arab reality news اقتصاد يسجل القطاع غير النفطي في المملكة العربية السعودية نمواً سريعاً حيث بلغ مؤشر مديري المشتريات 57.5 في ديسمبر

يسجل القطاع غير النفطي في المملكة العربية السعودية نمواً سريعاً حيث بلغ مؤشر مديري المشتريات 57.5 في ديسمبر



[ad_1]

تحديثات النفط – الأسعار ثابتة وسط مخاوف اقتصادية على الرغم من مخاوف البحر الأحمر

لندن: استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الأربعاء بعد تحركات حادة في وقت سابق من الأسبوع، حيث وزنت الأسواق المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي وانقطاعات الإمدادات المحتملة من التوترات المستمرة في البحر الأحمر، وفقا لرويترز.

وبحلول الساعة 6:00 صباحا بتوقيت السعودية، انخفض خام برنت سنتا واحدا، أو 0.01 في المائة، إلى 75.88 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات، أو 0.06 في المائة، إلى 70.42 دولارا للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط حوالي دولارين في وقت سابق من الأسبوع بعد الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون على السفن في البحر الأحمر خلال عطلة نهاية الأسبوع والتقارير عن وصول سفينة حربية إيرانية يوم الاثنين. ومن الممكن أن يؤدي صراع أوسع إلى إغلاق الممرات المائية الحيوية لنقل النفط وتعطيل التدفقات التجارية.

مع ذلك، تراجعت السوق في الجلسة السابقة مع انحسار تفاؤل السوق بشأن التخفيضات المبكرة والجريئة في أسعار الفائدة الأمريكية قبل إصدار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات الوظائف.

“لم تتمكن أسواق الطاقة من الهروب من الضغوط الأوسع التي شهدتها الأصول الخطرة مع ضعف أسواق الأسهم أيضًا. وقال محللو آي إن جي في مذكرة للعملاء: “يأتي ضعف النفط على الرغم من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط”.

وكبحت توقعات وفرة الإمدادات في النصف الأول من 2024 الأسعار قبل خطط منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، لعقد اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوائل فبراير. وقالت ثلاثة مصادر من التحالف لرويترز إن الموعد الدقيق لم يتحدد بعد.

وقال محللو آي إن جي: “في حين أن الوضع الجيوسياسي يشكل مصدر قلق لسوق النفط، فإن توازن النفط المريح إلى حد ما خلال النصف الأول من عام 2024 يساعد في تخفيف بعض هذه المخاوف”.

وقالوا: “بالنظر إلى حجم التخفيضات التي نشهدها بالفعل، سيكون من الصعب بشكل متزايد على المجموعة خفض المزيد إذا لزم الأمر على مدار عام 2024″، مشيرين إلى حقيقة أن التخفيضات الأخيرة كانت مدفوعة بتخفيضات طوعية، وليس بسبب التخفيضات الطوعية. تخفيضات على مستوى المجموعة.

وقبل التقارير الأسبوعية لمخزونات الخام والمنتجات الأمريكية، توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام الأسبوع الماضي، في حين من المرجح أن ترتفع مخزونات نواتج التقطير والبنزين.

ومن المقرر صدور بيانات مجموعة الصناعة بمعهد البترول الأمريكي في الساعة 12:30 صباحا بتوقيت السعودية يوم الخميس، وبيانات إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائي لوزارة الطاقة الأمريكية، في الساعة 7:00 مساء نفس اليوم. تأخرت يوما بسبب عطلة رأس السنة الجديدة يوم الاثنين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *