arab reality news اقتصاد Startup Wrap – يستمر التمويل الإقليمي في الارتفاع مع سلسلة من الصفقات الجديدة

Startup Wrap – يستمر التمويل الإقليمي في الارتفاع مع سلسلة من الصفقات الجديدة



[ad_1]

القاهرة: نجحت شركة NOMU الناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية في المملكة العربية السعودية في جمع 5 ملايين دولار في جولة تمويل أولية من مجموعة من المستثمرين ، بما في ذلك DIV Capital و Shurfah و Core Vision و Purity for Information Technology ، بالإضافة إلى مكاتب عائلية مثل Altoukhi Family مكتب وعائلة بكر.

سيتم استخدام الأموال المؤمنة حديثًا من قبل NOMU لتوسيع وجودها في قطاع الفنادق والمطاعم والتموين.

بالإضافة إلى ذلك ، تخطط الشركة لتطوير برنامج كحل خدمة وروبوت دردشة مشتريات يدعم الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك ، لدى NOMU خطط لتوسيع عملياتها إلى باكستان وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في المستقبل القريب.

تأسست الشركة في أواخر عام 2022 بعد اندماج شركات تجارية ناشئة مقرها السعودية وشركة Appetito المصرية.

تظهر جولة التمويل الناجحة ثقة المستثمر في نموذج أعمال نمو وإمكانات النمو ، وفقًا للبيان.

قال شهاب مختار ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة نمو: “نحن سعداء بالدعم الهائل الذي تلقيناه من مستثمرينا ، سواء من حيث التمويل أو الشراكات الاستراتيجية”.

من خلال ضخ رأس المال الجديد ، أصبحت الشركة في وضع جيد لتعزيز وجودها في السوق ، وتوسيع عروض منتجاتها ، والاستفادة من الفرص الناشئة في قطاع تكنولوجيا الأغذية.

“تتيح لنا هذه الجولة الأولية تعزيز عروضنا HORECA (الفنادق والمطاعم والمطاعم) الخاصة بنا ، والاستثمار في أحدث التقنيات ، والتوسع في أسواق جديدة. وأضاف مختار أن نمو ملتزمة بإحداث ثورة في سلسلة توريد تكنولوجيا الغذاء ، وتوفير قدر أكبر من الراحة والكفاءة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعمل الشركة في المملكة العربية السعودية ومصر وتونس والمغرب مع خطط للتوسع في 50 مدينة جديدة بحلول عام 2025.

جمعت شركة ألفي الإماراتية لتكنولوجيا الموارد البشرية 2.5 مليون دولار في جولة تمويل تمهيدية

نجحت شركة ألفي الناشئة في مجال تكنولوجيا الموارد البشرية ومقرها الإمارات العربية المتحدة في جمع 2.5 مليون دولار في جولة تمويل تمهيدية بقيادة Preface Ventures ، وهي شركة رأس مال مخاطر مقرها الولايات المتحدة ، إلى جانب مشاركة Kayan Ventures و Aditum Ventures و Wayfinders.

تأسست شركة ألفي عام 2022 على يد يوسف البرقاوي وبيكي جيفريز ودينا محمد ليتي ، وهي تهدف إلى مساعدة الشركات المتنامية في إدارة عبء العمل في الموارد البشرية وتبسيط المهام الإدارية.

من خلال التمويل المضمون حديثًا ، تخطط ألفي لتوسيع فريقها ومواصلة تطوير منصة أتمتة الموارد البشرية الخاصة بها ، والتي يتم دعمها بواسطة حلول التكنولوجيا المالية.

قال Al Al – برقاوي ، الرئيس التنفيذي لشركة Alfii والشريك المؤسس.

سيعمل الاستثمار على دعم استراتيجية نمو الشركة وتمكينها من خدمة عملائها بشكل أفضل من خلال تحسين عمليات الموارد البشرية وتحسين الكفاءة العامة.

بالإضافة إلى ذلك ، ساهم العديد من المستثمرين الملاك المحليين والإقليميين في جولة التمويل.

شاري المغربي يجمع 1.5 مليون دولار كتمويل

نجحت شركة Chari في جمع 1.5 مليون دولار من التمويل من شركة Verof-Kepple Africa Ventures ، التي تتخذ من المغرب مقراً لها.

سيلعب الاستثمار دورًا مهمًا في تمكين “تشاري” من توسيع عملياتها في جميع أنحاء إفريقيا وتطوير محفظتها من الخدمات المالية.

تأسست شاري في عام 2020 من قبل إسماعيل بلخياط وصوفيا ألج ، وهي تقدم منصة تتيح لتجار التجزئة شراء كميات كبيرة من عناصر المخزون مباشرة من الموردين.

من خلال تسهيل المعاملات الفعالة بين الشركات ، يهدف Chari إلى تبسيط عملية الشراء للشركات.

قال إسماعيل بلخياط ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Chari ، “يسعدنا انضمام VKAV كشريك لنا لأننا نؤسس بنية تحتية متطورة وأساسية للخدمات المالية للسوق الشامل في بلدنا” ، مضيفًا: “مع VKAV واسعة النطاق شبكة عبر إفريقيا وعلاقات عميقة مع مجتمع الشركات الياباني ، نعتقد أنها ستضيف قيمة لمساعينا باستمرار “.

بالإضافة إلى التمويل ، عين شاري ريوسوك ياماواكي ، شريك في VKAV ، كمستشار استراتيجي.

تتمتع شاري بموقع فريد يمكنها من تحويل قطاع التجزئة غير الرسمي وإعادة تعريف فئة التجارة غير الرسمية في إفريقيا. وقال ياماواكي في بيان “نعتقد اعتقادا راسخا أن نهجهم المبتكر سوف يفيد السوق المحلية وسيكون بمثابة عرض لبقية العالم”.

سيوفر هذا التعاون الاستراتيجي رؤى وإرشادات قيمة لدعم نمو تشاري واتخاذ القرارات الاستراتيجية.

وتمثل جولة التمويل الأخيرة ثالث جهد ناجح لشاري لجمع التبرعات هذا العام.

في مارس ، حصلت الشركة على جولة أولية من بلج آند بلاي وتلقت تمويلًا بقيمة مليون دولار من Orange Ventures.

جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 35.6 مليون دولار في حزيران (يونيو)

حصلت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على 35.6 مليون دولار في الشهر الماضي من خلال 45 صفقة ، لتغلق النصف الأول من العام عند 1.6 مليار دولار.

من حيث قيمة التمويل ، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في يونيو ، حيث حصلت على 25 مليون دولار عبر 12 جولة ، تليها الإمارات في المرتبة الثانية ، حيث جمعت شركاتها الناشئة 6 ملايين دولار من خلال 20 جولة.

احتلت الشركات الناشئة المصرية المرتبة الثالثة من حيث رأس المال المستلم بـ 4.8 مليون دولار ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جولة تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار لسوق الشاحنات في مصر ، تريلا.

برز قطاع التكنولوجيا المالية كقطاع لديه أكبر عدد من الصفقات ، حيث جمعت سبع شركات ناشئة 3 ملايين دولار.

ومع ذلك ، كانت مساحة تكنولوجيا الطعام هي التي تلقت أكبر تمويل ، حيث تم جمع أكثر من 20 مليون دولار عبر أربع شركات ناشئة ، تمثل 56 في المائة من إجمالي الأموال المضمونة. كما لوحظ اهتمام المستثمرين في قطاعات أخرى مثل الخدمات اللوجستية والرياضات الإلكترونية والتنقل.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *