arab reality news علوم قبل 50 عامًا، ساعدت أجهزة الكمبيوتر في تسريع اكتشاف الأدوية

قبل 50 عامًا، ساعدت أجهزة الكمبيوتر في تسريع اكتشاف الأدوية



[ad_1]
غلاف عدد 23 فبراير 1974 من أخبار العلوم

أدوية السرطان عن طريق الكمبيوترأخبار العلوم، 23 فبراير 1974

غالبًا ما يحتاج الكيميائيون إلى فرز عدد كبير من المركبات وفقًا لما إذا كانت تمتلك خاصية معينة أم لا. … (الباحثون) يعملون على تقنية لجعل أجهزة الكمبيوتر تعلم نفسها كيفية حل مثل هذه المشكلات. تشير أحدث التجارب إلى أن هذه التقنية (المعتمدة على التعرف على الأنماط) قد تكون مفيدة في العثور على أدوية السرطان.

تحديث

يمكن لأجهزة الكمبيوتر الحديثة أن تفعل أكثر من مجرد التدقيق في المركبات المعروفة. مع الذكاء الاصطناعي المتقدم، أجهزة الكمبيوتر تساعد العلماء تصميم جزيئات جديدة والتنبؤ بكيفية تفاعل هذه المركبات مع البروتينات في الجسم، مما قد يؤدي إلى علاجات جديدة للسرطان (الرقم التسلسلي: 18/10/18). التكنولوجيا واعدة ولكن لا يزال في أيامه الأولى. وفي نهاية المطاف، فإن معظم الأدوية المرشحة ستظل متعثرة لدى البشر، كما يحذر بعض العلماء. في عام 2021، أطلقت شركة التكنولوجيا الحيوية الدولية Exscientia أول تجربة لعقار السرطان الذي تم تطويره بواسطة الذكاء الاصطناعي. لكن الشركة وضع الدواء على الرف في عام 2023 بعد أن ثبت عدم فعاليته. وهناك أدوية أخرى لسرطان الذكاء الاصطناعي في مراحل مختلفة من الاختبار.

إيرين آي. جارسيا دي جيسوس كاتبة في أخبار العلوم. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في علم الأحياء الدقيقة من جامعة واشنطن والماجستير في الاتصال العلمي من جامعة كاليفورنيا، سانتا كروز.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *