arab reality news علوم يناقش القراء الكهف تحت الجليدي وكيف تشكل اللغة الدماغ وغير ذلك

يناقش القراء الكهف تحت الجليدي وكيف تشكل اللغة الدماغ وغير ذلك



[ad_1]

مرحبا الظلام، صديقي القديم

حفر أحد الأنهار تحت الجليدية كهفًا على بعد مئات الأمتار تحت تيار كامب الجليدي ، وهو نهر جليدي في غرب أنتاركتيكا. داخل “الكاتدرائية” المظلمة المليئة بالمياه ، وجد العلماء علامات على الحياة ، دوجلاس فوكس ذكرت في “رحلة تحت الجليد“(SN: 4/22/23 ، ص. 18).

قارئ بوب ماستا سأل عن مقدار ضوء الشمس الذي يتدفق عبر الجليد فوق الكهف.

“بشكل أساسي لا يمر أي ضوء من خلال سماكة الجليد تلك. هذه بيئات مظلمة حقًا ، ” فوكس يقول. “الجليد معتم بشكل أساسي ، ومكتظ بالفقاعات والشوائب. لذلك فهو ينثر الضوء حتى بعد عمق معين ، لم يتبق شيء “. يتوافق هذا الظلام مع ملاحظات البيئات تحت الجليدية الأخرى ، فوكس ، مثل تلك الموجودة أسفل الجرف الجليدي Thwaites و Whillans Ice Stream.

لنتحدث اللغة

كشفت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي لما يقرب من 100 من المتحدثين الأصليين للعربية أو الألمانية عن اختلافات في كيفية ارتباط دوائر اللغة في الدماغ ، إليز كاتس ذكرت في “تشكل اللغة الأصلية الدماغ“(SN: 4/22/23 ، ص. 8).

تساءل العديد من القراء عما قد يعنيه هذا الاكتشاف للأشخاص الذين نشأوا ويتحدثون أكثر من لغة واحدة.

قد يكون لديهم ميزة في تعلم لغات جديدة ، كما يقول عالم الأعصاب الإدراكي أنجيلا فريدريسي من معهد ماكس بلانك لعلوم الإدراك البشري والدماغ في لايبزيغ ، ألمانيا. مع تأثر الروابط الدماغية بأكثر من لغة واحدة ، من المرجح أن تمتلك أدمغة الأشخاص متعددي اللغات “هياكل أكثر للتعامل مع اللغات المختلفة ، وبالتالي توفير أساس جيد لتعلم لغات إضافية” ، كما تقول.

انصت بانتباه

تصدر نباتات الطماطم والتبغ أصواتًا عالية التردد عندما تشعر بالعطش. يمكن أن يساعد هذا الاكتشاف المزارعين يومًا ما على اكتشاف المحاصيل التي تحتاج إلى الري ، ميغان روزين ذكرت في “تقوم النباتات الجافة بعمل نقرات فوق صوتية“(SN: 4/22/23 ، ص. 13).

قارئ روجر بايل تبادل ذكريات نشأته في ريف بنسلفانيا وسماع “أصوات زراعة الذرة” بعد هطول الأمطار. “اعتدنا أن يكون لدينا شاحنة تبلغ مساحتها حوالي فدان حيث قمنا بزراعة الذرة الحلوة والفاصوليا والفراولة وما إلى ذلك” ، بايل كتب. “واجهت نافذة غرفة نومي الحقل الذي نزرع فيه المحاصيل. كانت النافذة مفتوحة معظم الوقت في الصيف حيث لم يكن لدينا تكييف. بعد فترة الجفاف ، عندما تمطر طوال الليل (وأحيانًا بعد عاصفة رعدية بعد الظهر) ، كان الجو ساكنًا للغاية ، وكان بإمكاني سماع… أصوات قادمة من حقل الذرة. سواء كان صوت هطول المطر في التربة أو الماء المتساقط من أوراق الذرة ، لا أعرف على وجه اليقين “. على الرغم من أن الترددات عالية جدًا بحيث يتعذر على البشر سماعها ، فإن “أصوات النقر للنباتات العطشى التي تعترف بمشروب ترحيبي” ربما كانت من بين أصوات المجال ، بايل تأمل.

شخصيات غير مغنية

منعت من رحلات المحيط لأنها كانت امرأة ، كرست عالمة الجيولوجيا ورسامة الخرائط ماري ثارب طاقتها لرسم خرائط لقاع البحر. قدم عملها الرائد دعمًا مرئيًا لفكرة الانجراف القاري ، بيتسي ماسون ذكرت في “جلبت لنا ماري ثارب قاع المحيط“(SN: 4/22/23 ، ص. 24).

قارئ شارلوت هويل بسعادة غامرة للقراءة عن Tharp. “عملت لفترة وجيزة جدًا في لامونت دوهرتي (مرصد الأرض) في دور داعم في عام 1978 وعرفت أن العديد من العلماء يواصلون جمع وتفسير البيانات حول قاع البحر المنتشر في سلسلة جبال وسط المحيط الأطلسي. على الرغم من أنني لست عالماً ، فقد حصل والدي على درجة الدكتوراه. في الكيمياء وأمضى معظم حياته المهنية كباحث…. لقد عرّفني على العوالم الرائعة للكيمياء والجيولوجيا والفكر العلمي والعملية ، ” هويل كتب.

“على مر السنين ، قرأت العديد من السير الذاتية للعلماء” ، بما في ذلك ماري كوري ، التي كانت رائدة البحث في النشاط الإشعاعي ، وروزاليند فرانكلين ، التي ساهمت في اكتشاف بنية الحلزون المزدوج للحمض النووي ، هويل كتب. “إنني أتطلع إلى أي مقالات عن العالمات تقوم بإدراجها في الأعداد القادمة من أخبار العلوم. “

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *