arab reality news علوم قبل 50 عامًا، استخدم مراقبو الوقت الثواني الكبيسة المبتكرة حديثًا

قبل 50 عامًا، استخدم مراقبو الوقت الثواني الكبيسة المبتكرة حديثًا



[ad_1]
غلاف عدد 12 يناير 1974 من أخبار العلوم

قفزة سعيدة ثانية!أخبار العلوم، 12 يناير 1974

تم اختراع “الثانية الكبيسة”… للحفاظ على إشارات الوقت التي يستخدمها الملاحون متوافقة مع الحركة الفعلية للأرض. تم الاحتفال بالثانية الكبيسة الأخيرة في ليلة رأس السنة الجديدة عند منتصف الليل بتوقيت غرينتش، عندما أضافت محطات الراديو في جميع أنحاء العالم “صافرة” إضافية إلى إشارات التوقيت الخاصة بها كل ساعة.

تحديث

الوقت ينفد بالنسبة للثانية الكبيسة. في عام 2022، علماء المقاييس صوتوا للتخلي عن ميزة ضبط الوقت بحلول عام 2035. على عكس السنة الكبيسة، التي تحدث كل أربع سنوات، يتم نشر الثانية الكبيسة عندما تحتاج الساعات إلى التعديل بسبب التغيرات في دوران الأرض مما يسبب تغيرات طفيفة في طول اليوم. لقد أدخل المسؤولون العالميون ثانية كبيسة 27 مرة منذ عام 1972. لكن الأقمار الصناعية وغيرها من التقنيات التي تعتمد على الوقت الدقيق الذي تحتفظ به الساعات الذرية يمكن أن يحدث خلل عند ضبط الساعات (المخطوطة: 22/04/06، ص. 248). واقترح العلماء استخدام الدقيقة الكبيسة بدلا من ذلك، الأمر الذي يتطلب إعادة ضبط الساعات الذرية مرة واحدة كل 50 عاما أو نحو ذلك.

كاسي مارتن هي نائبة مدير التحرير. حصلت على درجة البكالوريوس في علم الوراثة الجزيئية من جامعة ولاية ميشيغان ودرجة الماجستير في الصحافة العلمية من جامعة بوسطن.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *