arab reality news علوم قبل 50 عامًا، أظهرت الأدلة أن أحد أسلاف الإنسان المنقرضين كان يمشي منتصبًا

قبل 50 عامًا، أظهرت الأدلة أن أحد أسلاف الإنسان المنقرضين كان يمشي منتصبًا



[ad_1]
16 فبراير 1974 غلاف مجلة أخبار العلوم

تظهر الحفريات أن الإنسان مشى قبل 3 ملايين سنةأخبار العلوم، 16 فبراير 1974

اكتشف عالم الأنثروبولوجيا د. كارل جوهانسون … جزءًا من جمجمة وعظام ساق وفخذ لرجل يبلغ من العمر 3 ملايين عام في إثيوبيا…. تنتمي العظام إلى رجل قرد (أسلاف الإنسان) من الجنس أسترالوبيثكسوقال العالم البالغ من العمر 30 عاما في مؤتمر صحفي: “لدينا أدلة قاطعة وملموسة على أن أسلافنا مشوا على قدمين منذ أكثر من 3 ملايين سنة”.

تحديث

بالضبط متى ظهر المشي المنتصب في التاريخ التطوري للبشر لا يزال موضع جدل ساخن. تشير التحليلات الأحفورية إلى أن العديد من أنواع البشر كانت تتجول على قدمين منذ حوالي 5 إلى 7 ملايين سنة. عظمة في الجزء العلوي من الساق تعود لأقدم قدم معروفة، عمرها 7 ملايين سنة ساهيلانثروبوس تشادينسيس، تتحمل علامات المشي المنتصب بما في ذلك بروز داخلي بالقرب من مفصل الورك، أفاد العلماء في عام 2022 (الرقم التسلسلي: 24/9/22). ولكن ليس كل علماء الحفريات البشرية مقتنعون بأن هذه السمات تثبت مشية ذات قدمين. ويعتقد بعض العلماء أن العظم يعود إلى قرد ربما كان يمشي منتصبا في بعض الأحيان.

سابقًا كان كاتبًا للعلوم الفيزيائية في أخبار العلومماريا تيمينج هي المحرر المساعد في أخبار العلوم تستكشف. حصلت على درجة البكالوريوس في الفيزياء واللغة الإنجليزية، والماجستير في الكتابة العلمية.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *