arab reality news علوم يناقش القراء علاجات الكوليسترول والذكاء الاصطناعي

يناقش القراء علاجات الكوليسترول والذكاء الاصطناعي



[ad_1]

غلاف عدد 27 يناير 2024 من مجلة أخبار العلوم

احصل على انخفاض (نسخة الكوليسترول)

يمكن للعلاج الجيني التجريبي المسمى VERVE-101 أن يعطل جينًا يرفع الكولسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم. ميغان روزين ذكرت في “تحرير القاعدة يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول“(المخطوطة: 27/1/24، ص. 8).

روزين كتب أن الباحثين يقومون باختبار لمعرفة جرعة VERVE-101 الأكثر فعالية. باعتبار أن العلاج يحرر الجين أيها القارئ ليندا فيراتزارا تساءلت لماذا الجرعة مهمة.

قد تعني الجرعة المنخفضة جدًا عدم وصول كمية كافية من VERVE-101 إلى الكبد، حيث يقوم بإيقاف تشغيل الجين. روزين يقول. وإذا تم تعطيل الجين في عدد قليل جدًا من الخلايا، فلن يعاني المرضى من تأثيرات الدواء المخفضة للكوليسترول. إذا ظلت مستويات الكوليسترول مرتفعة بعد العلاج الأولي، فقد يساعد الحقن الثاني للدواء. روزين يقول. لكن المطورين يفضلون أن يكون العلاج بجرعة واحدة.

قارئ جاك ميلر تساءل الباحثون عما إذا كان VERVE-101 يؤثر على الخلايا الجرثومية، التي تؤدي إلى تكوين الحيوانات المنوية وخلايا البويضات.

وفي الفئران، وجد العلماء أن معظم الأدوية تنتهي في الكبد، ولا يصل أي منها إلى الخط الجرثومي. روزين يقول. كما أن نسل الفئران المعالجة لا يتأثر بالدواء. لذا، إذا كان أطفال المرضى المعالجين يعانون أيضًا من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، فسيظل هؤلاء الأطفال بحاجة إلى علاجهم الخاص، كما تقول.

آداب الذكاء الاصطناعي

ولتطوير ضمانات أفضل، يدرس العلماء كيف خدع الأشخاص روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة الضارة التي تم تدريب الذكاء الاصطناعي على رفضها، مثل كيفية صنع سلاح خطير، إميلي كونوفر ذكرت في “روبوتات الدردشة تتصرف بشكل سيء“(المخطوطة: 27/1/24، ص. 18).

قارئ ليندا فيراتزارا تساءلت عما إذا كانت روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي قد تم تدريبها على لغات أخرى غير الإنجليزية.

تعتمد روبوتات الدردشة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، على نماذج لغوية كبيرة، أو LLMs، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يتم تدريبه عادةً على مساحات واسعة من محتوى الإنترنت. العديد من أكبر برامج LLM وأكثرها قدرة في الوقت الحالي مصممة خصيصًا للمتحدثين باللغة الإنجليزية، كونوفر يقول. على الرغم من أن هؤلاء الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال لديهم بعض القدرة على الكتابة بلغات أخرى، إلا أن معظم بيانات التدريب الخاصة بهم موجودة باللغة الإنجليزية. وتقول إن هناك نماذج لغوية مصممة لاستخدام لغات أخرى. وقد ركزت الجهود حتى الآن على اللغات المنطوقة والمكتوبة على نطاق واسع، والتي تتوفر لها كميات كبيرة من بيانات التدريب، مثل لغة الماندرين.

فيراتزارا تساءل أيضًا عما إذا كان تعزيز قوة الحوسبة يمكن أن يساعد الروبوتات في الدفاع بشكل أفضل ضد الخداع.

تستخدم شهادات LLM بالفعل قدرًا كبيرًا من القوة الحاسوبية، وسوف تزداد هذه القوة مع زيادة استخدام الأشخاص لـ LLMs أكثر فأكثر، كونوفر يقول. ولكن حتى لو كانت زيادة الطاقة ستجعل وضع الضمانات أسهل، علينا أن ندرك أن انبعاثات الغازات الدفيئة المرتبطة بمثل هذه الحسابات كثيفة الاستهلاك للطاقة تساهم في تغير المناخ، كما تقول. “إن الوقت والطاقة اللازمين للرد على استعلام chatbot ليس شيئًا نريد التغاضي عنه أثناء انتظار تحسن أجهزة الكمبيوتر.”

تم وصف العديد من الأساليب الدفاعية في شاشة القصة للأسئلة الضارة. قارئ مايك سبينر تساءلت عما إذا كانت تصفية الردود على هذه الأسئلة ستكون أسهل.

بعض المرشحات مثل هذه مطبقة بالفعل على بعض برامج الدردشة الآلية، كونوفر يقول. على سبيل المثال، يميل نظام Bing AI التابع لشركة Microsoft إلى قطع إجاباته إذا دخل إلى منطقة محظورة. تعد هذه المرشحات أكثر عمومية، وليست موجهة بشكل خاص لنوع واحد من الهجمات. “لتجنب السماح للأشياء السيئة بالمرور، قد يوسعون شبكة واسعة جدًا، مما يؤدي إلى تصفية الإجابات غير الضارة بالإضافة إلى الإجابات الخطيرة مما يجعل تجربة المستخدم أسوأ.” كونوفر يقول. علاوة على ذلك، فإن المهاجم الذي يعرف كيفية عمل التصفية الذاتية لـ LLM قد يكتشف طريقة لخداع هذا المرشح.

تصحيح

إنقاذ الأرواح بالحقن الآمن“وصفت إليزابيث صامويلز من جامعة كاليفورنيا بشكل غير صحيح بأنها عالمة أوبئة وطبيبة طب الطوارئ (ص: 2/10/24، ص. 16). وهي طبيبة طب الطوارئ والإدمان. وذكرت تلك القصة أيضًا خطأً أن مستشار سياسة المخدرات إدوارد كرومبوتيتش ساعد في كتابة تشريع عام 2023 في ولاية مينيسوتا الذي سمح بتمويل مركز للوقاية من الجرعات الزائدة. لقد دافع عن هذا التشريع لكنه لم يساعد في كتابته.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *