arab reality news علوم يتتبع فيلم In the Blood كيف أن المنتج المنقذ للحياة لم يصنعه تقريبًا

يتتبع فيلم In the Blood كيف أن المنتج المنقذ للحياة لم يصنعه تقريبًا



[ad_1]

غلاف في الدم لتشارلز باربر

في الدم
تشارلز باربر
جراند سنترال للنشر ، 29 دولارًا

يتسع جسم الإنسان العادي لحوالي 5 لترات من الدم. تفقد لترًا ، وقد تصاب بالصدمة. تفقد اثنين آخرين ، وربما تموت.

بالنسبة للأطباء الذين يعالجون الإصابات الرضحية ، فإن الاحتفاظ بدم المريض في أجسامهم “واحدة من أكثر المشكلات الأساسية للبقاء على قيد الحياة” ، تشارلز باربر يكتب في كتابه الجديد سريع الخطى ، في الدم.

لم تتغير حلول هذه المشكلة كثيرًا منذ قرون. يمكن للأطباء حشو الجرح بشاش أو الضغط على الأوعية الدموية لإبطاء النزيف. في حين أن مجالات الطب الأخرى قد قفزت إلى الأمام بمرور الوقت ، يلاحظ باربر ، أن طب الطوارئ ظل ثابتًا إلى حد كبير ، وهو قصور ذاتي كان له عواقب مميتة. ينزف حوالي 50000 شخص في الولايات المتحدة كل عام حتى الموت.

قد تعتقد ، إذن ، أن المنتج الذي يمكنه وقف النزيف سيتم الاحتفال به في الشوارع ، وسيتم اقتناصه على الفور من قبل الأطباء العسكريين وغرف الطوارئ على حد سواء. ستكون مخطئا. في الدم يؤرخ للاختراع والاعتماد البطيء المحير لـ QuikClot وعوامل تخثره غير المكلفة التي يمكن أن توقف النزيف الكبير في دقائق. باربر ، الذي كتب أيضًا عن العدالة الجنائية والصحة العقلية ، يقود القراء على الطريق من اختراع المنتج إلى التنفيذ – وهي رحلة غادرة.

يبدأ باربر قصته التي تسابق مثل الإثارة في مقديشو بالصومال في مسرح معركة 1993 التي ألهمت الفيلم. الصقر الأسود سقط. بعد إسقاط طائرتين هليكوبتر أميركيتين ، عالج جون هولكومب ، الذي كان حينها رائدًا في الجيش الأمريكي ، وأطباء آخرون عشرات الجنود المصابين ، مات كثير منهم بسبب فقدان الدم.

تلك التجربة المروعة جعلت “هولكومب” مكهرباً. كانت هناك حاجة ماسة للسيطرة على النزيف بشكل أفضل ، وكان الرجل الذي يقود العملية. في عام 2002 ، أصبح هولكومب رئيسًا لمعهد الجيش للبحوث الجراحية ، وهو مختبر أبحاث يركز على تحسين رعاية المصابين بالقتال. دافع هولكومب عن تطوير مختلف مرشحات التخثر ، بما في ذلك HemCon ، وهي ضمادة تحتوي على مادة كيميائية قشرة الروبيان ، والعامل السابع ، وهو دواء يُحقن يعزز قدرة الجسم على التجلط ، وقد يكون مميتًا في بعض الأحيان.

في رواية باربر للقصة ، فإن شخصية هولكومب معقدة وتتحول بين المنقذ والشرير. تحت ساعته ، ضخ الجيش ملايين الدولارات في منتجاته المفضلة. من الصعب فهم الدافع الذي دفع هولكومب ، لكن باربر يجادل بأنه لم يكن راغبًا منذ فترة طويلة في التفكير في الخيارات الأخرى – مثل QuikClot – البيانات الملعونة. يبدو أن QuikClot أكثر فعالية من البقية. لكنها لم تأتي بميزانية كبيرة للجيش أو بدعم من شركة التكنولوجيا الحيوية. ولدت في قبو المخترع.

كان المخترع فرانك هورسي ، مهندس معتدل السلوك من ولاية كونيتيكت اكتشف في عام 1983 أن الزيوليت المعدني الأرضي يمكن أن يمسح الماء في الدم. من خلال تركيز الجزيئات المتضمنة في عملية التخثر ، أدى اختراع هرسي إلى تسريع العملية. في عام 1999 ، دخل في شراكة مع “مندوب المبيعات المتعجرف” بارت جولونج ، الذي ساعد في تطوير المنتج والترويج له. يجذب باربر القراء إلى مغامرتهم ، على الرغم من أنه يتمايل أحيانًا بعيدًا في قصصهم الخلفية.

يبدأ الإجراء عندما يبحث باربر في الأدلة وراء عوامل التخثر المختلفة. ويصف اختبارات الحيوانات الواضحة ، ونقل الروايات من الجنود في الميدان ، والتقارير التي تربط العامل السابع بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والموت. إذن ، السؤال المركزي في الكتاب ليس كثيرًا “كيف توقف النزيف؟” “كيف تحصل على منتج لوقف النزيف للأشخاص الذين يحتاجون إليه؟”

واجه هيرسي وجولونج المصالح العسكرية والصيدلانية الراسخة منذ البداية. الشركة التي أنتجت Factor Seven قامت بتسويق العقار بقوة ، كما يكشف باربر ، حتى في مواجهة عيوبه. من الواضح أنه يؤيد المستضعفين. إنه يعرض الحقائق للقراء مثل بناء البناء ، وبناء حجة قوية ضد نظام يتأرجح فيه المال سواء تم استخدام منتج طبي. حتى عندما تشير البيانات إلى أنه لا ينبغي ذلك.

في عام 2008 ، أوصى هولكومب أخيرًا بنسخة مُحسَّنة من اختراع هرسي ، يُدعى QuikClot Combat Gauze ، لاستخدامها في الجيش ، “نصر لا يمكن تصوره تقريبًا” ، كما كتب باربر. في السنوات الأخيرة ، شق شاش QuikClot طريقه إلى المستشفيات ، ويمكن للمستهلكين الآن شرائه من Amazon مقابل 18.99 دولارًا.

على الرغم من أن هيرسي لا يزال غير معروف إلى حد كبير ، إلا أن باربر يسمي اكتشافه “تغيير النموذج”. يكتب باربر أن هيرسي “أخذ السيطرة على النزيف إلى حد كبير من أيدي الأطباء ، ووضعها في أيدي ضباط الشرطة ، وفرق الطوارئ الطبية ، والمغامرين ، والجنود ، والمتنزهين ، والأمهات والآباء.”


يشتري في الدممن Bookshop.org.أخبار العلومهي شركة تابعة لـ Bookshop.org وستكسب عمولة على المشتريات التي تتم من الروابط الموجودة في هذه المقالة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *