arab reality news اقتصاد تعتمد فنادق ويندهام على الميزة الديموغرافية للمملكة لدفع نمو قطاع الضيافة

تعتمد فنادق ويندهام على الميزة الديموغرافية للمملكة لدفع نمو قطاع الضيافة



[ad_1]

الرياض: في محاولة لتوسيع محفظة الضيافة في المملكة العربية السعودية ، أعلن مسؤول كبير في مجموعة روتانا الفندقية عن خمس شراكات مع شركة التطوير العقاري معمار.

في مقابلة حصرية مع عرب نيوز على هامش قمة الضيافة المستقبلية في الرياض في 9 مايو ، قال جاي هاتشينسون ، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا ، إن الغرف الإضافية في الرياض ستزيد من محفظة روتانا بمقدار 618 غرفة.

هذا جزء من هدف الشركة للوصول إلى 6000 غرفة على مدى السنوات الأربع التالية التي تعمل فيها في جميع أنحاء المملكة.

قال هاتشينسون إن المشاريع في مراحل مختلفة من الإنجاز ، أحدها عقار قائم وسيستلمونه على الفور تقريبًا.

“الأربعة الآخرون قيد الإنشاء وسوف يلعبون في نقاط مختلفة في الوقت المناسب. لكن الثلاثة أو الأربعة الأولى ستكون موجودة في غضون 15 إلى 18 شهرًا ، “قال الرئيس التنفيذي.

وستكون أربعة من الفنادق تحت علامة “إيدج باي روتانا” ، بينما سيكون فندق “ريحان من روتانا” هو الخامس.

قال هاتشينسون: “الريحان عبارة عن عقار من فئة أربع نجوم ، وأكثر رفاهية بقليل. يوجد بها مرافق مأدب لحفلات الزفاف والمناسبات. وخصائص إيدج هي نوع من الفضاء من فئة ثلاث أو أربع نجوم ، أو أكثر معاصرة قليلاً ، وأكثر إثارة للاهتمام قليلاً ، وستكون شركة مسافرة إلى حد كبير ، ومن ثم لأي شخص يقضي عطلة نهاية الأسبوع في الرياض. لكنه أوضح كذلك.

كما ذكر هاتشينسون أنه سيكون لديهم مشاريع قادمة في الباحة ، وهي مدينة تقع في منطقة الحجاز غرب المملكة العربية السعودية.

“لدينا اليوم خط أنابيب لحوالي ثمانية فنادق قادمة في المملكة ونرى أن هذا سيتسارع. وقعنا خمسة في بداية هذا العام ، سنرى المزيد والمزيد من التعاقدات مع تقدمنا. إن المملكة تنمو بالفعل من حيث الضيافة “.

قال هاتشينسون إن المواهب المحلية تساهم في نمو رؤية السعودية 2030 وأنها تدعم هذا النمو.

لدينا حوالي 50 إلى 53 سعوديًا في برامج التطوير الإداري. نحن نرى أن هذا أمر أساسي للنجاح في المملكة. علق الرئيس التنفيذي: إذا لم تكن تطور المواهب المحلية ، وإذا لم تكن تنمي تلك المواهب المحلية وتنميتها ، فسوف تتخلف عن الركب.

“تاريخياً ، كان يُنظر إلى صناعة الفنادق على مستوى العالم على أنها مدرسة للضيافة ، وهذا إلى حد كبير ما نراه كان جزءًا من مسؤوليتنا هنا. لدينا الفرصة كشركة للنمو. وفي المقابل ، تتمثل مساهمتنا في تنمية تلك المواهب وتنمية القوى العاملة الوطنية “.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *