arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تخطط لإنشاء 250 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2030، كما يقول وزير السياحة

المملكة العربية السعودية تخطط لإنشاء 250 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2030، كما يقول وزير السياحة



[ad_1]

تعلن شركة عسير للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق عملياتها في المنطقة

الرياض: تستعد منطقة عسير للظهور كوجهة سياحية رائدة، وذلك بفضل العملية الجديدة التي أطلقتها الشركة الاستثمارية التابعة لصندوق الثروة السيادية السعودي.

كشف الأمير تركي بن ​​طلال، رئيس مجلس إدارة شركة عسير للاستثمار، خلال الملتقى الثاني للقطاع الخاص الذي نظمه صندوق الاستثمارات العامة، عن الخطط الطموحة للشركة مع انطلاقها في رحلتها التشغيلية.

وقال الأمير تركي، وهو أيضًا أمير منطقة عسير: “اليوم، مع بدء عملياتنا، نتعهد بالعمل بلا كلل مع شركائنا لجعل عسير الوجهة السياحية الأولى في المملكة”.

كشف أسامة العثمان، الرئيس التنفيذي لشركة AIC، في مقابلة مع عرب نيوز على هامش الحدث أن شركته ستستثمر في 12 قطاعًا بما في ذلك السياحة ونظام السياحة البيئية مثل الرياضة والمغامرة والترفيه.

وقال: “سنقوم أيضاً، في مرحلة لاحقة، بالاستثمار في التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية”.

وأضاف العثمان: «سنعلن عن الموجة الأولى من الاستثمارات والتي تتكون من عدة استثمارات. لدينا القطاع الخاص معنا كشراكة، وسنعلن ذلك بشكل مشترك. وفي هذه المرحلة بالفعل، أستطيع أن أقول لكم إنهم جميعًا يعملون في قطاع السياحة.

وكشف الرئيس التنفيذي أنه من المتوقع أن تخلق الاستثمارات ما بين 14000 إلى 18000 فرصة عمل في عسير وتساهم بما يصل إلى 6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلال 10 سنوات.

وقال الأمير تركي خلال المنتدى إن التعاون من شأنه أن يزيد الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وعدد الوظائف في القطاع الخاص.

وتهدف الاستراتيجية التي أطلق عليها اسم “القمم والشيام” – الأولى من نوعها بين مناطق المملكة – إلى تحقيق النمو الاقتصادي المنشود، بحسب المحافظ.

وأوضح الأمير تركي سبب تسمية الاستراتيجية في منتدى المستقبل العقاري في يناير الماضي، مشيراً إلى أن ولي العهد أطلق على استراتيجية عسير اسم “القمم والشيام” لأنها “تتميز بأصالتها وطبيعتها”.

وفي معرض حديثه عن القطاع الخاص، قال العثمان: “إن الشراكة مع القطاع الخاص هي جزء لا يتجزأ من تكويننا.”

وأضاف: «إن الطريقة التي ننظر بها إلى القطاع الخاص، لا تعتبره شريكًا فحسب، بل هم شركاء استراتيجيون بالنسبة لنا. أختار شريكاً استراتيجياً من القطاع الخاص من شأنه أن يساعدنا في تحقيق هدفنا المشترك وهو ازدهار المملكة».

علاوة على ذلك، كشف الرئيس التنفيذي أيضًا أن المطار الدولي لمنطقة عسير الواقع في أبها “تمت الموافقة عليه للتو للترقية ليصبح مطارًا بسعة 13 مليونًا”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *