arab reality news سياسة محتجون يقتحمون السفارة السويدية في بغداد وأشعلوا فيها النيران وسط استمرار الغضب من حرق القرآن

محتجون يقتحمون السفارة السويدية في بغداد وأشعلوا فيها النيران وسط استمرار الغضب من حرق القرآن



[ad_1]

الصدمة في لبنان حيث تم العثور على طفلة حديثة الولادة في طرابلس في كيس قمامة يحمله كلب ضال

بيروت: تسبب اكتشاف طفلة حديثة الولادة في كيس قمامة بلاستيكي أسود كان يحمله كلب ضال بالقرب من مبنى البلدية في طرابلس صباح الأربعاء بصدمة في جميع أنحاء لبنان.

وبحسب ما ورد رأى أحد المارة الكلب يحمل الحقيبة وسمع صراخ طفل. تمكن من أخذ الحقيبة من الكلب ووجد الطفل بالداخل. ونُقلت الطفلة ، التي أصيبت برضوض في جميع أنحاء جسدها ، إلى المستشفى الإسلامي الخيري ، ثم نُقلت إلى مستشفى طرابلس الحكومي بعد إبلاغ الأجهزة الأمنية والسلطات القضائية.

علمت عرب نيوز أن الطفلة كانت تبلغ من العمر بضع ساعات فقط ، رغم أنه من غير المعروف بالضبط متى تم التخلي عنها. ووصفت حالتها بأنها خطيرة لكنها مستقرة لكن المستشفى رفض تقديم أي معلومات أخرى.

قال غسان ريفي ، أحد كبار الصحفيين في طرابلس ، لصحيفة عرب نيوز إنه لم يشهد قط حادثة مزعجة مثل هذه في المدينة خلال مسيرته المهنية.

قال: “عادة ، عندما يريد شخص ما التخلي عن أطفاله ، فإنه يضعهم أمام دار للأيتام أو مركز شرطة”.

“ومع ذلك ، تم إلقاء هذا الطفل في منطقة تعتبر خطيرة للغاية في الليل ، حيث يمكن العثور على الكثير من الكلاب الضالة. حاولت البلدية في السابق تسميم هذه الكلاب لكن منظمات رعاية الحيوانات رفضت وطالبت بحمايتها “.

وقال ريفي إن المنطقة التي عثر فيها على الطفل ليست سكنية لكنها قريبة من حي التل. مع انتشار القصة على وسائل التواصل الاجتماعي ، انتشرت أيضًا التكهنات حول من قد يكون قد تخلى عن الطفل.

“هل من الممكن أن يكون من تركها أراد التخلص منها بالسماح للكلاب بأكلها في هذه المنطقة المليئة بالكلاب الضالة ، وأن هذا الرجل الذي تصادف وجودها هناك أنقذها؟” ريفي قال.

السلطات تحقق. عندما تتعافى الفتاة ، إذا لم يعرض أحد تبنيها ، فسيتم وضعها في دار للأيتام بعد إبلاغ النائب العام.

عبد الرحمن درويش ، ممثل اتحاد جمعيات الإغاثة والتنمية في طرابلس ، قال إنه لا يعتقد أن للحادث أي علاقة بمجتمع اللاجئين السوريين في لبنان.

قال: “على مدى تسع سنوات ، لم نشهد أي حادثة مثل هذه في مخيمات اللاجئين السوريين”. “كما أنني لا أعتقد أن ما حدث هو نتيجة للوضع الاقتصادي المزري ، حيث يعاني الجميع من الأزمة ولكن لم يقم أحد مطلقًا بإلقاء مولودهم الجديد في شارع مليء بالكلاب الضالة”.

قال درويش إنه قبل خمس سنوات ، تم التخلي عن مولود جديد في حديقة عامة في طرابلس خلال الصيف.

وأضاف: “عندما تم العثور على الطفل ، قدم الشهود للمحققين وصفًا لامرأة كانت تحمل طفلاً في الحديقة”.

“يبدو أنها كانت مومس وأن الطفل كان نتيجة علاقة غير شرعية. تم القبض عليها عدة مرات وكلما خرجت من السجن كانت تستأنف تجارتها. لقد أُجبرت على رعاية طفلها “.

جاء اكتشاف الطفل بعد أيام فقط من ورود أنباء عن تعرض أطفال في مركز للرعاية النهارية في جبل لبنان لإيذاء جسدي ، مما أثار الغضب في جميع أنحاء البلاد. وظهر الحادث بعد أن قام عامل نظافة بالمنشأة بتصوير أمثلة على سوء المعاملة ومرر مقاطع الفيديو إلى أهالي الأطفال. صدرت أوامر توقيف بحق صاحب العمل والموظف.

في حادثة مروعة أخرى ، ماتت لين طالب البالغة من العمر 6 سنوات قبل أقل من أسبوعين بعد اغتصابها. وبحسب مصدر أمني ، فإن التحقيقات الجارية والمعقدة أدت إلى توقيف جد الطفل ووالدته.

وبحسب تقرير نشرته قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان: “واحد من كل طفلين (في البلاد) معرض لخطر العنف الجسدي أو النفسي أو الجنسي.

“بسبب فقر الأسرة ، يواجه الأطفال مخاطر الانتهاكات الجسيمة ، بما في ذلك الزواج المبكر وعمالة الأطفال والعنف الأسري”.

وأشار أيضًا إلى أن “حوالي 1.8 مليون طفل في لبنان (أكثر من 80 بالمائة من الأطفال) يعانون الآن من فقر متعدد الأبعاد – ارتفاعًا من حوالي 900 ألف طفل في عام 2019 – ويتعرضون لخطر الإجبار على ارتكاب انتهاكات ، مثل عمالة الأطفال أو زواج الأطفال ، لمساعدة أسرهم على تغطية نفقاتهم”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *