arab reality news اقتصاد مصر ترفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 97 دولارًا شهريًا

مصر ترفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 97 دولارًا شهريًا



[ad_1]

لندن: يتم تشجيع الشركات الأمريكية على زيادة الاستثمار في العراق حيث تتطلع البلاد إلى تجاوز عقود من الدمار.

وفي حديثه إلى الصحفيين ، بما في ذلك عرب نيوز ، يوم الثلاثاء بعد رحلة إلى العراق ، قال الممثل الخاص للشؤون التجارية والتجارية في وزارة الخارجية الأمريكية إنه “متحمس للغاية” لفرص المشاركة في إعادة بناء البلاد.

وأضاف ديلاوار سيد: “وصلنا إلى بغداد بعد إقرار أعلى ميزانية وطنية في العراق على الإطلاق ، مع تخصيص 150 مليار دولار للبنية التحتية ونفقات أخرى”.

“هذه صفقة كبيرة وعلامة فارقة للبلد ، ويمكنك أن تشعر بهذا – جنبًا إلى جنب مع العاصمة الصاخبة مثل بغداد – أن ما نشهده هو مدينة وبلد على طريق التقدم ، ولكن ربما أكثر من هذا ، ما يمكنني الشعور به هو السلام.

“لقد عانى العراق كثيرًا في العقد الماضي ، وقد أتيت إلى هنا بدعم من غرفة التجارة الأمريكية ، أشعر حقًا أن القطاع الخاص الأمريكي يمكن أن يكون قوة من أجل الخير.”

كانت رحلة سيد جزءًا مما وصفه بأنه “جهد متعمد” لبناء مشاركة وإطار عمل استراتيجي بين البلدين على أساس المصالح التجارية والتجارية ، حيث انضم إليه حوالي 47 شركة مقرها الولايات المتحدة كجزء من الوفد.

ومن بين الصناعات التي تم تمثيلها ، البناء والتعليم والطاقة والتمويل والصحة والتكنولوجيا ، مع إفراط سيد في الفرص المقدمة من خلال التعليم والتكنولوجيا.

وقال: “التعليم مجال نشعر به بقوة لأننا نؤمن بأن للعراق مستقبل مشرق ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمواهب التكنولوجية المحتملة ، وهذا شيء نريد أن ندعمه وأن نكون جزءًا منه”.

“نعتقد حقًا أن البيئة في العراق مواتية للشركات الأمريكية ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى الاستثمار هنا ، ولهذا السبب أرسلنا هذا الوفد ؛ نحن متفائلون للغاية حيال ذلك “.

أقر سيد بأنه لا تزال هناك عقبات أمام جذب الاستثمار الخارجي ، ليس أقلها إقناع المصالح الأمريكية عندما يتعلق الأمر بالأمان ، لكنه قال إنه شعر أن وجود الوفد قد ذهب إلى حد ما لتقديم الضمانات.

وأضاف: “بالنسبة لنا للعودة إلى البلاد وقضاء عدة أيام هناك ، نأمل في بناء الثقة في أنها آمنة وتؤدي إلى مزيد من التطورات التجارية”.

كما أقر سيد بأنه لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به بشأن تطبيع المعايير عندما يتعلق الأمر بقضايا التحكيم والملكية الفكرية ، في حين ظلت المناقشات جارية مع البنك المركزي العراقي بشأن آليات إعادة أرباح الشركات الأمريكية إلى الوطن.

“نعم ، كل هذا يساعد الشركات الأمريكية على أن تكون أكثر إنتاجية في البلاد. ومع ذلك ، فهو يساعد العراق أيضًا على أن يكون أكثر إنتاجية ومواجهة العديد من التحديات التي يواجهها.

وأضاف: “في كل مرة تترسخ فيها الشركات الأمريكية في موقع جديد ، فإنها ترفع المعايير ، وهذا شيء تحدثنا عنه مطولاً مع الوفد العراقي للتأكد من وجود أطر عمل مناسبة”.

وقال: “لقد خصص العراق موارد كبيرة لمستقبل البلاد ، ولدى شركاتنا فرص للتنافس على هذه المشاريع”.

يجب أن نتذكر محاربة الفساد. مهما كانت المبادرة التي يطرحها العراق ، نأمل أن ننافس بطريقة منفتحة وقائمة على المعايير.

“نحن نتنافس مع العالم ، مع أصدقائنا. نعتقد أن قطاعنا يقدم الأفضل. في النهاية ، سيتم الحكم علينا بناءً على الصفقات التي تم إبرامها “.

غادر الوفد الأمريكي بعد أن حقق فوزًا مبكرًا ، حيث أشار سيد إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع وزارة الصحة العراقية بشأن أبحاث السرطان وتطوير رعاية أفضل لمرضى السرطان.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *