arab reality news سياسة على الرغم من الدعم الشعبي المحدود ، تعمل إسرائيل والدول العربية معًا بشأن قضايا المناخ

على الرغم من الدعم الشعبي المحدود ، تعمل إسرائيل والدول العربية معًا بشأن قضايا المناخ



[ad_1]

رجل يستعيد 15 ألف دولار من مدخراته في بنك في لبنان وسط قيود على عمليات السحب

بيروت (رويترز) – اقتحم أحد المودعين مصرفا في لبنان يوم الاثنين وهدد بإشعال أربع عبوات بنزين كان يحملها ما لم يتم إرجاع وديعته المالية على الفور.

ودخل المودع ادغار عوض وابنه البالغ من العمر 13 عاما فرع بنك الموارد في انطلياس 5 كم شمال بيروت وألقوا العبوات على ارض البنك وهم يهتفون مطالبين باعادة وديعة قيمتها نحو 15 الف دولار.

صرخ الموظفون وهو يهدد بإشعال العبوات إذا لم يتم تلبية مطلبه.

فتحت إدارة البنك على الفور الخزنة لعوض ، الذي أخذ كل شيء بالداخل قبل مغادرته البنك.

وتابع الناس في لبنان تفاصيل المداهمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال علاء خورشيد ، رئيس جمعية المودعين ، لصحيفة عرب نيوز: “عندما قام عوض بحساب المبلغ ، تبين له أنه أخذ أكثر من 50 ألف دولار … لذلك سلم نفسه إلى أقرب مركز شرطة وسلمهم باقي المبلغ ، واحتفظوا بمبلغ 14800 دولار – قيمة وديعته المحتجزة في البنك “.

وأضاف خورشيد أن للرجل “الحق في استرداد وديعته حسب حاجته ، وحدث نزاع داخل المخفر بيننا وبين الوكيل القانوني للبنك ، لكن الأمور انتهت بمغادرة عوض للمخفر دون توقيفه”.

وصلت والدة عوض إلى مركز الشرطة وطالبت بالإفراج عن ابنها ، بدعوى أنه “أخذ ما يخصه ولم يسرق”.

دخل المودع عمر العور فرع بنك مصر لبنان في بيروت قبل أسبوع وهدد باسترداد وديعته البالغة 6500 دولار.

تمكن من الاستيلاء عليها دون أن تعتقله قوات الأمن.

قرر مصرف لبنان المركزي حجز الودائع المصرفية بالعملات الأجنبية ومنع التحويلات في 2019 بسبب الاحتجاجات والانهيار الاقتصادي في البلاد. الإجراء لا يزال ساري المفعول.

وقد سمح البنك للمودعين بسحب 400 دولار شهريًا بسعر صرف 15 ألف ليرة لبنانية و 400 دولار جديد. سمح هذا الإجراء للبنوك بالتخلص من ودائعها الصغيرة خلال العامين الماضيين.

وقرر البنك المركزي قبل أسبوعين التوقف عن إعطاء المبلغ بالليرة اللبنانية ، وبدلاً من ذلك منح المودعين 400 دولار شهريًا من ودائعهم المحتجزة.

ارتفع سعر صرف الدولار ، اليوم السبت ، بشكل مفاجئ بنحو 10 آلاف ليرة لبنانية ، ليصل إلى 100 ألف ليرة في أقل من ساعة بسبب مخاوف تحيط بالعملة.

وسرعان ما تراجعت إلى نحو 93 ألف جنيه لكنها ظلت متقلبة يومي الأحد والاثنين.

في غضون ذلك ، اقتحمت امرأة تبلغ من العمر 40 عامًا متجرًا في إحدى ضواحي بيروت يوم الاثنين وارتكبت عملية سطو بعد أن لوحت بما بدا أنه مسدس.

كان المواطن اللبناني – الذي تم تعريفه فقط على أنه GY – قد سُجن سابقًا لمدة ثماني سنوات بتهم تهريب المخدرات وتعاطي المخدرات والدعارة والسرقة.

وقالت قوى الأمن الداخلي اللبنانية إن المخزن جزء من محطة وقود في حي ذوق مصبح.

قال مصدر أمني لعرب نيوز: “عادة ما تساعد النساء في عمليات السرقة ، وأحيانًا نعتقل النساء لسرقة المتاجر ، لكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها امرأة بمثل هذا الفعل من الألف إلى الياء بمفردها: اقتحام ، تلويح بمسدس” ، ومغادرة “.

تحققت سلطات التحقيق فيما بعد من هويتها ومكان إقامتها.

وقال مصدر في وقت لاحق إن البندقية التي كانت بحوزتها مصنوعة من البلاستيك ، على الرغم من أن النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي أطلقوا عليها لقب “السيدة المتوحشة”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *