arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – تراجع النفط الخام بأكثر من 1٪ مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي الصيني عن الآمال

تحديثات النفط – تراجع النفط الخام بأكثر من 1٪ مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي الصيني عن الآمال



[ad_1]

الرياض: انخفض النفط بأكثر من 1 في المائة يوم الاثنين بعد أن أدى النمو الاقتصادي الصيني الأضعف من المتوقع إلى إثارة القلق بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.3 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني ، مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 7.3 في المائة ، مع تعثر التعافي بعد الوباء بسرعة بسبب ضعف الطلب في الداخل والخارج.

وهبط خام برنت 1.32 دولار أو 1.7 بالمئة إلى 78.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:42 صباحا بتوقيت السعودية ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.22 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 74.20 دولار في اليوم الثاني على التوالي من الخسائر لكلا العقدين.

وحقق الخامان القياسيان مكاسب ثلاثة أسابيع ولامسا أعلى مستوياتهما منذ أبريل نيسان الأسبوع الماضي ، ووجدتا دعما من قيود إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، وانقطاع غير مخطط له في ليبيا ونيجيريا.

الطلب على النفط في بلدان جودي يرتفع في مايو وسط انخفاض في إنتاج الخام: جودي

كشف الطلب على النفط في البلدان التي تقدم تقارير إلى مبادرة بيانات المنظمة المشتركة عن زيادة قدرها 3 ملايين برميل يوميًا شهريًا في مايو ، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة.

وفقًا لتقرير جودي ، فإن ارتفاع الطلب على النفط كان مدفوعًا بالصين والهند والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.

وأشار التقرير كذلك إلى أن إنتاج النفط الخام في البلدان التي قدمت تقارير عن مبادرة جودي انخفض بمقدار 0.8 مليون برميل في اليوم في مايو ، مدفوعاً بانخفاض الإنتاج في المملكة العربية السعودية وكندا والولايات المتحدة.

علاوة على ذلك ، تراجعت مخزونات النفط الخام في دول جودي بمقدار 10 ملايين برميل لتصل إلى 324 مليون برميل أقل من متوسط ​​الخمس سنوات ، في حين ارتفعت مخزونات المنتجات بمقدار 32 مليون برميل واستقرت 25 مليون برميل أقل من متوسط ​​الخمس سنوات.

وأشار التقرير إلى أن إنتاج السعودية من النفط الخام انخفض بمقدار 502 ألف برميل يوميا في مايو إلى 9.96 مليون برميل يوميا.

من ناحية أخرى ، تراجعت صادرات المملكة من النفط الخام في مايو أيضًا بمقدار 388 ألف برميل يوميًا إلى 6.93 مليون برميل يوميًا.

روسيا في طريقها للوفاء بخفض تصدير النفط في أغسطس

ذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية يوم الاثنين أن روسيا عازمة على الوفاء بخطتها لخفض صادراتها النفطية في أغسطس بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

وقالت الصحيفة إن صادرات النفط الروسية عن طريق البحر قد تنخفض إلى 2.9-3 مليون برميل يوميا في أغسطس ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تخفيضات الصادرات في موانئ البلطيق في البلاد.

تم إجراء التخفيضات من خلال تعديل جدول التصدير في الربع الثالث من العام لشركة Transneft المملوكة للدولة لخطوط الأنابيب ، حسبما ذكرت Kommersant.

أعلنت روسيا التخفيضات المخطط لها في وقت سابق من هذا الشهر ، حيث تتطلع إلى رفع أسعار النفط العالمية بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

ارتفع إنتاج النفط اليومي للصين في يونيو

أظهرت بيانات رسمية ، اليوم الاثنين ، أن إنتاجية مصافي النفط اليومية في الصين ارتفعت 1.6 بالمئة عن الشهر السابق ، حيث استأنفت المصافي عملياتها بعد استكمال الصيانة الربيعية وزيادة الإنتاج لتلبية الطلب على السفر الصيفي.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء أن إجمالي إنتاج المصافي في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بلغ 60.95 مليون طن الشهر الماضي بما يعادل 14.83 مليون برميل يوميا.

وتمثل أرقام يونيو زيادة هامشية عن معدل 14.6 مليون برميل يوميا المسجل في الشهر السابق ، رغم أنها قفزت بنسبة 10.2 في المائة من قاعدة منخفضة في نفس الفترة من العام الماضي.

في النصف الأول من عام 2023 ، عالجت الصين إجمالي 363.6 مليون طن من النفط الخام ، أو 14.66 مليون برميل يوميًا ، بزيادة 9.9 بالمئة على أساس سنوي ، وفقًا للبيانات.

شهد شهر يونيو الانتهاء من جميع أعمال صيانة المصافي المخطط لها تقريبًا لموسم الربيع. فقط أربع مصافي رئيسية مدعومة من الدولة قيد التنفيذ أو سيتم إغلاقها لإجراء إصلاحات في يوليو وأغسطس.

وأظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء أيضًا أن إنتاج الصين من النفط الخام في يونيو بلغ 17.52 مليون طن ، أو حوالي 4.26 مليون برميل يوميًا ، مقابل 17.2 مليون طن في نفس الشهر من عام 2022.

في الأشهر الستة الأولى من عام 2023 ، بلغ إنتاج الصين من النفط 105.05 مليون طن ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2015.

وزاد إنتاج الغاز الطبيعي 5.5 بالمئة إلى 18.3 مليار متر مكعب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 17.3 مليار متر مكعب.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *