المملكة العربية السعودية تتفوق على أهداف المحتوى المحلي حيث تكتسب جهود التنويع زخمًا


الرياض: توقفت شركة الشحن الدنمركية العملاقة ميرسك عن قبول حجوزات جديدة للبضائع والبضائع للسودان في ظل النزاعات المستمرة في البلاد ، بحسب بيان للشركة.

وأضافت أن الشركة ستراقب الوضع وتبحث عن حلول لتحقيق الاستقرار في خدمات سلسلة التوريد في البلاد.

أفادت وكالة أنباء سلسلة التوريد ، The Loadstar ، أنه بسبب تصاعد العنف والاضطرابات السياسية في السودان ، فإن سلاسل التوريد العالمية التي توترت بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية تعاني الآن من اضطرابات إضافية.

وأضافت أن ناقلات الحاويات الكبيرة الأخرى ، بما في ذلك شركة الشحن الألمانية Hapag-Lloyd ، أوقفت حجوزات الشحن للدولة الأفريقية حتى إشعار آخر خوفًا من المخاطر التشغيلية.

صرحت Hapag-Lloyd: “سيتم تكريم أي حجوزات يتم إجراؤها حتى هذا التاريخ وشحنها إلى جدة ، المملكة العربية السعودية”.

أعلنت شركة CMA CGM الفرنسية لنقل الحاويات صباح اليوم أنها ستتحمل فقط 500 دولار “تكلفة إضافية لتغطية المخاطر” للشحنات الجافة والمبردة من أوروبا والشرق الأوسط والهند اعتبارًا من 1 مايو.

أفادت شركة التأمين البحري الرائدة West of England P&I Club يوم الثلاثاء أن جميع الطرق والجسور في بورتسودان مفتوحة حاليًا لنقل البضائع ، وتسير عمليات التحميل والتفريغ بشكل طبيعي داخل الميناء.

بورتسودان أمر بالغ الأهمية لصادرات النفط من دولة جنوب السودان المجاورة وغير الساحلية.

وأضاف نادي West of England P&I Club: “علاوة على ذلك ، فإن محطة النفط في بشاير ، وهي منشأة أساسية تتعامل مع صادرات النفط السودانية الواقعة بالقرب من بورتسودان ، تعمل بشكل طبيعي”.

في ديسمبر ، وقع كونسورتيوم بقيادة AD Ports Group و Invictus Investment اتفاقية مبدئية مع السودان لبناء وتشغيل ميناء أبو أمامة والمنطقة الاقتصادية على البحر الأحمر باستثمارات 6 مليارات دولار.

مع تفكك الصراع السوداني ، ليس من الواضح كيف ستتطور الصفقة أكثر.

علاوة على ذلك ، توقفت معظم شركات الطيران الخليجية عن العمل في السودان بعد حادث وقع مؤخرًا يتعلق بإسقاط رحلة ركاب تابعة للخطوط الجوية السعودية في وقت سابق من هذا الشهر.

وفقًا لاستشارات الصناعة ، أعلنت طيران الإمارات تعليقًا مطولًا للرحلات الجوية إلى الخرطوم ، أكثر المطارات ازدحامًا في السودان ، حتى 31 مايو.

وأضاف “تم إغلاق المجال الجوي مما أدى إلى تعطيل شحنات الشحن الجوي إلى الخرطوم. يتعامل مديرو سلسلة التوريد مع الأوقات الصعبة للوفاء بمتطلبات عملائهم “. وقالت جوي جون ، مديرة الشحن البحري والجوي في شركة Jet Freight Logistics ومقرها مومباي ، لموقع The Loadstar.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *