الذي ولد هنا سوف يمتد إلى الخارج، مما يترك أثرًا دائمًا ويساعد في خلق غد أفضل للجميع.

وفي شهر يناير، كشفت شركة HCI، في بيان صحفي، عن أسماء شركاء الرؤية لهذا الحدث.

ووفقًا للبيان، فإن بعض شركاء الرؤية البارزين لهذا الحدث هم Bain & Co.، وIE Business School، وKPMG، وKearney، وLinkedIn، وOliver Wyman، وPwC.

وفي حديثه عن موضوع المنتدى “الاستعداد للمستقبل”، قال ستيبانينك: “تميل الحكومات إلى توخي الحذر في تنفيذ الابتكارات في مجال التعليم، وذلك لسبب وجيه. وأفضل طريقة للمضي قدمًا هي تصميم واختبار سياسات مبتكرة في المياه المحايدة، مثل المبادرات والمشاريع العالمية.

وأضاف: “سيتم بعد ذلك قياس نتائج هذه المبادرات بشكل مناسب، وسيتم توفير النتائج لأصحاب المصلحة والمشاركين في مبادرة رأس المال البشري باعتبارها مسارات عمل محتملة موصى بها أو مبادئ توجيهية دولية مستقبلية.”

أهداف رؤية 2030

يعد تنظيم حدث مثل HCI جزءًا من استراتيجية المملكة العربية السعودية الأوسع الموضحة في رؤية 2030 لتمكين شعب المملكة من الفرص الكافية للمستقبل.

يعد برنامج HCDP أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 المخصصة لتمكين المواطنين السعوديين ورفع قدرتهم التنافسية العالمية.

“في قلب رؤية 2030 يوجد الالتزام تجاه أغلى أصول الأمة: الشعب. وإدراكًا لإمكاناتهم وتطلعاتهم، تكرس رؤية 2030 جهودها لتعزيز بيئة ترعى المواهب وتسهل النمو وتمكن الجميع، وفقًا لموقع HCI.

وأشار ستيبانينك إلى أن منتديات مثل HCI ستعالج بشكل فعال تقاطع المهارات، واتجاهات العمل المستقبلية، وأنظمة التعليم، وتنمية المواهب، والتقدم التكنولوجي لتعزيز تنمية القدرات البشرية.

“إن إحدى الطرق الأساسية لمعالجة التقاطع هي إشراك أصحاب المصلحة في جلسات الإبداع المشترك – الاستبصار وورش العمل والهاكاثون – وضمان استمرارية المبادرات والأفكار بعد المؤتمر. وقال ستيبانينك: “يمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء وتطوير إطار عالمي لمستقبل القوى العاملة يمكن أن تكون مبادرة القدرات البشرية بمثابة نقطة انطلاق له”.

وفي نوفمبر 2023، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع HCI.

وعقب الإطلاق، قال البنيان إنه من المتوقع أن يكون الحدث بمثابة منصة تعاونية عالمية من شأنها تحفيز التعاون الدولي، وإثراء الحوار العالمي في تنمية القدرات البشرية، والمساهمة في تطوير المهارات البشرية واقتصاد عالمي مزدهر.

وقال آل خليفة: “سيناقش المؤتمر التحديات التي تواجه تنمية القدرات البشرية في ظل المتغيرات العالمية وأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل العالمي المستقبلي، بالإضافة إلى تأثير التطورات السريعة في المجالين الرقمي والاقتصادي على القدرات البشرية”. بنيان.

وأضاف أيضًا أن مبادرة التعاون الإنساني ستتناول العديد من الموضوعات الحاسمة التي ستساعد في دفع محادثات جديدة حول تشكيل السياسات، ورفع مستوى الشراكات بين القطاعين العام والخاص والقطاع الثالث، وتحفيز الاستثمارات على المستوى العالمي في تطوير القدرات البشرية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *