arab reality news علوم يمكن أن تساعد خدعة مستوحاة من هانسيل وجريتيل المركبات الجوالة في استكشاف عوالم أخرى

يمكن أن تساعد خدعة مستوحاة من هانسيل وجريتيل المركبات الجوالة في استكشاف عوالم أخرى



[ad_1]

في الحكاية الخيالية الكلاسيكية ، أسقط هانسيل وجريتل فتات الخبز أثناء المشي في غابة غادرة حتى لا يضلوا طريقهم. قد يستخدم المسبارون يومًا ما خدعة مماثلة لاجتياز الكواكب الأخرى دون فقدان بياناتهم.

عادةً ، إذا فقدت العربة الجوالة الاتصال بشكل دائم أثناء المهمة ، فستفقد جميع المعلومات التي جمعتها. ولتجنب ذلك ، يقترح الباحثون استخدام نظام متعدد المركبات يتم فيه استخدام عربة أطفال أصغر حجمًا على ظهر “العربة الأم” الأكبر حجمًا. بعد ذلك ، ستغامر العربة الجوالة الأصغر في أي منطقة غير مؤكدة بشكل خاص ، مثل الكهف أو أنابيب الحمم البركانية ، وتنشر مستشعرات بحجم علبة AirPods مثل فتات الخبز.

يمكن لأجهزة الاستشعار بعد ذلك الاتصال ببعضها البعض عبر شبكة لاسلكية و قم بتوجيه أي بيانات تم جمعها إلى العربة الجوالة الأم، اقترح عالم الفيزياء النظرية وولفجانج فينك وزملاؤه يوم 11 فبراير في التقدم في أبحاث الفضاء. كدليل على المفهوم ، قام الفريق ببناء نماذج أولية لأجهزة الاستشعار التي تتواصل عبر شبكة Wi-Fi.

لا يعني ذلك أن العربة الجوالة الأصغر ستتبع “فتات الخبز” بالطريقة التي جاءت بها. يقول فينك ، من جامعة أريزونا في توكسون: “بدلاً من ذلك ، نستخدم (المستشعرات) للبيانات للعثور على طريقها من خلال التواصل من الكهف إلى العربة الجوالة الأم”.

يمكن أن تكون التكنولوجيا مفيدة أيضًا هنا على الأرض ، خاصة بعد وقوع كارثة طبيعية مثل الزلزال. يمكن إرسال عربة جوالة بأجهزة استشعار قابلة للنشر إلى الأنقاض حيث يكون أداء الأشخاص أمرًا شديد الخطورة مهام البحث والإنقاذ (SN: 12/3/14).

يمكن لشبكة الاتصالات التي تشبه فتات الخبز أن تسمح للباحثين “بتلبية جوهر الاستكشاف العلمي” ، كما يقول فينك ، من خلال السماح للمركبات الجوالة بالتغلب على بعض القيود التي تفرضها التضاريس الصعبة. “للوصول إلى العلم الحقيقي المثير ، عليك في معظم الأوقات الذهاب إلى أماكن غريبة ، أماكن يصعب الوصول إليها.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *