arab reality news اقتصاد يقول مندوبون إن أوبك + ستلتزم على الأرجح بأسلحتها رغم تراجع الأسعار

يقول مندوبون إن أوبك + ستلتزم على الأرجح بأسلحتها رغم تراجع الأسعار



[ad_1]

تحديثات النفط – هبوط النفط الخام ؛ حافظت روسيا على خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية يونيو

الرياض: تراجع النفط في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء ، بعد يومين متتاليين من المكاسب ، حيث أظهر تقرير صناعي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي في إشارة إلى احتمال ضعف الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ، التي ارتفعت أكثر من ثلاثة بالمئة هذا الأسبوع ، 40 سنتا أو 0.53 بالمئة إلى 74.92 دولار للبرميل الساعة 11.15 صباحا بتوقيت السعودية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.65 بالمئة إلى 69.22 دولار.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 مارس ، حسبما أفادت رويترز نقلاً عن مصادر.

تعيين رئيس شركة PDVSA Tellechea وزيراً جديداً للنفط

عين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ، الثلاثاء ، رئيس شركة النفط الحكومية PDVSA ، بيدرو رافائيل تيليشيا ، وزيرا جديدا للنفط ، بعد يوم من استقالة سلفه وسط تحقيق مكثف بشأن الفساد ركز على الشركة.

استقال الوزير السابق طارق العيسمي يوم الاثنين بعد اعتقال عدد من المسؤولين الحكوميين والقضاة لصلتهم بتحقيقات في الفساد.

تولى Tellechea منصب رئيس PDVSA منذ يناير وأمر بإجراء مراجعة للخسائر الفادحة التي تكبدتها العام الماضي حيث غادرت الناقلات البلاد دون دفع مدفوعات مناسبة للشحن.

برز تيليشيا لأول مرة كرئيس لشركة الكيماويات الحكومية بكيفين ، حيث أشرف على زيادة صادرات البتروكيماويات التي وفرت تدفقات نقدية كانت في أمس الحاجة إليها لإدارة مادورو.

احتفظ بهذا المنصب حتى أثناء إدارته لشركة PDVSA. ولم يتضح ما إذا كان الخلف أو الخلف سيتولى هذه الوظائف.

ستبقي موسكو على خفض إنتاج النفط 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية يونيو

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الثلاثاء إن روسيا ستواصل خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية يونيو.

وقال نوفاك “في الوقت الحالي ، تقترب روسيا من تحقيق المستوى المستهدف للتخفيض – سيتم الوصول إليه في الأيام المقبلة” ، في إشارة إلى إعلانه الشهر الماضي بأن روسيا ستخفض 500 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من مارس.

“وفقًا للوضع الحالي للسوق ، سيكون قرار خفض الإنتاج طوعًا بمقدار 500.000 برميل في اليوم ساريًا حتى يونيو 2023”.

وقال نوفاك في بيان إن سوق النفط العالمية تتعرض لضغوط غير مسبوقة ، مستشهدا بحظر الطاقة الغربي ضد روسيا وما أسماه محاولات خطيرة للحد من أسعار النفط الروسي.

ويأتي خفض روسيا الأحادي للإنتاج بالإضافة إلى اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفين باسم أوبك + ، والتي اتفقت على تخفيضات كبيرة للإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا من نوفمبر تشرين الثاني حتى نهاية 2023.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة وزارية رفيعة المستوى من المجموعة في 3 أبريل لمناقشة أوضاع السوق ، ومن المقرر عقد اجتماع وزاري كامل في 4 يونيو.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *