arab reality news اقتصاد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للبحرين بنسبة 2.45% في الربع الثالث مدعوماً بالقطاع غير النفطي

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للبحرين بنسبة 2.45% في الربع الثالث مدعوماً بالقطاع غير النفطي



[ad_1]

الرياض: عززت المملكة العربية السعودية واليابان العلاقات الثنائية من خلال وضع اللمسات الأخيرة على 14 اتفاقية في قطاعات متعددة.

شهد منتدى الاستثمار السعودي الياباني، الذي عقد في الرياض يوم 26 ديسمبر، توقيع عدة مذكرات تفاهم وإعلانات عن مشاريع مهمة بين الجهات الحكومية والجهات الفاعلة في القطاع الخاص من كلا البلدين.

وتناولت الاتفاقيات مجالات التعاون في قطاعات المالية والرعاية الصحية والمياه والطاقة وغيرها.

ووقعت وزارة الاستثمار عدة اتفاقيات، من بينها مذكرة تفاهم مع شركة EIZO Corp، وهي شركة تكنولوجيا يابانية.

واتفق الجانبان بشكل متبادل على الاستفادة من حلول منتجات EIZO لدعم أنشطة أعمال الوزارة والمساهمة في توسيع اقتصاد المملكة.

علاوة على ذلك، وقعت الوزارة اتفاقية مع بنك مجموعة ميتسوبيشي UFJ المالية لتعزيز التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاستثمار خالد الفالح في المنتدى، مشيراً إلى أن هناك مجالاً واسعاً للاستثمار المستقبلي للبنوك اليابانية ضمن المشاريع العملاقة للمملكة وبورصة تداول.

وقال: “اليوم، نعلم أن هناك قدرًا كبيرًا من الموارد المالية في هذا القطاع، حيث تدير البنوك اليابانية حاليًا أكثر من 20 تريليون دولار من الأصول”.

وأضاف: «وبالتالي فإن هذه (المشاريع العملاقة) ستضيف زيادة في الطلب على الاقتراض داخل المملكة بقيمة تتجاوز 1.5 تريليون دولار، وهو طلب على الاقتراض وأنا متأكد من أن البنوك اليابانية ومديري الأصول ستواصل المساهمة فيه». “.

كما شهد المنتدى توقيع العديد من الاتفاقيات ورسائل التعاون في قطاع المياه، بما في ذلك توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المياه الوطنية وشركة فوجي كلين اليابانية الرائدة عالميًا في تصنيع أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي، لتوطين تقنيات المعالجة في المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم إضافية في قطاع المياه بين شركة العليان للتمويل وشركة دي جي تاكانو، والتي “تهدف إلى تحديد ومتابعة فرص الشراكة الاستراتيجية والتجارية والاستثمارية في سوق المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من نقاط القوة الفريدة لكلا الطرفين”. وقالت الوزارة.

وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا أيضًا على الشروط والأحكام لتجربة منتجات DG TAKANO في العقارات الرئيسية المملوكة لشركة العليان، مثل الفنادق والمجمعات والمطاعم والمساجد.

علاوة على ذلك، يجوز للطرفين مواصلة شراكتهما من خلال تشكيل مشروع مشترك أو الاتفاق على ترتيبات تجارية إضافية.

وبحسب البيان، يتعاون الطرفان أيضًا في مشروع جديد واسع النطاق للحفاظ على المياه وإعادة استخدامها بالكامل لتلبية احتياجات الزراعة المحلية.

وفي قطاع الطاقة، أشار وزير الاستثمار إلى أن المملكة “تتوقع أن تتجاوز الاستثمارات 600 مليار دولار في البتروكيماويات وحدها بحلول عام 2030”.

وهكذا، تم توقيع اتفاقيات متعددة بين هيئات من البلدين في قطاع الطاقة، بما في ذلك مذكرة تفاهم بين شركة أرامكو فنتشرز السعودية ومنظمة تطوير الطاقة الجديدة والتكنولوجيا الصناعية اليابانية لاستكشاف التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار المتعلق بالطاقة والبيئة.

وأضاف بيان للوزارة أنه من المتوقع أن تسهل مذكرة التفاهم تبادل المعلومات في المجالات ذات الصلة، وعقد ورش العمل، وفرص التفاعل بين الشركات الناشئة اليابانية وشركة أرامكو فنتشرز.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *