arab reality news سياسة أمر المسبار بإشعال النار في مستشفى في كفر الشيخ في مصر

أمر المسبار بإشعال النار في مستشفى في كفر الشيخ في مصر



[ad_1]

المكلا: قال مسؤولون حكوميون محليون إن جماعة الحوثي المدعومة من إيران أطلقت صاروخين باليستيين على مدينة مأرب بوسط اليمن يوم الثلاثاء فيما حشدت عددا كبيرا من المقاتلين والمعدات العسكرية خارج المدينة.

قال رشاد المخلافي ، المسؤول العسكري بإدارة إرشاد القوات المسلحة اليمنية ، لعرب نيوز عبر الهاتف إن صاروخين سقطا بين التداوين والشبواني شمال مأرب ، على مقربة من قاعدة عسكرية ومخيم للنازحين داخلياً. . وقال المخلافي إن “الصواريخ انفجرت في منطقة مكشوفة في مأرب دون وقوع إصابات”.

يأتي الهجوم الصاروخي في الوقت الذي قال فيه ثلاثة مسؤولين حكوميين لأراب نيوز إن الحوثيين كانوا يكدسون احتياطيات ضخمة من المعدات العسكرية والمقاتلين خارج مأرب استعدادًا لشن هجوم على المدينة الغنية بالطاقة. وكان الهجوم قد أوقفته هدنة توسطت فيها الأمم المتحدة ودخلت حيز التنفيذ في أبريل نيسان من العام الماضي.

وقال المخلافي: “لقد قاموا بتجميع مقاتلين ومعدات عسكرية ضخمة ، بما في ذلك المدرعات والمدافع وقاذفات الطائرات بدون طيار ، في المناطق الجنوبية والغربية والشمالية والشرقية والشمالية لمأرب”. أخبر مصدران حكوميان آخران عرب نيوز عن التجمعات العسكرية للحوثيين خارج مأرب.

لمواجهة الهجوم الوشيك ، نشر الجيش اليمني كتائب وأسلحة ثقيلة على أطراف المدينة. نحن مستعدون لصد أي هجوم. عززنا الخطوط الأمامية بكتائب عسكرية متخرجة حديثًا ، بما في ذلك قوات القناصة والمشاة. وقال المخلافي إن ما لم يتمكن الحوثيون من تحقيقه في السنوات السابقة سيكون ممكنا اليوم.

وشن الحوثيون هجوما عسكريا كبيرا على مأرب مطلع عام 2021 أودى بحياة آلاف المقاتلين والمدنيين وأثار تنديدات محلية ودولية واسعة النطاق.

على الرغم من اقترابهم من المدينة أكثر من أي وقت مضى ، لم يتمكن الحوثيون من السيطرة على المدينة وحقول النفط والغاز فيها ، واضطروا إلى وقف العمليات العسكرية.

تؤكد الحكومة اليمنية أنها ستفي بالتزاماتها للوسطاء الدوليين بخفض التصعيد في مأرب ومناطق التوتر الأخرى في البلاد ، لكنها سترد على أي عمليات عسكرية.

نحن ندرك أن الحوثيين حشدوا قواتهم على طول الحدود الإدارية في لحج والضالع وفي مأرب. الحكومة الشرعية مستعدة لصد أي هجوم حتى عندما ينصح الوسطاء السعوديون والأمم المتحدة والأمريكيون والأوروبيون بضبط النفس ، “قال مسؤول حكومي طلب عدم الكشف عن هويته لأراب نيوز.

في الوقت نفسه ، يعتقد خبراء يمنيون أن الحوثيين استغلوا تعليق التحالف العربي القصف بموجب الهدنة لنقل معدات عسكرية وأسلحة كبيرة خارج مأرب.

قال محمد الصالحي ، رئيس تحرير موقع مأرب برس الإخباري ، لـ”أراب نيوز ” ، إن الحوثيين عازمون على السيطرة على مأرب منذ بداية الحرب ، ليس فقط لموقعها الاستراتيجي ، وحقول النفط والغاز ، ومحطة الكهرباء الكبرى. ولكن أيضًا لأنها رفضت بشدة استيلاء الحوثيين على السلطة في اليمن. وقال الصالحي “مأرب هي المحافظة التي عارضت مليشيا الحوثي بشدة منذ اليوم الأول ، وهي موطن لجميع معارضي الحوثيين”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *