arab reality news اقتصاد تشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعًا في الطلب على المنتجات الحلال في مؤشر على نمو السوق العالمية الأوسع لهذا القطاع

تشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعًا في الطلب على المنتجات الحلال في مؤشر على نمو السوق العالمية الأوسع لهذا القطاع



[ad_1]

Startup Wrap – تتصدر الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة نشاط هذا الأسبوع

القاهرة: يشهد مشهد رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية تحولًا ديناميكيًا مدعومًا بموجة من الابتكار ونظام بيئي لريادة الأعمال سريع التطور.

مع اقتصاد مزدهر والتزام قوي بالتنويع خارج نطاق النفط ، أصبحت المملكة مرتعًا لأنشطة الشركات الناشئة وفرص الاستثمار.

ومن الأمثلة على ذلك شركة تكنولوجيا الأغذية “كاسو” التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها ، والتي نجحت في جمع 10.5 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولي حديثة.

جاء التمويل من مجموعة من المستثمرين البارزين ، بما في ذلك Spade Ventures ومقرها دبي ، و Hala Ventures في المملكة العربية السعودية و Seedra Ventures ، و Cyfr Capital ومقرها عمان ، و Jersey’s BY Venture Partners ، و San Francisco Pioneer Fund ، و Vulpes Ventures السنغافورية.

والجدير بالذكر أن المكاتب العائلية الإقليمية والمستثمرين من المملكة العربية السعودية قد شاركوا أيضًا ، جنبًا إلى جنب مع المستثمرين السابقين Global Founders Capital من ألمانيا و MSA Novo في سنغافورة ، وكلاهما قاد جولة أولية لشركة Kaso بقيمة 2.1 مليون دولار في عام 2021 ، جنبًا إلى جنب مع Y Combinator في وادي السيليكون.

تأسست في عام 2021 من قبل منار الكسار وأحمد سليمان ، تعمل كاسو كسوق للأغذية والمشروبات بين الشركات والمصمم خصيصًا للمطاعم.

لا تسهل المنصة معاملات الأطعمة والمشروبات فحسب ، بل توفر أيضًا حلول دفع متكاملة وتسهيلات ائتمانية للمطاعم المشاركة.

من خلال التمويل الجديد ، تهدف Kaso إلى زيادة توسيع عملياتها وتعزيز بنيتها التحتية التكنولوجية.

تخطط الشركة للاستثمار في توسيع نطاق منصتها ، وتحسين تجربة المستخدم ، وتوسيع شبكتها من المطاعم الشريكة.

وقال الكسار: “من المشجع للغاية أن نرى انضمام مستثمرين إقليميين ودوليين أقوياء إلينا ، لا سيما بالنظر إلى التحديات التي تواجهها بعض الشركات الناشئة حاليًا في سوق جمع الأموال”.

سيدعم رأس المال الإضافي أيضًا مهمة Kaso لتبسيط عمليات سلسلة التوريد في صناعة الأغذية ، وتعزيز التحول الرقمي ، وتسهيل فرص النمو للمطاعم في المملكة العربية السعودية وخارجها.

قال سليمان: “لقد أحدثت منصتنا بالفعل تأثيرًا كبيرًا في الحد من أوجه القصور في الصناعة ، ونحن على ثقة من أنه يمكننا الاستمرار في اتخاذ خطوات نحو مستقبل أكثر استدامة”.

الإمارات العربية المتحدة ألما هيلث تؤمن 10 ملايين دولار في جولة تمويل سلسلة أ

نجحت شركة ألما هيلث الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية ومقرها الإمارات العربية المتحدة في جمع 10 ملايين دولار في سلسلة التمويل أ.

وقد شارك في قيادتها Knuru Capital و Hambro Perks Oryx Fund ، بمشاركة من e & Capital ، و S3 Ventures ، و Pinnacle Capital ، و Khwarizmi Ventures.

تأسست شركة ألما هيلث في عام 2021 من قبل طارق سكسيك وخلدون بشناق ، وهي متخصصة في حلول الرعاية الصحية الرقمية المباشرة إلى المريض ، وتلبية احتياجات الأفراد الذين يعانون من الحالات المزمنة في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية على وجه التحديد.

سيلعب التمويل الذي تم تأمينه حديثًا دورًا محوريًا في دعم إستراتيجية نمو شركة ألما هيلث ، مع التركيز القوي على توسيع عملياتها في السوق السعودية.

قال سيكسك ، الشريك المؤسس لشركة ألما هيلث ، في بيان لمجلة فوربس الشرق الأوسط: “إن شركة ألما هيلث مباركة حقًا لأنها لمست وحسنت حياة العديد من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

تخطط الشركة للاستفادة من التمويل لتسريع اختراقها للسوق ، ودخول أسواق جغرافية جديدة ، ومواصلة توظيف المواهب من الدرجة الأولى لدعم خططها التوسعية الطموحة.

إن نهج ألما هيلث المبتكر للرعاية الصحية ، والذي يركز على تعزيز الوصول والراحة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ، قد وضع الشركة كلاعب رئيسي في قطاع التكنولوجيا الصحية سريع التطور.

تهدف أغذية إلى دعم قطاع المأكولات والمشروبات بتمويل قيمته 54 مليون دولار لرأس المال الاستثماري

قامت مجموعة أغذية ش.م.ع ، وهي شركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات مقرها الإمارات العربية المتحدة ، بخطوة كبيرة في مجال رأس المال الاستثماري من خلال إطلاق Agthia Ventures ، وهو صندوق لرأس المال الاستثماري بقيمة 54 مليون دولار.

يهدف صندوق رأس المال الاستثماري المؤسسي هذا ، بتمويل مشترك من مجموعة أغذية وشركتها الأم ADQ ، إلى تعزيز قدرات شركة أغذية على الابتكار وإقامة شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الناشئة ، حيث تسعى الشركة جاهدة لتحقيق نمو مربح في الأسواق الجديدة والحالية.

علق آلان سميث ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية قائلاً: “الابتكار هو شريان الحياة لمجموعة أغذية ويلعب دورًا حيويًا في رؤيتنا الإستراتيجية المتمثلة في أن نكون شركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها بحلول عام 2025”.

لضمان تأثير Agthia Ventures ، ستتم إدارة الصندوق بشكل مشترك مع Touchdown Ventures ، وهي شركة مشهورة تتمتع بخبرة واسعة في إنشاء وتشغيل برامج CVC المخصصة لكيانات الشركات ذات السمعة الطيبة.

لدى Touchdown Ventures سجل حافل بأكثر من 100 استثمار في المشاريع حتى الآن.

تهدف Agthia Ventures إلى تبني نهج حيادي مرحلي ، مما يعني أنها مفتوحة للاستثمار في مراحل مختلفة من رحلة نمو الشركة الناشئة.

سيركز الصندوق بشكل أساسي على الشركات الناشئة العاملة في قطاع الوجبات الخفيفة والمشروبات ، والمياه الوظيفية والإماهة ، والبروتينات البديلة ، وحلول الاستدامة في الزراعة والتعبئة والتغليف ، وحلول التجارة الإلكترونية لصناعة الأغذية والمشروبات ، وغيرها من التحسينات التي تتوافق مع سلسلة القيمة في أغذية. .

من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة ، تهدف أغذية إلى تعزيز عروض منتجاتها ، واستكشاف أسواق جديدة ، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في صناعة الأغذية والمشروبات.

Nuwa Capital الإماراتية تتصدر Mascotte Health ومقرها الولايات المتحدة الجولة التمهيدية بقيمة 1.2 مليون دولار

أخذت شركة رأس المال الاستثماري Nuwa Capital ومقرها الإمارات العربية المتحدة زمام المبادرة في جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة 1.2 مليون دولار لشركة Mascotte Health الناشئة في الولايات المتحدة.

وشهدت الجولة أيضًا مشاركة مستثمرين ملاك مرتبطين بشركات كبرى مثل Uber و Turo و Airbnb.

Mascotte Health ، التي أسستها Bora Hamamcioglu ، متخصصة في توفير حلول البنية التحتية الداعمة القائمة على التكنولوجيا للعيادات البيطرية.

من خلال تقديم فرز افتراضي وتعزيز تجربة العملاء ، تمكن الشركة العيادات من تحسين إيراداتها دون الحاجة إلى زيادة القوى العاملة لديها.

مع ضخ رأس المال الجديد ، تخطط Mascotte Health لتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها.

تستقبل مصر EXITS MENA استثمارات من شركة Practical VC ومقرها الولايات المتحدة

حصلت شركة EXITS MENA في مصر ، وهي شركة استشارات في مجال الاندماج والاستحواذ ومنصة الاستثمار ، على مبلغ تمويل لم يكشف عنه من رأس المال الاستثماري العملي براكتيكال في الولايات المتحدة.

تأسست EXITS MENA في عام 2022 على يد محمد أبو النجا وأحيلة الصبان وأيمن الطنبولي ، وقد سهلت ست صفقات بقيمة إجمالية تزيد عن 10 ملايين دولار.

تعقد مينثوم للتكنولوجيا المالية ومقرها مصر جولة تمويل تمهيدية

استفادت شركة Menthum للتكنولوجيا المالية ومقرها مصر من جولة تمويل ما قبل التأسيس عقدتها شركة Acasia Ventures بمشاركة من A15 ومستثمرين ملاك آخرين.

تأسست في عام 2021 من قبل هيمانشو شريمالي وإسماعيل سرحانك ، وهي عبارة عن منصة ادخار رقمية تمكن الأفراد والشركات من الاستثمار في أذون الخزانة الآمنة من خلال صندوق سوق المال.

سيذهب التمويل نحو توسيع فريق Menthum ، واكتساب العملاء ، وبناء العلامة التجارية ، وتطوير البنية التحتية التقنية للشركة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *