arab reality news اقتصاد أرامكو السعودية تبدأ تداول الخام الأمريكي الذي يساعد على تحديد معيار خام برنت

أرامكو السعودية تبدأ تداول الخام الأمريكي الذي يساعد على تحديد معيار خام برنت



[ad_1]

حث قادة الحكومات العالمية في قمة الإمارات العربية المتحدة على دعم استراتيجيات الأعمال الخاصة والسيطرة على الذكاء الاصطناعي

دبي: تم حث قادة الحكومات العالمية على توفير مساحة آمنة للقطاع الخاص للابتكار مع تنظيم التطور السريع للذكاء الاصطناعي.

وقد تم تقديم النصائح والتحذيرات خلال الجلسات التي عقدت في القمة العالمية للحكومات في دبي.

وأشار هيرو ميزونو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Good Steward Partners، إلى التفاوت بين عملية صنع السياسات وحاجة شركات القطاع الخاص المبتكرة إلى اتباع أهداف رشيقة قصيرة الأجل.

وقال: “بدلاً من تعزيز صناع السياسات لاستراتيجية بشأن نمو الاقتصاد أو الصناعة، يجب عليهم السماح لشركات التكنولوجيا ببذل قصارى جهدها والمنافسة بسرعة أكبر”.

لكنه حذر من السياسات التي تؤدي إلى إبطاء تقدم القطاع الخاص، وأشار إلى أن التغييرات المستمرة في السياسات تعيق استراتيجيات الأعمال المناسبة.

“يجب على الحكومات أن تضع السياسات حتى تتمكن الشركات من تعديل إستراتيجياتها. وأضاف ميزونو: “ما يحدث الآن هو أنه لا يمكن للمستثمرين أن يكون لديهم رؤية طويلة المدى لأن الحكومات تستمر في تغيير السياسات”.

وشدد الرئيس التنفيذي على حاجة صانعي السياسات إلى دعم القطاع الخاص في خدمة القضايا الحاسمة مثل تغير المناخ، مع تشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص في دمج العمل المناخي المستدام في المناهج الدراسية لكليات إدارة الأعمال والمؤسسات الأكاديمية.

وقال: “من وجهة نظر المستثمر، تحاول الحكومات تقديم سياسات اقتصادية ومناخية خالية من الانبعاثات، ولكن كم عدد الدول التي وعدت بالالتزام بسياسة المناخ المتمثلة في صفر انبعاثات حتى عام 2050؟ عدد قليل جدًا من الدول.”

وأشار نيك ستودر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوليفر وايمان، إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه المستشارون في مساعدة عملاء الحكومة، وخاصة في المجتمعات الديمقراطية، على تطوير سياسات طويلة المدى.

وقال: “إن عرض البيانات وتحليلها بنزاهة يمكن أن يكون مفيدًا في حل المشكلات المتعلقة بوضع سياسات طويلة المدى”.

وأشار إلى المشاكل الرئيسية التي تواجه الهيكل الداخلي للحكومات، وحث على العمل المشترك بين الوزارات قبل التخطيط اللوجستي عند وضع الرؤى الوطنية.

“إننا ننتقل من وضع الرؤية إلى التخطيط التفصيلي بسرعة كبيرة دون تحديد وحل التناقضات بين الاستدامة السياسية والبيئية، على سبيل المثال. وأضاف أن هذه السياسات يتم توزيعها بعد ذلك على وزارتين مختلفتين.

وقال ستودر للحاضرين في الجلسة إنه متفائل بشأن تسريع الذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن التكنولوجيا الجديدة سيكون لها “تعزيز تحويلي للعمل البشري”.

وقال: “بالنسبة لشركتنا، إنها أداة ستسمح لنا بالوصول إلى المزيد من البيانات وتحسينها ودمجها مع خبرتنا لتقديم البيانات في لحظات تحويلية للعملاء”.

وحذر جون أورينجر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Shutterstock، من التهديد الذي يشكله الذكاء الاصطناعي على الملكية الفكرية والحاجة إلى المزيد من اللوائح التنظيمية.

وقال: “قوانين حقوق الطبع والنشر لم تتكيف بعد مع النمو السريع للتكنولوجيات. نريد التأكد من أن منشئي المحتوى ما زالوا يمتلكون تراخيص IP.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن التقدم التكنولوجي جعل من الصعب تأكيد ما إذا كان العمل أصليًا بنسبة 100%، إلا أن منصة Shutterstock لا تزال تدفع ثمن المبدعين.

على الرغم من الوضع المتعلق بقوانين الملكية الفكرية، أشار أورينجر إلى أن المبدعين بحاجة إلى أن يكون لديهم خيار إلغاء الاشتراك.

ينتج Shutterstock سبع صور جديدة في الثانية و100 مليون أصل سنويًا.

أدار الجلسات التي عقدت في اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات – التي تجمع قادة العالم والشركات الخاصة والمنظمات الدولية لتطوير حلول للتحديات الناشئة – فيصل ج. عباس، رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *