arab reality news اقتصاد الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية تستحوذ على حصة في شركة تصنيع الكيماويات الإيطالية

الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية تستحوذ على حصة في شركة تصنيع الكيماويات الإيطالية



[ad_1]

شركة نيوم تستكشف “منطقة مجهولة” لجعل أكبر مصنع هيدروجين أخضر في العالم حقيقة واقعة: الرئيس التنفيذي

الرياض: في خطوة لمساعدة المملكة العربية السعودية على تحقيق أهداف الاستدامة ، تفتح شركة نيوم الخضراء للهيدروجين آفاقًا جديدة من أجل بدء التشغيل الكامل لأكبر مصنع هيدروجين أخضر في العالم في عام 2026.

في مقابلة مع Arab News ، قال ديفيد إدموندسون ، الرئيس التنفيذي لشركة NGHC ، إن الشركة مستعدة لمواجهة أي تحديات قد تنشأ أثناء بناء محطة الهيدروجين التي يمكن أن تحدث ثورة في رحلة انتقال الطاقة المستمرة.

“نحن نبني أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع. قال إدموندسون: “كمنشأة هي الأولى من نوعها ، ومع وجود معلومات أساسية غير متاحة لنا مع عدم وجود مرافق أخرى مماثلة في العالم ، فإننا نبحر كثيرًا في منطقة مجهولة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المستدامة”.

وهو يقر بأن المشاريع بهذا الحجم تأتي مصحوبة بالتحديات ولكن “لقد قمنا بالفعل بتوظيف بعض المواهب الرائعة”.

وبدعم من مساهميها والتزام من شركائها في مجال التكنولوجيا ، قال إدموندسون إن الشركة “مستعدة لأي سيناريو من خلال الاستفادة من خبرة وخبرة كل من يدعمنا في المشروع”.

حققت الشركة التي تقف خلف المصنع الضخم ، والذي سيجمع ما يصل إلى 4 جيجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج ما يصل إلى 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء ، الإغلاق المالي للمشروع في مدينة أوكساغون الصناعية في نيوم بقيمة استثمارية إجمالية قدرها 8.4 دولار. مليار.

جاء ذلك بعد توقيعها وثائق مالية مع 23 مصرفاً وشركات استثمار محلية وإقليمية ودولية.

وأضاف إدموندسون: “لقد التزمت هذه البنوك والمؤسسات المالية معًا بتمويل استثماراتنا ، وإلى جانب تلك من جميع أنحاء المنطقة وحول العالم ، يسعدنا أن يكون صندوق التنمية الصناعية السعودي والصندوق الوطني للبنية التحتية من بين أولئك الذين يدعموننا”.

مشروع مشترك بين أكوا باور وإير برودكتس ونيوم ، سينتج المصنع الضخم التابع لشركة NGHC ما يصل إلى 600 طن يوميًا من الهيدروجين الخالي من الكربون بحلول نهاية عام 2026.

كما أبرمت NGHC اتفاقية الهندسة والمشتريات والبناء مع شركة Air Products بصفتها المقاول المعين ومتكامل النظام للمنشأة بأكملها.

يوضح هذا الدعم المالي الكبير من المجتمع الاستثماري الإمكانات التي لا مثيل لها لمشروع الهيدروجين الأخضر التابع لشركة NGHC. وقال نظمي النصر ، رئيس مجلس إدارة شركة NGHC والرئيس التنفيذي لنيوم ، مع الإغلاق المالي الذي تم الإعلان عنه اليوم ، فإننا نقفز قفزة هائلة نحو افتتاح المصنع ، بما يتماشى مع رؤية نيوم لتسريع الحلول المتجددة.

قال محمد أبو نيان ، رئيس مجلس إدارة أكوا باور ، إن الشركة فخورة بدعم وتسهيل الإغلاق المالي الناجح لمنشأة الهيدروجين الأخضر التي طال انتظارها في المملكة ، والتي ستسهم في تحقيق الأهداف المحددة في رؤية 2030.

“لدينا سجل حافل في الاستفادة من الحلول المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة لتوفير طاقة نظيفة ومستدامة بأقل تكلفة. هذه خطوة مهمة إلى الأمام في هدفنا المشترك لتسريع التحول إلى الطاقة النظيفة ودعم أهداف المملكة في إزالة الكربون.

وأشار إدموندسون كذلك إلى أن المساهمين ومجتمع الاستثمار يقدمون الدعم الكافي لجعل مشروع الهيدروجين الأخضر هذا حقيقة واقعة في المستقبل.

وتقدم 23 مصرفاً ومؤسسة مالية مشار إليها سابقاً 6.1 مليار دولار في شكل تمويل بدون حق الرجوع كجزء من القيمة الإجمالية. ويظهر هذا الدعم الكبير من المجتمع الاستثماري الإمكانات الهائلة لمشروعنا لقيادة العالم في ثورة الهيدروجين غدًا ، ونتطلع إلى جعل هذه الرؤية حقيقة بدعمهم “.

وقال إن التكنولوجيا هي عامل تمكين رئيسي لأن منشأة الهيدروجين الخضراء هذه تستعد لتشغيلها ، مشيرًا إلى أنه تم اختيار شركاء التكنولوجيا في شركة NGHC في وقت مبكر من مرحلة تطوير المشروع لضمان “أننا كنا قادرين على ضمان التكامل السلس عبر المنشأة بأكملها. ”

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة NGHC إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لديها كل الإمكانيات لتصبح قوة عالمية متجددة ، حيث توجد بالفعل مساحات كبيرة من الأراضي حيث يمكن تطوير المشاريع مع وصول وفير لأشعة الشمس والرياح.

“بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، فإن التحول إلى قوة هيدروجين عالمية في العقود المقبلة يعد احتمالًا واقعيًا. على مدى عقود عديدة ، اكتسبت المنطقة أهمية هائلة كمنتج ومصدر عالمي للطاقة ، “قال إدموندسون لأراب نيوز.

واختتم: “مع تضاؤل ​​الاعتماد على الوقود الأحفوري وزيادة الطلب على طاقة أنظف ، فإن المنطقة لديها فرصة لتولي هذا المنصب في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والوقود منخفض الكربون بشكل عام ، فضلاً عن إنشاء بنية تحتية عالمية المستوى. وأنظمة الشهادات المعترف بها دوليًا “.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *