arab reality news صحة ريشي ، فطر آسيوي بخصائص طبية – جرعة مايند كير

ريشي ، فطر آسيوي بخصائص طبية – جرعة مايند كير



[ad_1]

ال ريشي (غانوديرما لوسيدوم) اسم من أصل ياباني ، هو فطر ينتمي إلى عائلة ganodermataceae، وهذا هو ، عائلة من الفطريات القاعدية (تسمى عادة فطر الغطاء) من رتبة Polypores ، والتي تلعب دورًا نشطًا في تعفن الخشب. تستخدم على نطاق واسع في الطب الصيني والياباني التقليدي ، تم استيراد هذا الفطر الصالح للأكل إلى الغرب لمصلحته العلاج بالنباتات.

تاريخ ريشي

يشتهر هذا الفطر بأكثر من 2000 سنة مذكور في أقدم دستور الأدوية الصيني المكتوب ، فيالمعشبة الكلاسيكية سينغ نونغ (بطل الحضارة في الأساطير الصينية) ، نُشر عام 56 قبل الميلاد. ومع ذلك ، يبدو أن شعوب آسيا قد عرفت الريشي لقرون ، وحتى آلاف السنين قبل هذا التاريخ. هذا يعني أقدمية وجود واستخدام هذه الفطريات.

فوائد الريشي

لمبة مضيئة في يد رجل
هو أيضا معترف به عمل منشط على Qi (أو Tchi) ، إماالطاقة الحيوية الذي يدعم جسدنا بالكامل. في آسيا يُعرف أيضًا باسم “فطر طويل العمر” من خلال أفعاله علينا جهاز المناعة وجسمنا على جميع المستويات تقريبًا ، وبالتالي تعزيز أ تمديد حياة. ولهذه الأسباب كل هذا فطر مؤهل كـأدابتوجين. في الطب الآسيوي التقليدي ، يستخدم هذا الفطر محاربة التعب وتقوية الجسم وتنشيط جهاز المناعةووقف البيلة البروتينية (وجود البروتين في البول) ، وعلاج الربو واضطرابات الجهاز التنفسي ، والوقاية من السرطان واضطرابات الكبد وعلاجهما ، وعلاج الأرق ، وارتفاع ضغط الدم ، وأخيراً حماية الجهاز القلبي الوعائي. ها تأثير إزالة التوتر هو أيضا موضع تقدير كبير.

يحتوي الريشي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، الأحماض الأمينية لكنها قبل كل شيء غنية جدًا بالعديد من السكريات (وهي كربوهيدرات معقدة) ، وخاصة في بيتا جلوكان التي تساهم في زيادة خلايا الدم البيضاء في جهاز المناعة وخلايا البلاعم (القادرة على البلعمة).

تعرف على ريشي

ينمو ريشي عمومًا على جذوع الأشجار غالبًا في حالة تحلل ، ومن هنا تأتي عضويته بترتيب بوليبوريس. ومع ذلك ، يظل من النادر جدًا العثور عليه في البرية ، ولهذا السبب يتم زراعته لتلبية الطلب الطبي.


فطر ريشي أحمر بني ملقى على جذع شجرةريشي متاح وفقا ل 6 أصناف مميزة حسب لونها. الأكثر شهرة (والأكثر تقديرًا أيضًا) هو ريشي أحمر اللون كما وصفناه سابقًا. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا أرجوانيًا أو أزرق أو أصفر أو أسود أو حتى أبيض. قد يعتقد المرء أن هذه الاختلافات في اللون لها تأثير على فضائل ريشي ، لكن هذا ليس هو الحال! هذا ببساطة بسبب الظروف التي نمت فيها الفطريات أيضًا اختلافات البيئات التأثير على لون الريشي أثناء نموه وليس فوائده التي تظل كما هي. الفطريات القاعدية يمكن التعرف عليه من خلال أحمر-بني إلى قشرة حمراء زاهية تزين قبعتها بقطر يتراوح بين 5 و 15 سم. لحمها بني غامق اللون. كما قيل من قبل ، هذه الفطريات صالح للأكل، ومع ذلك لا يتمتع بأي فائدة ذوقية ولهذا السبب لا يتم طهيه.

كيفية استخدام الريشي

ال ريشي يمكن أن تظهر على شكل أشكال مختلفة :

  • فطر مجفف
  • كبسولات / أقراص
  • مستخلصات صلبة أو سائلة

يُنصح ، للاستهلاك اليومي ، بتناول ما بين 1 و 10 جرام من الريشي المجفف ، لمدة 3 أسابيع. أنا’تم إثبات فعالية ريشي إذا تم تناوله لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر متتالية. بشكل عام ، يوصى بعلاجات ريشي أثناء مرورمن الخريف إلى الشتاء من أجل الاستفادة من فضائلها على وجه الخصوص تقوية جهاز المناعة لدينا مع وصول البرد وقلة الشمس. يبقى من الضروري استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل اتخاذ أي ريشي كإجراء احترازي.

احتياطات لاستخدام الريشي

كما قلنا ، يوصى دائمًا بنصيحة أخصائي الصحة قبل تناول الريشي ، كما هو الحال مع أي نوع آخر من الفطر والنباتات.

لها آثار على ارتفاع ضغط الدم ، أخذ الريشي هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم. وبالمثل ، يمكن أن يؤدي تأثيره المضاد للتخثر إلى نزيف أطول ، ولهذا لا ينصح به قبل وبعد الجراحة والولادة. هذه الفطريات ، مثل العديد من النباتات الأخرى ، باقية لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات.

الآثار الجانبية للريشي نادرة ومتوسطة. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون سبب جفاف الفم والحكة ونزيف الأنف أو حتى اضطرابات الجهاز الهضمي.

من الضروري أن احترم الجرعات بعناية ولا تتجاوز الحد الأقصى لمدة علاج ريشي لتعظيم فوائد الفطر وتقليل مخاطر الآثار الضارة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *