arab reality news اقتصاد شركات طيران شرق أوسطية تطلق رحلات مباشرة إلى البرازيل والأرجنتين

شركات طيران شرق أوسطية تطلق رحلات مباشرة إلى البرازيل والأرجنتين



[ad_1]

ساو باولو: يحتفل الأرجنتينيون والبرازيليون بإطلاق رحلات جديدة بين بلادهم والعالم العربي – في إشارة إلى العلاقات الاقتصادية والثقافية المتنامية بين المنطقتين.

كانت بعض هذه الطرق نشطة ولكن تم إلغاؤها بسبب جائحة COVID-19. البعض الآخر عبارة عن مساع جديدة ناتجة عن تصور أن عدد الركاب والبضائع بين أمريكا الجنوبية والدول العربية سيستمر في النمو في السنوات القادمة.

خلال مؤتمر ITB برلين – أحد المعارض السياحية الرئيسية في العالم – في مارس ، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستستأنف عددًا من الرحلات الدولية ، بما في ذلك رحلة واحدة إلى الأرجنتين.

منذ عام 2010 ، قامت شركة الطيران برحلة يومية بين الدوحة وبوينس آيرس مع توقف في مدينة ساو باولو البرازيلية ، ولكن تم إلغاؤها في عام 2020 بسبب الوباء.

أفاد موقع Infobae الإخباري أنه في المؤتمر ، التقى ريكاردو سوسا ، السكرتير التنفيذي للمعهد الوطني لترويج السياحة في الأرجنتين ، بمسؤولين تنفيذيين من شركة طيران الاتحاد الإماراتية. ناقشوا رحلة طيران محتملة بين أبو ظبي وبوينس آيريس.

قال سوسا إن الاتحاد للطيران قامت بتشغيل رحلة إلى ساو باولو منذ سنوات ، والآن يُنظر إلى الأرجنتين على أنها وجهة محتملة في خطة توسع الشركة. ستكون هذه أول رحلة مباشرة بين آسيا والأرجنتين.

ذكرت Infobae أن سوسا التقى أيضًا بمسؤولين تنفيذيين من شركة مصر للطيران وناقشوا إنشاء رحلة طيران بين بوينس آيرس والقاهرة.

أعلنت شركة الطيران الإسبانية ماسترفلايتس مؤخرًا أنها ستنظم رحلات مباشرة بين القاهرة وساو باولو باستخدام طائرات مصر للطيران.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلة الأولى في الرابع من سبتمبر. وستنطلق الرحلات كل يوم اثنين ولمدة عام ، وستشمل رحلات الطيران عمان وتل أبيب ودبي واسطنبول والمدن المصرية.

وفقًا لغرفة التجارة العربية البرازيلية – المعروفة باسم CCAB باللغة البرتغالية – فقد ناقش رؤساء الدولتين الرحلات المباشرة بين مصر والبرازيل التي تديرها مصر للطيران. يتم التفاوض على اتفاقية مع شركة الطيران.

الصفقة على وشك التوقيع. بعد ذلك ، يجب أن يتم التصديق عليها من قبل البرلمان المصري. وقال تامر منصور ، الرئيس التنفيذي لـ CCAB ، لأراب نيوز ، نحن نعتبر أنه يمكن أن يحدث هذا العام ، مضيفًا أن الإعلانات الصادرة عن شركات طيران الشرق الأوسط بشأن أمريكا الجنوبية تظهر تعزيز العلاقات بين المنطقتين.

“تُظهر هذه الرحلات الجوية الجديدة أن العالم العربي يرى بلدان أمريكا الجنوبية ، وخاصة البرازيل والأرجنتين ، كوجهات مهمة ، للسياحة والاستثمارات.”

وقال منصور إن الأرجنتين والبرازيل تلعبان دورًا رئيسيًا في تصدير المواد الغذائية – وخاصة الحبوب ولحوم البقر والدواجن – إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى.

في عام 2022 ، بلغت صادرات الأرجنتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 8.6 مليار دولار. نمت الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي بنسبة 23 في المائة في عام 2022 مقارنة بالعام السابق ، لتصل إلى 17.7 مليار دولار – وهو أعلى رقم سنوي منذ عام 1989.

قال منصور: “تتوقع الدول العربية أن تستمر اقتصادات تلك الدول في النمو ، وهناك بالفعل شراكات معها في عدة مجالات” ، مضيفًا أن ساو باولو هي مركز أعمال رئيسي للمديرين التنفيذيين العرب ، وأن الرحلات الجوية المباشرة تسهل عليهم زيارتها. بلدانهم الأصلية.

“بوينس آيرس ، من ناحية أخرى ، هي وجهة سياحية تحظى بتقدير كبير لكثير من العرب.”

قال ألفريدو عبود ، الأمين العام لغرفة التجارة والخدمات الأرجنتينية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، لصحيفة عرب نيوز إن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، التي أقيمت في قطر ، كان لها تأثير إيجابي للغاية على السياحة بين الأرجنتين والشرق الأوسط.

وقال: “كان هناك الكثير من الجهل فيما يتعلق بالعالم العربي في الأرجنتين ، ولكن بعد زيارة قطر ، رأى العديد من السياح الأرجنتينيين الحقيقة وأدركوا أن الآراء التي تنشرها وسائل الإعلام خاطئة”.

قدرت السفارة الأرجنتينية في الدوحة أن 35 ألف إلى 40 ألف مشجع كرة قدم أرجنتيني سافروا إلى قطر للمشاركة في البطولة ، بحسب وكالة فرانس برس.

وقال عبود إنه يتوقع نموًا مستمرًا في تجارة الأرجنتين مع دول الشرق الأوسط ، مضيفًا أنه في السنوات الأخيرة قامت البلاد بتصدير مجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك السلع الصناعية.

“لكن العنصر الرئيسي بالنسبة لنا يجب أن يكون الطعام. هذا ما أنتجناه دائمًا. والدول العربية تعتبرنا شركاء يمكنهم توفير الأمن الغذائي لهم “.

وقال عبود إنه تجري مناقشة “رحلة شحن محتملة” إلى الأرجنتين “تديرها شركة طيران سعودية”.

وأعرب عن أمله في أن تنمو السياحة الثنائية مع المزيد من الرحلات الجوية ، “ومع وجود المزيد من السياح ، قد توسع الأرجنتين هيكلًا حلالًا من المطاعم والفنادق”.

وقال إن هناك عددًا قليلاً من الفنادق الحلال في الأرجنتين ، وهناك حاجة إلى سياسة حكومية من أجل تطوير شبكة مناسبة صديقة للمسلمين.

قال علي صيفي ، الرئيس التنفيذي لشركة Cdial Halal ، وهي شركة شهادات في البلاد ، إن الزوار المسلمين يمكنهم بالفعل العثور على العديد من خيارات الحلال في البرازيل.

في العام الماضي ، شارك في عملية تحويل مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية ، الواقعة على الحدود مع الأرجنتين وباراغواي ، إلى وجهة حلال.

الآن عدد السياح القادمين من العالم العربي سيزداد بالتأكيد. وقال لصحيفة عرب نيوز: “الرحلات الجوية المباشرة تساعد بلادنا على التقارب”.

قال ماركوس ديسترو ، مدير GoToBEY ، وهي وكالة سياحة تركز على السوق العربية ، إن الطرق الجديدة ستسمح أيضًا لمزيد من الأمريكيين اللاتينيين بزيارة الشرق الأوسط.

“معظم عملائنا برازيليون من أصل عربي. مع تراجع الوباء ، شعر الكثير منهم بالحاجة إلى معرفة أرض أجدادهم.

ستسمح لهم الطرق الجديدة بالوصول إلى هناك دون توقف. “ستساعد الرحلات المباشرة أيضًا الأشخاص الذين يسافرون إلى وجهات أخرى. وقال ديسترو إن مطار دبي هو بالفعل مركز رئيسي وكذلك اسطنبول.

وأعرب منصور عن أمله في أن يستمر اهتمام شركات الطيران الشرق أوسطية بأمريكا اللاتينية في النمو خلال السنوات القادمة. وقال: “ربما تكون لدينا رحلات جديدة من المملكة العربية السعودية والمغرب قريبًا”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *