arab reality news اقتصاد وزادت إيرادات أوبك من تصدير النفط 54 بالمئة إلى 873 مليار دولار في 2022

وزادت إيرادات أوبك من تصدير النفط 54 بالمئة إلى 873 مليار دولار في 2022



[ad_1]

الرياض: في محاولة لتمكين المجتمعات المحلية ، تقدم نيوم أكثر من 1500 فرصة عمل للأطفال المؤهلين من المنطقة في أكثر من 20 شركة وطنية ودولية تشارك في النسخة الثانية من منتدى توظيف شركائها.

ويهدف المنتدى الذي بدأ يوم الأربعاء في جامعة تبوك على مدار يومين إلى جذب أفضل المواهب لإشراكهم في تحقيق النمو المستدام ضمن مشروع المملكة الذي تبلغ تكلفته 500 مليار جيجا وما بعده.

يتماشى المنتدى مع أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية في رؤية السعودية 2030 ، والذي تم إنشاؤه “لتطوير قدرات المواطنين ، وإعدادهم للمستقبل ، ودعمهم لاغتنام الفرص”.

سيوفر الحدث للباحثين عن عمل فرصة للنظر في فرص العمل في مختلف الصناعات ، والتفاعل مع الشركات ، وتقديم الطلبات.

بالإضافة إلى ذلك ، سيستفيد السكان المحليون من خدمات الاستشارات التي تقدم إرشادات حول كتابة السيرة الذاتية وأداء المقابلة.

أطلقت نيوم عددًا من المبادرات الاجتماعية مع التركيز على الركائز الثلاث للتعليم والمشاركة والتمكين التي ساعدت في خلق مئات الوظائف والمنح الدراسية وبرامج التدريب والاستثمارات المباشرة في مجموعة واسعة من الأعمال.

يأتي هذا المنتدى بعد الانتهاء بنجاح من النسخة الأولى في مايو 2022.

حضر النسخة الأولى 15 شركة محلية وعالمية ، واستضافت الدورة الأولى أكثر من 3500 طالب وخريج وباحث عن عمل ، تم خلالها تقديم 1344 مشاركة.

وقد تم إجراء ما مجموعه 1067 مقابلة عمل في هذا الحدث العام الماضي ، مما أدى إلى توظيف أكثر من 500 طالب وطالبة.

في مارس ، احتلت نيوم المرتبة الأولى في قائمة فوربس لأكبر 10 اقتصادات لشركات المستقبل في المملكة العربية السعودية.

كانت نيوم جزءًا من 40 شركة تم تقسيمها إلى أربع فئات من قبل فوربس لتسليط الضوء على الشركات الأكثر تقدمًا في المملكة.

تم إعداد التقرير بالشراكة مع هيئة البحث والتطوير والابتكار في المملكة العربية السعودية ، وشمل التقرير 10 شركات الأكثر ابتكارًا في المملكة العربية السعودية ، وحصلت نيوم على المركز الثالث في هذه الفئة.

وأشار التقرير إلى أن المدينة تعتمد بشكل كبير على الاتصال الفائق 5G والذكاء الاصطناعي والروبوتات بالإضافة إلى مراكز البيانات المصممة لهذا الغرض وتحليلات البيانات الضخمة والمركبات الموجهة بالواقع الافتراضي المعزز ضمن مشاريعها العملاقة: Trojena و Oxagon و The Line.

وأضافت أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استثمر مليار دولار في الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك منصة metaverse في عام 2022 ، من خلال شركة NEOM Tech & Digital.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *