arab reality news اقتصاد الرياض تستضيف النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للمقاولات

الرياض تستضيف النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للمقاولات



[ad_1]

تقنية الذكاء الاصطناعي تعادل في التلفزيون أحادية اللون ولكن المستقبل “مشرق”: الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI

دبي: إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حاليًا تعادل في التلفزيون “الأبيض والأسود” ولكن العقد المقبل “سيكون رائعًا” ، كما قال سام ألتمان ، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI ، يوم الثلاثاء.

وفي حديثه عبر الفيديو في اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، قال ألتمان إن “المستقبل المشرق” الذي وعد به الذكاء الاصطناعي من شأنه أن يغير التعليم والطب، ويؤدي إلى تطوير علوم جديدة.

وحث الحكومات على تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي قال إنها ستحسن حياة المواطنين وتحديث أماكن العمل. وينبغي أيضًا بذل الجهود لتطوير معايير عالمية لدراسة التكنولوجيا ووضع أنظمة السلامة.

“ما لدينا الآن لم يكن من الممكن تصوره في عصر الهواتف المحمولة البدائية الأولى، وهذا ما نحتاج إلى السعي لتحقيقه.”

وأضاف: “في غضون سنوات قليلة أخرى، ستكون (تقنيات الذكاء الاصطناعي) أفضل بكثير مما هي عليه الآن، وفي غضون عقد من الزمن، ينبغي أن تكون ملحوظة”.

OpenAI هي مطور ChatGPT، والتي وصفها ألتمان بأنها “واحدة من أكثر التقنيات التحويلية في التعليم التي لدينا في الآونة الأخيرة”.

وقال إن جوهر الذكاء الاصطناعي هو جعل المعلومات الاستخباراتية متاحة على نطاق واسع، ويمكن الوصول إليها، وغير مكلفة، مشيراً إلى أن البشرية لا تزال تفشل في إدراك “مدى محدوديتنا”.

وقال ألتمان: “تخيل عالماً يحصل فيه الجميع على معلم شخصي، ومشورة طبية شخصية رائعة، وكيف يمكننا استخدام هذه الأدوات لاكتشاف علوم جديدة وبناء بيئات صحية”.

وردا على سؤال عما سيفعله لو كان وزيرا للذكاء الاصطناعي، قال ألتمان إنه سينشئ “صندوقا تنظيميا” يمكّن الناس من تجربة التكنولوجيات الجديدة قبل أن تضع الحكومات اللوائح التنظيمية.

“من الصعب الحصول على أفكار تنظيمية في الفراغ، لذلك إذا كانت هناك طريقة محددة لمنح الناس المستقبل والسماح لهم بتجربته ومعرفة ما حدث من خطأ أو صواب، ثم وضع القواعد التنظيمية، فسأفعل ذلك.”

وقال ألتمان إن الناس اليوم “محظوظون بشكل لا يصدق” لأنهم يعيشون “في أفضل وقت في تاريخ البشرية”.

وقال: “سوف تستخدمون هذه الأدوات التي ستمكنكم من القيام بأشياء لم يكن من الممكن أن يتخيلها الناس في الأجيال السابقة”.

وتستمر القمة العالمية للحكومات هذا العام حتى 14 فبراير، وتجمع أكثر من 25 رئيس دولة، وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، و140 حكومة، وقادة الفكر والخبراء العالميين المتميزين.

يتناول أكثر من 200 متحدث بارز الاتجاهات المستقبلية العالمية خلال أكثر من 110 حوارات وجلسات. كما تستضيف القمة العالمية للحكومات 2024 أكثر من 4000 مشارك، فضلا عن أكثر من 23 اجتماعا وزاريا وجلسة تنفيذية يحضرها أكثر من 300 وزير.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *