arab reality news اقتصاد تصبح لعبة Defense Space Arena من أبرز الأحداث في WDS

تصبح لعبة Defense Space Arena من أبرز الأحداث في WDS



[ad_1]

يقول مسؤول تنفيذي في شركة رولز رويس إنه ينبغي على النساء السعوديات تسخير “البطل الخارق” بداخلهن لتحقيق النجاح في صناعة الدفاع

الرياض: إن كونك امرأة في صناعة الدفاع ليس عقبة، بل قوة عظمى، مما يجلب وجهات نظر متنوعة إلى الطاولة، وفقًا لمسؤول كبير في شركة رولز رويس.

جلبت نائب الرئيس الأول للشركة في الشرق الأوسط، كيت ويلكنسون، ثروة من الخبرة والبصيرة إلى الواجهة خلال مقابلة أجريت معها على هامش معرض الدفاع العالمي في الرياض.

ومع مسيرة مهنية متميزة امتدت لأكثر من ثلاثة عقود في هذا المجال، شاركت ويلكنسون رحلتها وسلطت الضوء على التأثير التحويلي للتنوع، وخاصة بالنسبة للنساء في هذا المجال.

“عندما بدأت لأول مرة، كنت سأكون المرأة الوحيدة في الاجتماع، ولكن هذه في الواقع قوتك العظمى. والسبب في قولي ذلك هو أنه إذا كنت الشخص الوحيد المختلف، فلديك ميزة قبل بدء المحادثة. أنا أعتبره أمراً إيجابياً، وأفكر بشكل مختلف عن معظم الرجال،” كما قالت، مسلطةً الضوء على الديناميكيات المتغيرة في هذا القطاع.

وشجعت ويلكنسون النساء على تبني وجهات نظرهن الفريدة، وقالت: “نصيحتي للمرأة السعودية هي أن تكون إيجابية، وأن تكون منفتحة على الفرص أينما تأخذك، واغتنمها، واستوعب العمل معهم، واستخدم قوتك العظمى”.

وأعرب المسؤول عن فخره بالتزام شركة رولز رويس بتعزيز التنوع في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن 15 بالمائة من قوتها العاملة في المملكة تضم نساء.

تشارك الموظفات بنشاط في أدوار تتراوح بين المناصب التقليدية مثل الموارد البشرية وتطوير الأعمال إلى الأدوار الفنية، بما في ذلك العمل على المحركات في منشأة رولز رويس في الطائف.

كانت الإثارة المحيطة بمشاركة رولز رويس في WDS واضحة، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وأعربت ويلكنسون عن اعتزازها بدعم الشركة طويل الأمد للقوات الجوية الملكية السعودية، والذي يمتد لأكثر من 50 عامًا.

وأكدت: “لقد كنا هنا وندعم القوات الجوية السعودية منذ أكثر من 50 عامًا ونحن فخورون جدًا بذلك. نحن مستمرون في تقديم الدعم سواء من حيث توريد المحركات أو من حيث الدعم من حيث صيانة وإصلاح وتجديد محركاتنا.

وأضاف ويلكنسون: “لدينا منشأة متطورة للغاية في الطائف تعتني بمحركات EJ200 المستخدمة في طائرات تايفون، وهي موجودة منذ عام 2009.”

وفي مناقشة الأهداف المستقبلية، سلطت الضوء على أهمية التعاون المستمر مع أصحاب المصلحة السعوديين. وبينما لم يتم إصدار أي إعلانات محددة خلال العرض، ألمح المسؤول إلى التطورات المحتملة، قائلاً: “هناك خطط. ويتعلق بعض ذلك ببصمتنا الحالية، وهناك أيضًا خطط مستقبلية حول أشياء إضافية يمكننا إحضارها إلى السعودية إذا كانت الظروف مناسبة.

وفي معرض تناوله لأهداف التنويع الموضحة في رؤية 2030، أشار ويلكنسون إلى رغبة الموردين الملحوظة في خلق قدرات مستدامة لصناعات الطيران والدفاع.

وعلقت قائلة: “إن الطموح والرغبة في التنويع، والذي يأتي من خلال رؤية 2030، ولكن على نطاق أوسع، هو أمر قوي حقًا. إن القيادة من الأعلى إلى الأسفل هائلة.”

وعرضت رولز رويس في هذا الحدث محركاً تجريبياً صغيراً، تم تصميمه بطريقة تطوير حلزونية غير تقليدية. وأوضح ويلكنسون: “الأمر يتعلق بـ “دعونا نختبر المحرك، دعونا نرى مدى السرعة التي يمكننا بها القيام بذلك”. وهذا مختلف ومثير حقًا.

وأضافت: “إنه عرض توضيحي، إنه محرك مفاهيمي، ولكن من المثير جدًا أن يكون لديك مشروع يمكنك تطويره بشكل حلزوني. وهذا هو الشيء الذي نتحدث عنه في السعودية حول “كيف تتطور؟” لكن الأمر ليس بالطريقة التقليدية.”

تشمل مساهمات رولز رويس الرئيسية في المملكة العربية السعودية تشغيل الطائرات المقاتلة مثل تورنادو وتايفون وهوكس وطائرات النقل C-130 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

وشدد ويلكنسون على التطورات الديناميكية في صناعة الدفاع السعودية، وصور الحدث على أنه “مكان رائع” وأكد من جديد التزام رولز-رويس بدعم تقدم المملكة في قطاعي الطيران والدفاع.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *