arab reality news اقتصاد صفقات تزيد قيمتها عن 7.68 مليون دولار تم توقيعها في منتدى الجامعة العربية بتونس

صفقات تزيد قيمتها عن 7.68 مليون دولار تم توقيعها في منتدى الجامعة العربية بتونس



[ad_1]

الرياض: سيتم التركيز على التعاون العالمي حيث تستضيف البحرين كبار المسؤولين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي، لمعالجة التحديات في هذا القطاع لتحقيق النمو المستدام.

وستكون الجمعية العامة الثالثة للهيئة العالمية المتعددة الأطراف بمثابة منصة لمناقشة مبادرات مكتب تنسيق المنطقة، مع التركيز على تعزيز الازدهار الرقمي.

وسيترأس المنتدى، المقرر عقده في 31 يناير، وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد بن ثامر الكعبي، وهو أيضًا رئيس المنظمة، كما هو مفصل في بيان مشترك للوزارة ومكتب التنسيق الإقليمي.

وسيضم الاجتماع وزراء ومسؤولين من الدول الأعضاء الخمسة عشر في مكتب التنسيق الإقليمي، مع ديمة اليحيى، الأمين العام للهيئة، ووفود رفيعة المستوى من الشركاء والمراقبين.

وسينضم ممثلون من الدول الضيف والمنظمات الدولية، مع التركيز على المشاركة في المناقشات المتعلقة بالمبادرات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز التعاون الرقمي العالمي.

وسيتناول الاجتماع أيضًا وضع الاقتصاد الرقمي وسبل التغلب على التحديات لتحقيق نمو شامل ومستدام في هذا القطاع.

وأعرب الكعبي عن تقديره لاستضافة مملكة البحرين لهذا الاجتماع، حيث تناقش الدول الأعضاء والضيوف الكرام الإنجازات والمبادرات الرامية إلى الازدهار والنمو الرقمي.

وشدد على التعاون الدولي لتعزيز التحول الرقمي الشامل والمستدام، وتحقيق أقصى قدر من المكاسب لجميع البلدان.

علاوة على ذلك، قال الوزير: “باعتبارها عضوًا مؤسسًا في مكتب التنسيق الإقليمي، فإن البحرين ملتزمة بمشاركة معارفها وخبراتها التي ساهمت في تعزيز نموها الاقتصادي. وخلال رئاسة البحرين لعام 2023، انضمت قطر وبنغلاديش إلى مكتب التنسيق الإقليمي كدولتين عضوتين جديدتين.

وأضاف أن البحرين بادرت أيضًا بالمشاركة في أنشطة مكتب التنسيق الإقليمي، مثل جوائز الازدهار الرقمي، لتعزيز التعاون والابتكار والتحول الرقمي بين الدول الأعضاء، والتي تغطي ركائز الابتكار التكنولوجي والتحول وتمكين المجتمع.

وشدد اليحيى أيضًا على أهمية استضافة الجمعية العمومية في المنامة، مشددًا على أن التعاون الرقمي أمر بالغ الأهمية لتعظيم الاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصاد الرقمي.

وقالت: “إن الجمعية العامة الثالثة لمكتب التنسيق الإقليمي في البحرين ستكون بمثابة منصة استراتيجية لمشاركة حكومات الدول الأعضاء والقطاع الخاص والمجتمع المدني في رسم خارطة طريق للعام الحالي”، مضيفة أن ذلك يشمل معالجة التحديات المتزايدة. واستغلال الفرص لتسهيل الرخاء الرقمي للجميع.

وأعربت عن سعادتها بلقاء ممثلي الدول الأعضاء في مكتب التنسيق والتنسيق والضيوف في المنامة. الهدف هو مراجعة إنجازات عام 2023 ومناقشة المبادرات لعام 2024، والعمل على تحقيق أهداف المنظمة الموضحة في خارطة الطريق الإستراتيجية لعام 2030.

وبحسب البيان، ستشمل المواضيع الرئيسية للاستكشاف نمو السوق وتأثيره على الاقتصاد الرقمي، وقيمة البيانات كمورد استراتيجي في العصر الرقمي، والاستخدام الفعال للنمو.

وستتطرق المحادثة أيضًا إلى استراتيجيات تحقيق اقتصاد رقمي مرن، وتحسين نوعية الحياة، والتأكيد على الدور الحاسم للبشر في عملية التنمية.

يجمع مكتب تنسيق المنطقة بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بلدان مختلفة، مثل البحرين وقبرص وغانا وقطر وغيرها. استضافت المملكة العربية السعودية الجمعية العامة الثانية لمكتب التنسيق الإقليمي في فبراير 2023.

وتساهم هذه البلدان مجتمعة في إجمالي الناتج المحلي الإجمالي الذي يبلغ حوالي 3.3 تريليون دولار، وتضم سوقًا تضم ​​ما يقرب من 800 مليون فرد، أكثر من 70% من السكان تحت سن 35 عامًا.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *