arab reality news علوم يمكن للببغاوات التحرك على طول الفروع الرقيقة باستخدام “المنقار”

يمكن للببغاوات التحرك على طول الفروع الرقيقة باستخدام “المنقار”



[ad_1]

الببغاوات لا تفعل ذلك فقط شنق من أجل المتعة.

للتحرك على طول الفروع الضيقة، يمكن للببغاء أن يتدلى من فرع بمنقاره، ويتأرجح جسده جانبًا ويمسك بقدميه لمسافة أبعد. المشية الموصوفة حديثًا، يطلق عليها اسم منقار، يوسع ذخيرة قاطرات الطيور ويؤكد مدى تنوع مناقيرها، حسبما ذكر الباحثون في 31 يناير في الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة.

يقول عالم الميكانيكا الحيوية مايكل جراناتوسكي من معهد نيويورك للتكنولوجيا في أولد ويستبري، إن الببغاوات «متخصصة في التسلق والتحرك بين الأشجار». لكنه تساءل: “ماذا سيحدث إذا قلبت طائرًا رأسًا على عقب أو جعلته يذهب إلى أصغر (غصن) ممكن؟”

لذلك جراناتوسكي و قام زملائي بوضع أربعة طيور حب ذات وجوه وردية (Agapornis roseicollis) للاختبار. أدركت الطيور الموضوعة على قضيب معلق يبلغ قطره 2.5 ملليمتر فقط أن أفضل طريقة للتحرك على طول هذا القضيب هي استخدام مناقيرها وأقدامها في حركة تأرجح جانبية دورية. تحركت الطيور بمعدل 10 سنتيمترات في الثانية خلال كل خطوة (هبوط منقارها إلى هبوط منقارها).

طائر الحب ذو الوجه الوردي (Agapornis roseicollis) يتحرك عبر إعداد تجريبي يهدف إلى دراسة المنقار. يمد الطائر رقبته ويمسك بقضيب رفيع، ثم يطلق القضيب من قدميه، ويؤرجح جسمه إلى الجانب ثم يمسك القضيب مرة أخرى بقدميه في مكان جديد.

“لم يكن هذا شيئًا يقول إدوين ديكنسون، عالم الميكانيكا الحيوية في جامعة نيويورك للتكنولوجيا: “الأمر الذي تم تدريب الببغاوات على القيام به”. “لقد كان هذا حلاً مبتكرًا لمشكلة جديدة.” الببغاوات هي ومن المعروف أن تكون العقول، بعد كل ذلك (الرقم التسلسلي: 26/1/24).

كان البار مقسمة إلى ثلاث قطع، مع تعليق الشريط المركزي من أداة قياس القوة. وباستخدام تلك القراءات والقياسات الأخرى عبر 129 خطوة، قام الباحثون بحساب كفاءة الطاقة في المنقار. فقدت الطيور معظم الطاقة التي وضعتها في الأرجوحة: فقد استعاد تبادل الطاقة الكامنة والطاقة الحركية أثناء الحركة البطيئة ولكن الشبيهة بالبندول، في المتوسط، حوالي 24 في المائة من الطاقة المستهلكة.

للمقارنة، جيبونز (Hylobatidae) يستعيد ما يقرب من 80 بالمائة من الطاقة التي يتم وضعها في الخطوة عندما يتأرجح بين الفروع باستخدام أذرعه. هذه الحركة، التي تسمى التقارب، سريعة وسلسة. من ناحية أخرى، يتكون Beakiation من حركات حذرة تبدأ وتتوقف.

يقول عالم الميكانيكا الحيوية ديفيد لي من جامعة نيفادا في لاس فيغاس، والذي لم يشارك في الدراسة: “أرى أن هذه واحدة من العديد من المشيات المختلفة التي تستخدمها الببغاوات بمساعدة المنقار”. ويقول إن الطيور تعيش عادة في غابات كثيفة حيث قد يكون الطيران صعبا، لذلك في بعض الأحيان توفر الكروم والفروع الجميلة المسارات الوحيدة. “إنهم يتنقلون في بيئات معقدة ثلاثية الأبعاد طوال الوقت.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *