arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – ارتفاع الأسعار مع تفكير المستثمرين في هجمات البحر الأحمر وتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

تحديثات النفط – ارتفاع الأسعار مع تفكير المستثمرين في هجمات البحر الأحمر وتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية



[ad_1]

يجتمع قادة العالم في مجالات الأعمال والمال والتكنولوجيا في ميامي لحضور القمة الثانية للأولويات الخاصة بمبادرة مستقبل الاستثمار

ميامي: من الصراعات وتغير المناخ إلى ظهور التقنيات الجديدة المدمرة مثل الذكاء الاصطناعي، تواجه البشرية مجموعة من التحديات. ولهذا السبب يجتمع زعماء العالم في مجال المال والأعمال في ميامي هذا الأسبوع لمناقشة الحلول المحتملة.

تنطلق النسخة الثانية من قمة أولويات مبادرة الاستثمار المستقبلي في المدينة الأمريكية يوم 22 فبراير، وتتضمن أجندة شاملة تتمحور حول موضوع: “على حافة حدود جديدة”.

ووفقًا لمبادرة الاستثمار، تقدم القمة برنامجًا تفاعليًا مصممًا لعرض التكنولوجيا الثورية، وربط الأفكار بالاستثمارات، ومساعدة صناع التغيير على المواءمة، وتسريع الابتكار من أجل تحسين الأعمال والمجتمع.

سيوفر مؤتمر FII Priority Miami 2024، الذي يستمر لمدة يومين في منتدى Faena، ميامي بيتش، منصة لأكثر من 800 من قادة الأعمال والمال العالميين، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين والأكاديميين والعلماء والرموز الثقافية وصانعي السياسات ورجال الأعمال والإعلاميين وغيرهم. أعضاء معهد الصناعات السمكية.

سوف يستكشف برنامج هذا العام كيف يمكن للتقنيات والابتكارات الثورية أن تعالج الأولويات والتحديات الأساسية للإنسانية.

وقال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمعهد قسم الصناعات السمكية، لصحيفة عرب نيوز: “يبدو العالم وكأنه مكان مضطرب بشكل متزايد، مع الصراعات العنيفة، وأزمات تكاليف المعيشة، وتغير المناخ، وعدم اليقين بشأن الذكاء الاصطناعي، والتهديدات الوبائية وغيرها من المشاكل الكبيرة”.

“وبالتالي، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى جمع قادة من الاستثمار وقطاع الأعمال والحكومة لمعالجة الأسباب الجذرية والتوصل إلى إجابات عملية. ولم يتردد صدى الدعوة إلى القيادة والوحدة بشكل أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.

يقول منظمو أولوية مبادرة مستقبل الاستثمار إن العالم يقف عند مفترق طرق حيث يمكن للتفاعل بين الاستثمار والنمو الاقتصادي والتكنولوجيات الناشئة بسرعة أن يطلق العنان لفوائد غير عادية أو يشكل تهديدًا مشؤومًا على المستقبل الجماعي للبشرية.

إن الوتيرة المتسارعة للتقدم التكنولوجي، من الذكاء الاصطناعي إلى التكنولوجيا الحيوية، تحمل وعدا هائلا في مواجهة التحديات العالمية، وتحسين نوعية الحياة، ودفع النمو الاقتصادي إلى آفاق جديدة.

ومع ذلك، يشعر الخبراء بالقلق من أن السعي الجامح لهذه الابتكارات، والخالي من الاعتبارات الأخلاقية والحوكمة المدروسة، لديه القدرة على قيادة المجتمعات إلى مسار محفوف بالمخاطر.

وتلتزم القمة بتعزيز التغيير الإيجابي من خلال حلول فعالة في مختلف المجالات، بما في ذلك الاتصال العالمي والتعدين والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصحية والرياضة والاقتصاد الدائري والغذاء واقتصاديات المستقبل والفن والثقافة والمجالات الرئيسية الأخرى.

سوف يستكشف برنامج هذا العام كيف يمكن للتقنيات والابتكارات الثورية أن تعالج الأولويات والتحديات الأساسية للإنسانية. (صراع الأسهم)

على مدار 36 جلسة تضم حوالي 85 متحدثًا، سوف يستكشف الحاضرون كيف يمكن دمج أحدث الإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات والرعاية الصحية والتمويل والاستدامة بسلاسة في استجابة المجتمع الدولي للتحديات الجماعية.

تشمل المواضيع التي سيغطيها الحدث كيف يمكن للمبتكرين العمل لحل مخاوف المواطنين على المستوى العالمي، ودور المدن النابضة بالحياة – مثل ميامي – في سد الفرص الاقتصادية وتعزيز نمو السوق، بالإضافة إلى سلامة الذكاء الاصطناعي وتنظيمه، والاقتصاد الكلي الذي يركز على الإنسان. – التمويل وسلاسل التوريد والحلول المناخية.

ستجمع مناقشة “AI Town Hall” المكونة من ثلاثة أجزاء خبراء الصناعة وقادة الفكر للتعمق في المشهد متعدد الأوجه للذكاء الاصطناعي.

سينخرط المتحدثون في محادثات حول التوسع الفعال في أعمال الذكاء الاصطناعي، وفرص الاستثمار الكبيرة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، وتحقيق التوافق بين جميع القطاعات في قضايا حوكمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الأخلاقيات والبيانات وحقوق الملكية الفكرية.

على مدار 36 جلسة تضم حوالي 85 متحدثًا، سوف يستكشف الحاضرون كيف يمكن دمج أحدث الإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات والرعاية الصحية والتمويل والاستدامة بسلاسة في استجابة المجتمع الدولي للتحديات الجماعية. (صراع الأسهم)

ويشكل تقاطع تحديات الاقتصاد الكلي والتوترات الجيوسياسية تهديدا للرخاء والأمن العالميين. وسوف يقوم معهد قسم الصناعات السمكية، الذي يدقق في أولويات المواطن العالمي، ويشرك القادة في مجالات التمويل، وصنع السياسات، والأعمال التجارية، والحوكمة، بدمج رؤاه في القرارات الاستراتيجية ذات الصلة.

ويعتبر هذا موضوعا ساخنا بشكل خاص، حيث يشهد هذا العام انتخابات وطنية يشارك فيها ما يقرب من نصف سكان العالم، مما يجعل مواقف المواطنين من الاعتبارات الهامة.

بناءً على المحادثات التي جرت في هونغ كونغ والرياض، ستناقش الجلسات أيضًا الحلول البيئية والاجتماعية والحوكمة القابلة للتطبيق في الجنوب العالمي بدعم من الأسواق المتقدمة، مما يدفع المواءمة العالمية بشأن تنظيم الذكاء الاصطناعي والاستثمار من أجل الوصول بشكل أكثر إنصافًا إلى التعليم و الرعاىة الصحية.

ستتضمن قمة ميامي لمبادرة مستقبل الاستثمار جلسة “مجلس صانعي التغيير” التقليدية مدتها ساعة واحدة مع كبار الممولين لمناقشة صورة الاقتصاد الكلي العالمي. ومن بين المتحدثين ستيفن شوارزمان من بلاكستون، وجيني جونسون من فرانكلين تمبلتون، وماري كالاهان إردوس من جي بي مورغان على سبيل المثال لا الحصر.

ومن بين المتحدثين البارزين الآخرين الذين يستكشفون الاتجاهات الاقتصادية العالمية والأسواق المالية وديناميكيات السياسات ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس معهد مبادرة مستقبل الاستثمار؛ والأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة؛ وخالد الفالح وزير الاستثمار السعودي.

وقال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمعهد مبادرة مستقبل الاستثمار: “إن قمة ميامي الخاصة بمبادرة مستقبل الاستثمار هي دعوة للعمل والاستثمار في الإنسانية قبل أن تضيع الفرص”. (صراع الأسهم)

علاوة على ذلك، ستستكشف القمة القوة التحويلية للرياضة، حيث تهدف الشراكات الرياضية العالمية الجديدة إلى الاستفادة من الخبرات والتقاليد الرياضية الأمريكية لصالح المجتمعات التي لم تكن الرياضة فيها أولوية في الماضي.

وقال أتياس: “إن قمة ميامي لمبادرة مستقبل الاستثمار هي دعوة للعمل والاستثمار في الإنسانية قبل أن تضيع الفرص”. “الساعة تدق، ولا يوجد وقت أفضل من الوقت الحاضر لإحداث فرق.”

وقد انطلقت قمة أولويات مبادرة مستقبل الاستثمار في العام الماضي في ميامي بناءً على الحوار الذي بدأ بعد نتائج دراسة استقصائية عالمية بعنوان “تقرير الأولوية”.

وفي أكتوبر 2023، استضافت المملكة العربية السعودية القمة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، والتي استقطبت أكثر من 5000 مندوب. عرضت القمة وجهات نظر مجموعة من المتحدثين المتميزين الذين ضموا 500 متحدث، حيث تطرقوا إلى قطاعات محورية تتماشى مع الموضوع الرئيسي “البوصلة الجديدة”.

خلال هذه القمة، سلطت نتائج استطلاع عالمي بعنوان “بوصلة أولويات قسم الصناعات السمكية”، والذي شمل عينات من خمسين ألف شخص من 23 دولة، الضوء على السخط المتزايد عبر مجموعة من القضايا.

وحدد الاستطلاع، الذي أجري بتكليف من معهد قسم الصناعات السمكية، بالشراكة مع شركة أكسنتشر، القضايا السائدة التي تهم المواطنين في جميع أنحاء العالم. تلعب البيانات دورًا في تشكيل المناقشات على مدار العام، والاستشارات المتعلقة بالسياسات، وقرارات الاستثمار في معهد قسم الصناعات السمكية.

خلال القمة السابعة لقسم الصناعات السمكية في أكتوبر الماضي في الرياض، سلطت نتائج استطلاع عالمي بعنوان “بوصلة أولويات قسم الصناعات السمكية”، والذي شمل عينات من 50 ألف شخص من 23 دولة، الضوء على تزايد السخط عبر مجموعة من القضايا. (قسم الصناعات السمكية)

إن التمرين البحثي السنوي، الذي يستطلع آراء أفراد من مجموعة متنوعة من الأعمار والخلفيات والبلدان، يساهم في تطوير السياسات ويوفر بيانات للقادة والمديرين التنفيذيين وصانعي السياسات والمنظمات لتحديد مشاعر 60 بالمائة من سكان العالم بدقة.

ووجد تقرير أكتوبر 2023 انخفاضا بنسبة 20 في المائة في رضا الناس عن حياتهم الشخصية مقارنة بعام 2022. ووجد أن 65 في المائة يشعرون بالأسى بشأن تكلفة المعيشة ونوعية الحياة.

واكتشفت أيضًا أن 38% ينظرون إلى الانفصال الاجتماعي والافتقار إلى الإدماج باعتباره مصدر قلق ذا أولوية، وأن التلوث يشكل مصدر قلق لـ 75%، وأن 44% على مستوى العالم يشعرون بالقلق بشأن كيفية تحمل تكاليف الرعاية الصحية.

وفي حين أن 72% من الذين شملهم الاستطلاع يدركون أن التكنولوجيا قد أدت إلى ديمقراطية الوصول إلى المعلومات، فإن 47% من الأفارقة يشعرون بالقلق إزاء المعلومات المضللة.

لا شك أن نتائج هذا الاستطلاع ستوجه المناقشات والحلول السياسية التي تم استكشافها هذا الأسبوع في ميامي.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *