arab reality news سياسة وزير فرنسي يشيد بجهود الإمارات COP28 خلال احتفالات يوم الباستيل في دبي

وزير فرنسي يشيد بجهود الإمارات COP28 خلال احتفالات يوم الباستيل في دبي



[ad_1]

دبي: اجتمعت الجاليات الفرنسية والإماراتية والوافدة في 13 يوليو في دبي قبل احتفالات يوم الباستيل يوم الجمعة.

وحضر الحفل ، الذي أقيم تحت شعار الصداقة الفرنسية الإماراتية ، مواطنون فرنسيون وإماراتيون وشركاء ومسؤولون ، أبرزهم أوليفييه بيخت الوزير المفوض للتجارة الخارجية والجاذبية الاقتصادية والفرنسيين بالخارج ، والدكتور ثاني الزيودي الإماراتي. وزير الدولة للتجارة الخارجية.

وقال بيشت لـ Arab News en Francais: “(الشعب الفرنسي في الإمارات العربية المتحدة) هم أفضل سفرائنا ، وسفراء خبراتنا ، وطريقتنا في العيش ، وسفراء قيمنا في الحرية والمساواة والأخوة”.

المنطقة التي يتم توطينهم فيها (المغتربون الفرنسيون) لها أهمية كبيرة بالنسبة لفرنسا. لقد تربطنا بعلاقة تاريخية قوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 50 عامًا ، وهي شراكة استراتيجية ، لكن لدينا أيضًا علاقات قوية مع دول أخرى في المنطقة. ” يحظى باهتمام خاص قبل COP 28 ، الذي تستضيفه الإمارات في نوفمبر من هذا العام.

نحن فخورون بأن دولة الإمارات العربية المتحدة ستستضيفها وترأسها. هذا الخريف ، نحن مقتنعون بأننا سننجح معًا في مواجهة هذا التحدي الكبير ، وإزالة الكربون من اقتصادنا ، وضمان بقاء كوكبنا قابلاً للحياة وقابلاً للتنفس لأطفالنا وأحفادنا “.

وضم الحدث المجتمع الفرنسي والفرنكوفوني ، مع مشاركين من مختلف القطاعات ، بما في ذلك السفير الفرنسي لدى الإمارات نيكولاس نيمتشينو وناتالي كينيدي ، القنصل العام لفرنسا في دبي.

وعقب النشيد الإماراتي ونشيد الإمارات العربية المتحدة ، خاطبت القنصل العام الحضور ، وألقت جزء من كلمتها باللغة العربية ، مؤكدة العلاقات بين فرنسا والإمارات.

“مجتمعنا في الإمارات نشط للغاية وحيوي. كل عام ، أنا معجب بقدرتها على التكيف والمساهمة في ديناميكية دبي وتنوعها غير العاديين. قال كينيدي: “يمكن لأعضاء هذا المجتمع … أن يحصلوا على الفضل في جعل بلادنا تتألق في الخارج”.

وألقى نيمتشينوف الكلمة لإلقاء كلمة سلط فيها الضوء على الطابع الاستثنائي الذي يحكم العلاقات الثنائية بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة ، وحجم وتماسك الشراكات الفرنسية الإماراتية ، التي تغطي اليوم جميع المجالات ، بما في ذلك الصحة والتعليم وحماية البيئة ، من بين أمور أخرى. .

الإمارات العربية المتحدة هي مركز دولي رئيسي حيث يجب على فرنسا أن تلعب دورها الكامل. الإمارات العربية المتحدة وفرنسا شريكان منذ فترة طويلة وصديقان حقيقيان يتمتعان بمستوى عالٍ من الثقة والتقارب في مجموعة واسعة من القضايا المهمة. على الصعيد العالمي وفي الشرق الأوسط ، يشترك بلدينا في أهداف مشتركة حول القضايا الأساسية الرئيسية ، مثل تغير المناخ ومؤتمر COP28 “، قال السفير الفرنسي.

سلطت النائبة الفرنسية أميليا لاكرافي الضوء على حاجة الفرنسيين المقيمين بالخارج في الإمارات للتسجيل في القنصلية.

“من المهم بالنسبة لنا مساعدتهم إداريًا ، والأهم من ذلك أنه كلما تم تسجيلهم ، زادت الموارد التي يمكننا تخصيصها للقنصليات. قال لكرافي: “ساعدنا على مساعدتك بشكل أفضل”.

وبحسب لاكرافي ، يعيش أكثر من 45.000-50.000 مواطن فرنسي غير مسجل في الإمارات العربية المتحدة. يعد التسجيل مهمًا للتعرف على عدد المواطنين الفرنسيين الموجودين في الإمارات والمنطقة.

وسلط الضوء على أعمال الشغب الأخيرة في فرنسا ، وشدد على الجهود التي تبذلها الحكومة الفرنسية “للتحرك في الاتجاه الصحيح” ، لكنه قال “إن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتراجع عن ما تم التراجع عنه”.

وأضافت: “من المؤسف والمحزن أن نرى كيف تدهور المناخ ، وأثني حقًا علينا جماعيًا ، نواب الأغلبية ، لتصويتهم على هذه الزيادة الكبيرة في ميزانية وزارة الداخلية”.

يُعد يوم الباستيل لهذا العام فرصة لتبادل رسالة تفاؤل واستعداد لتقديم الدعم. “14 يوليو هو عيدنا الوطني. وقال لكرافي: “إنها لحظة وحدة وشمولية وانفتاح”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *