arab reality news صحة التنفس ، ممثلة صحتك العقلية – جرعة مايند كير

التنفس ، ممثلة صحتك العقلية – جرعة مايند كير



[ad_1]

نظرًا لأن هذا يتم دون أن نفكر فيه بفضل الجهاز العصبي الخضري العصبي (المعروف باسم اللاإرادي) ، فإننا ننسى مدى أهمية التنفس. ألا نتحدث عن “نسمة الحياة”؟ إذن ، ألا يكون أحد مفاتيح صحتنا العقلية اليوم هو إضافة المزيد من الوعي إلى الوضع التلقائي؟ كل ثانية نتنفسها ، إنها طبيعية وغير واعية ومع ذلك … عندما تنظر عن كثب ، فإن التنفس هو كنز من الرفاهية.

التنفس لمكافحة الإجهاد المزمن

لقد ثبت أنه عندما نتعرض للتوتر أو القلق ، ينقبض الحجاب الحاجز لدينا ويميل إلى “حجب” عمليه التنفس. لم نعد نتنفس بعمق وأنفاسنا سريعة ومتشنجة. نحن حرفيا “نفد من الهواء”.

الى جانب ذلك ، إذا كنت شخصًا قلقًا أو مضغوط، لا تتردد في مطالبة طبيب العظام الخاص بك بإلغاء قفل الحجاب الحاجز ، وبالتالي إطلاق جميع المشاعر القوية التي مررت بها مؤخرًا (ضمان راحة فورية).

التنفس صديق يساعدك على الإبطاء عندما تصبح الأمور صعبة ولا يبدو أن الجسم يجد إيقاعه. هل أنت عرضة لهجمات القلق ، والإرهاق ، والتوتر؟ سيسمح لك التنفس البطني بتهدئة عقلك بسرعة مع تقليل إنتاج النوربينفرين والكورتيزول ، وهما هرمونات التوتر التي تحافظ على الدورة.
مفرغة من تأثير “قدر الضغط”.

لا تتردد: توقع ودمج تمارين التنفس في أيامك. لا تنتظر حتى يؤدي هذا الضغط المزمن إلى إفراغ الغدد الكظرية الثمينة تمامًا للرد. وبالتالي سوف تتجنب الإرهاق الدائم أو حتى الإرهاق.

التنفس لتزويد خلايانا بالأكسجين

الأكسجين الذي يوفره التنفس المتناغم أمر حيوي الأداء السليم لخلايانا وأعضائنا وضمان القضاء السليم على ثاني أكسيد الكربون والسموم. باختصار ، قبل البدء في علاج العصير المكثف ، تنفس: إن التخلص من السموم من الجسم يتطلب بالفعل تنفسًا جيدًا!

كل شيء يحدث على مستوى مراكز الطاقة في خلايانا: الميتوكوندريا. من خلال الجمع بين الأكسجين والمغذيات من عملية الهضم لدينا ، فإنها تنتج طاقتنا. وبالتالي ، فإن مستوى الطاقة الحيوية المتاحة للجسم يعتمد بشكل أساسي على السلعة يٌطعم والتنفس الجيد (على سبيل المثال عن طريق تمارين التنفس اليومية أو
ممارسة نشاط رياضي غير مكثف).

يساهم التنفس أيضًا في مكافحة الجذور الحرة المسؤولة عن تسارع شيخوخة خلايانا. إن إبطاء هذه الأكسدة المبكرة للجسم هو مفتاح لطول العمر والصحة.

عندما يفتقر الجسم إلى الأكسجين ، يطلق عليه نقص الأكسجة. ومع ذلك ، فإن حياتنا اليومية تتضمن العديد من العادات التي يمكن أن تؤدي إلى نقص الأكسجين:

  • الإجهاد (مزمن أم لا)
  • تمرين بدني مكثف
  • التدخين
  • تلوث الغلاف الجوي

عوامل أخرى ، مثل الارتفاع والشيخوخة الطبيعية للجسم وبعض الأمراض ، تساعد أيضًا في نقص الأكسجة.

التنفس لتعزيز التأريض والحدس

عندما نكون تحت ضغط شديد أو قلق شديد ، فإننا نعاني من دون علم “انقطاع النفس الجزئي” الذي يسبب نقص الأكسجين والتوتر في الجسم. إن استخدام التنفس كـ “عوامة ذهنية” لتركيز أفكارنا لبضع لحظات يبطئ من تدفقها ويعيدنا إلى اللحظة الحالية بسلاسة.

مبدأ تنفس المرساة هو نفسه بالنسبة للرياضيين الذين يرغبون في تجنب غرزة جانبية أثناء نشاطهم: عليك فقط أن تزفر أكثر مما تستنشقه. الزفير بفم ضيق كما لو كان ينفخ من خلال قشة أو يبصق حفرة زيتون ، تفتح الشفاه تلقائيًا للسماح بزفير طويل ومريح.

لقد تم إثبات ذلك: يؤرض التنفس حفظ، يريح القفص الصدري ويسمح للعقل بالتركيز على شيء للقضاء على الأفكار الطفيلية.

على سبيل المثال ، يمكنك ممارسة التنفس الأرضي في المواقف التالية:

  • عندما يسيطر عليك عاطفة قوية (الغضب ، الصدمة ، التوتر)
  • عندما تراجع أو تحتاج إلى حجب المعلومات
  • عندما تحتاج إلى اتخاذ قرار أو ترغب في الاستماع إلى ما يهمس به حدسك وراء “الضجة العقلية”

بعض تمارين التنفس

تماسك القلب

يسمح هذا التمرين البسيط ، في غضون بضع دقائق ، بإيجاد الهدوء العقلية والداخلية. من خلال التنفس المتناغم حتى في حالة التوتر أو القلق ، فإننا نلوح “بإغراء عاطفي” أمام دماغنا: “إذا كنت أتنفس بهدوء ، فكل شيء على ما يرام. »

تسمح لك العديد من التطبيقات المجانية الآن بالوصول إلى تماسك القلب أينما كنت: قبل اجتماع مهم أو عرض تقديمي شفوي ، قبل النوم أو بعد ممارسة الرياضة ، إلخ.

فيما يلي بعض الفوائد (وهناك الكثير) لممارسة تماسك القلب اليومية:

  • زيادة إفراز الهرمونات مثل الأوكسيتوسين (هرمون السعادة والحب) و DHEA (هرمون الشباب والخصوبة)
  • زيادة إفراز النواقل العصبية: الدوبامين و السيروتونين
  • انخفاض إفراز الكورتيزول (هرمون التوتر)
  • انخفاض ضغط الدم
  • التوازن العاطفي والطاقة
  • نوم أفضل
  • راديو داخلي هادئ

التوصيات هي ممارسة التماسك القلبي 2 إلى 3 مرات في اليوم لمدة 5 دقائق: من الناحية المثالية كل 4 إلى 5 ساعات.

التنفس بالتناوب

يتم إجراء هذا التمرين بهدوء لملء الصفاء والطاقة.

  • اجلس على الأرض على وسادة ، مع وضع الساقين متقاطعين والظهر مستقيماً
  • ضع اليد اليسرى على الركبة اليسرى
  • استنشق بعمق ثم أغلق فتحة الأنف اليمنى بإبهامك وازفر من خلال فتحة الأنف اليسرى
  • استنشق من الجهة اليسرى لمدة 4 ثوانٍ ، مع ترك فتحة الأنف اليمنى مسدودة دائمًا
  • ثم أغلق فتحة الأنف اليسرى بإصبع الخاتم وازفر لمدة 8 ثوان
  • استنشق من خلال فتحة الأنف اليمنى المجانية لمدة 4 ثوانٍ
  • أغلق فتحة الأنف اليمنى وازفر على اليسار
  • وهكذا لمدة 5 دقائق

زيوت عطرية للتنفس بشكل أفضل

هل تعلم أن جزيئات بعض الزيوت العطرية مثالية “فتح” القفص الصدري ، وتعزيز التنفس العميق ومطاردة التوتر والأفكار المظلمة؟ إنها جزيئات العائلة البيوكيميائية لألفا بينين وعائلة التربين. من بين التربين ، تحفز monoterpenes جهاز المناعة وتزيل احتقان الجهاز التنفسي والجهاز الليمفاوي ، فهي تنشط وتشحذ العقل. من ناحية أخرى ، فإن Sesquiterpenes لها تأثير مضاد للتشنج ومهدئ في العقل ، وهو أمر مثير للاهتمام للغاية للتخلي عنه وإعادة التركيز.

اختيارنا للزيوت الأساسية لتحسين التنفس والنفخ


زيت نارد العطري (Nardostachys jatamansi) ، للتراجع خطوة

نارد مقدس في جبال الهيمالايا ، يشار إليه في حالة الإرهاق العاطفي ، والإرهاق ، عندما يكون المرء “عالقًا فيه” دون أن يكون قادرًا على اتخاذ خطوة إلى الوراء. إنه يجلب الراحة ويعيد تركيزنا للعودة إلى الأساسيات.

مثال على الاستخدام: قطرتان على منديل أو عصا شمية للتنفس بتماسك القلب لمدة 3 إلى 5 دقائق ، مرتين في اليوم. الانتباه ، خطوة سريعة إلى الوراء والعمل مضمون!

موانع الاستعمال: لا تبتلع ، لا تنتشر ، لا ينصح به للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن 6 سنوات.

زيت الشوكران العطري (Tsuga canadensis) ، نفس الطاقة

هل تعلم أن الدراسات أثبتت فعالية جزيء ألفا بينين على معنوياتنا؟ مع تأثير خاص على الرئتين. تجلب ألفا بينين الفرح وتحفز نظامنا العصبي. “لتصفية عقلك” وتملأ الفرح والضوء ، لا شيء يتفوق على Hemlock.

مثال على الاستخدام: قطرتان على منديل أو عصا شمية للتنفس بتماسك القلب لمدة 3 إلى 5 دقائق ، مرة إلى مرتين في اليوم. نضمن لك نفسًا منعشًا للهواء النقي!

موانع الاستعمال: لا يبتلع ، لا ينصح به للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن 6 سنوات.

زيت السرو الأخضر (Cupressus sempervirens) العطري واتخاذ القرار والتثبيت

يتيح لك السرو أن تقرر ، أن تضع نفسك في الوقت الذي تشعر فيه بالتوافق مع نفسك. إنه يوضح العقل ويعطي الثقة في المستقبل … بشرط أن نقبل أن ننظر إلى ما يظهر لنا.

مثال على الاستخدام: قطرتان على منديل أو عصا شمية للتنفس بتماسك القلب لمدة 3 إلى 5 دقائق ، مرتين في اليوم. لا يُنصح السرو في حالة الاضطراب العاطفي الكامل ولكن بعد توفير وقت للراحة ، أن يبدأ مرة أخرى بالقدم اليمنى ويثق من نفسه.

موانع الاستعمال: لا ينصح به للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن 6 سنوات. لا ينصح به في حالة وجود تاريخ من السرطان المعتمد على الهرمونات.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *