arab reality news اقتصاد صندوق سعودي يوقع اتفاقية قرض بقيمة 10 ملايين دولار لمراكز احتضان الأعمال في جزر الباهاما

صندوق سعودي يوقع اتفاقية قرض بقيمة 10 ملايين دولار لمراكز احتضان الأعمال في جزر الباهاما



[ad_1]

الرياض: أنهت “مصدر” التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها إصدارها الأول من السندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار ، بهدف حصريًا استخدام العائدات لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في البلدان النامية والمعرضة للمناخ.

تم بيع السندات من خلال سندات غير مضمونة لمدة 10 سنوات ، وقد تجاوز الاكتتاب 5.6 مرة حيث تحتفظ مصدر حاليًا بسجل طلبات بقيمة 4.2 مليار دولار.

وفي بيان صحفي ، قالت “مصدر” إن الأسعار شُددت بمقدار 35 نقطة أساس بين شروط الإطلاق والشروط النهائية ، مع فارق هبوط نهائي قدره 115 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية وقسيمة بنسبة 4.875 في المائة.

في حين تم تخصيص 87.5 في المائة من السندات لمستثمرين دوليين ، وتم صرف 12.5 في المائة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قال سلطان الجابر ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، في بيان: “من الضروري جعل التمويل متاحًا بشكل أكبر ، ويمكن الوصول إليه وبأسعار معقولة للاقتصادات النامية إذا كان لدينا أي فرصة لتحقيق أهداف المناخ لتعزيز التنمية المستدامة”.

وأضاف الجابر ، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة “مصدر” والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف 28: “قبل استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ ، يجب أن ندافع عن المبادرات التي تعزز التمويل المناخي وإزالة الكربون”.

وتابع أنه من خلال المساعدة في توفير التمويل لمشاريع الطاقة الخضراء عند الحاجة ، فإن إصدار سندات مصدر الخضراء سيدعم هذين الهدفين.

تتماشى هذه الخطوة مع إطار عمل الشركة للتمويل الأخضر الذي يركز على الاقتصادات النامية والبلدان المعرضة لتغير المناخ والتي هي في حاجة ماسة إلى الاستثمارات.

ويأتي الإصدار ضمن برنامج لجمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار من السندات للوفاء بالتزامات “مصدر” بتمويل الأسهم في المشاريع الخضراء الجديدة.

وقال محمد جميل الرمحي ، الرئيس التنفيذي لمصدر ، في البيان: “نتطلع إلى مشاركة العديد من المستثمرين من الدرجة الأولى في رحلتنا نحو توفير الطاقة المتجددة وتسريع الانتقال إلى الصفر في جميع أنحاء العالم”.

وقالت “مصدر” إن الإفراط في الاكتتاب في السندات الخضراء لأول مرة يشير إلى ثقة المستثمرين في القوة المالية للشركة إلى جانب أوراق اعتماد الاستدامة التي امتدت على مدار 17 عامًا.

قال نيال هانيجان ، المدير المالي لشركة “مصدر”: “نظل ملتزمين بالحفاظ على نهج حكيم لتمويل خطط النمو الطموحة لدينا ، والتي تشمل الحفاظ على تصنيفاتنا الائتمانية بدرجة استثمارية من وكالة فيتش وموديز”.

سيتم استخدام العائدات الصافية من السندات في نقل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المتجددة ، من بين أمور أخرى.

أوضح هانيغان: “ستساهم هذه المشاريع بشكل كبير في التخفيف من تغير المناخ ، لكنها ستحدث أيضًا فرقًا حقيقيًا في المجتمعات المحلية التي تخدمها”.

تأسست “مصدر” في عام 2006 ، وتخطط لزيادة طاقتها المتجددة إلى 100 جيجاوات وإنتاج الهيدروجين الأخضر بمقدار مليون طن سنويًا بحلول عام 2030.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *