arab reality news اقتصاد أحبار MIS السعودية تتعامل مع SIRC لمراقبة التسربات النفطية

أحبار MIS السعودية تتعامل مع SIRC لمراقبة التسربات النفطية



[ad_1]

الرياض: أظهرت أحدث البيانات الرسمية انخفاض حيازات المملكة العربية السعودية من سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 1.76 في المائة أو 2 مليار دولار على أساس شهري لتصل إلى 111.3 مليار دولار في مايو.

يأتي ذلك فيما بلغت حيازات المملكة من الأدوات المالية 113.3 مليار دولار خلال شهر أبريل ، بحسب التقرير الشهري لخزانة الولايات المتحدة.

وأظهر التقرير أنه في مايو ، توزعت استثمارات المملكة العربية السعودية في سندات الخزانة الأمريكية ذات الدخل الثابت على سندات طويلة الأجل بقيمة 99.4 مليار دولار ، تمثل 89 بالمائة من الإجمالي.

في غضون ذلك ، بلغت قيمة السندات قصيرة الأجل لنفس الشهر 11.9 مليار دولار بنسبة 11 في المائة.

ومع ذلك ، حافظت المملكة على المركز الثامن عشر بين أكبر حاملي سندات الخزانة الأمريكية في مايو.

المقتنيات الإماراتية

وأشار التقرير إلى أن حيازة الإمارات العربية المتحدة من سندات الخزانة الأمريكية تراجعت أيضًا بنسبة 1.7 في المائة أو 1.2 مليار على أساس شهري في مايو لتصل إلى 69 مليار دولار.

تم توزيع استثمارات البلاد في سندات الخزانة الأمريكية ذات الدخل الثابت إلى 47.1 مليار دولار في السندات طويلة الأجل في مايو ، وهو ما يمثل 68 في المائة من الإجمالي.

في غضون ذلك ، بلغت قيمة السندات قصيرة الأجل لنفس الشهر 21.9 مليار دولار بنسبة 32 في المائة.

وعليه ، تراجعت الإمارات إلى المرتبة 23 بين أكبر حاملي السندات الأمريكية في مايو ، حسبما كشف التقرير.

الأداء العام

أدت عمليات بيع Ssell من الصين واليابان – مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم – إلى انخفاض الحيازات الأجنبية من سندات الخزانة الأمريكية في مايو.

وأظهر التقرير أن حيازات الأجانب من سندات الخزانة الأمريكية تراجعت إلى 7.52 تريليون دولار في مايو ، بانخفاض من 7.58 تريليون دولار في الشهر السابق ، متراجعة للمرة الأولى في أربعة أشهر.

على الرغم من ذلك ، ارتفعت سندات الخزانة المملوكة للأجانب بنسبة 1.6 في المائة مقارنة بالعام السابق.

قال رئيس إستراتيجية أسعار الفائدة الأمريكية في TD Securities في نيويورك Gennadiy Goldberg ، وفقًا لرويترز: “ما يبرز هو البيع الكبير من قبل اليابان والصين”.

وأضاف جولدبيرج: “لقد قادوا عمليات البيع من قبل المستثمرين الأجانب خلال الشهر ، وهو أمر منطقي بشكل عام نظرًا لارتفاع الأسعار في النصف الثاني من الشهر”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *