arab reality news اقتصاد لوكهيد مارتن توقع اتفاقية رعاية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2024

لوكهيد مارتن توقع اتفاقية رعاية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2024



[ad_1]

الرياض: سيزداد إنتاج الشوكولاتة والزبادي والأسماك في المملكة العربية السعودية بعد توقيع صفقات استثمارية بقيمة 232 مليون ريال سعودي (61.8 مليون دولار) من قبل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية.

وقد منحت المنظمة ، المعروفة أيضًا باسم “مدن” ، سبعة عقود تغطي 99،400 متر مربع والتي ستفيد بشكل أساسي قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة.

بالإضافة إلى ذلك ، أبرمت مدن أيضًا اتفاقيتين إضافيتين لتسهيل حلول التمويل مع دعم وتمكين ريادة الأعمال خلال النسخة الأولى من معرض “الطعام السعودي 2023”.

وتتوافق هذه الاتفاقيات مع أهداف الاستراتيجية الصناعية الوطنية ورؤية المملكة العربية السعودية 2023 التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي للمملكة وجذب مشاريع استثمارية بقيمة 20 مليار دولار إلى القطاع بحلول عام 2035 ، بحسب نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مدن علي. العمير ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

ومن بين الصفقات الاستثمارية الجديدة اتفاقية بقيمة 140 مليون ريال لإنتاج الحليب والزبادي الطازج على أرض صناعية على مساحة 27400 متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة.

كما تم تخصيص مساحة 25.027 مترا مربعا في المدينة الصناعية الثانية بالقصيم باستثمار 22 مليون ريال لصناعة منتجات الكاكاو والشوكولاتة والحلويات.

كما تم توقيع عقد آخر بقيمة 10 ملايين ريال لتخصيص 11.051 متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة لتوطين صناعة حفظ الأسماك والمنتجات السمكية ، كما تم توقيع صفقة منفصلة بقيمة 11.8 مليون ريال لمساحة 7400 متر مربع للحفاظ على الأسماك والأسماك. منتجات الأسماك عن طريق التجفيف والتدخين والتمليح.

كما تم الاتفاق بقيمة 40 مليون ريال على تخصيص مساحة 16500 متر مربع لتصنيع علب الطعام والأدوية والعطور والأطباق وغيرها في مدينة سدير للصناعة والأعمال.

في وقت سابق من هذا العام ، في فبراير ، على هامش معرض جلفود 2023 في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، وقعت الهيئة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتوطين صناعة الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية باستثمارات تصل إلى مليار ريال سعودي.

كما كشفت عن زيادة عدد مصانع المواد الغذائية إلى 1171 مصنعاً بمساحات إجمالية تقارب 10 ملايين متر مربع بنهاية عام 2022.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *