arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – ثبات النفط الخام بينما ينتظر السوق توقعات سعر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

تحديثات النفط – ثبات النفط الخام بينما ينتظر السوق توقعات سعر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي



[ad_1]

الرياض: ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الأربعاء حيث يترقب المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يونيو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.51 بالمئة إلى 74.67 دولار للبرميل بحلول التاسعة صباحا بتوقيت السعودية. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.71 دولارًا للبرميل ، مرتفعًا 29 سنتًا أو 0.42 بالمئة.

ارتفع كلا الخامين القياسيين بأكثر من 3 في المائة يوم الثلاثاء على أمل زيادة الطلب على الوقود بعد أن خفض البنك المركزي الصيني سعر الإقراض قصير الأجل.

يتوقع المشاركون في السوق أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة للبنك المركزي الأمريكي ستوقف رفع أسعار الفائدة مؤقتًا وسط حالة من عدم اليقين بشأن كل من التوقعات الاقتصادية والتأثيرات المتأخرة لرفع أسعار الفائدة 10 منذ مارس 2022.

يؤدي رفع أسعار الفائدة إلى تقوية الدولار ، مما يجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ، ويؤثر على أسعار النفط. ومن شأن وقف الزيادات أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط ، ويدعم الأسعار.

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 1.02 مليون برميل: بيانات رسمية

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 1.02 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 9 يونيو.

وبحسب التقرير ، ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 2.07 مليون برميل في الأسبوع الماضي ، بينما زادت مخزونات المقطرات بمقدار 1.39 مليون برميل.

أوبك + تمنح روسيا خط أساس أعلى للإنتاج

منحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك + ، لروسيا خط أساس أعلى قليلاً لإنتاج النفط بعد أن وافقت البلاد على العمل مع العديد من المؤسسات البحثية والوكالات لمراجعة أرقام إنتاجها.

قالت أوبك + إنه بموجب أحدث الأرقام ، تم تعديل إنتاج روسيا من النفط الخام إلى 9.949 مليون برميل يوميًا لشهر فبراير 2023 من 9.828 مليون برميل يوميًا في السابق.

وقالت أوبك +: “سيعتبر هذا الإنتاج المطلوب المحدث لروسيا من يناير 2024 إلى ديسمبر 2024”.

تستخدم أوبك خطوط أساس إنتاج النفط لتحديد المستويات التي يتم من خلالها إجراء تخفيضات في الإنتاج. صنفت روسيا أرقام إنتاجها منذ أن فرض الغرب عقوبات على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

يعني خط الأساس الأعلى أن روسيا يمكنها إنتاج المزيد بموجب الحصص الأخيرة مما تم الاتفاق عليه سابقًا.

تهدف Equinor إلى زيادة إنتاج النفط في البرازيل خلال العقد المقبل

قال مسؤول تنفيذي لشركة الطاقة النرويجية العملاقة يوم الثلاثاء إن شركة Equinor تخطط لتوسيع إنتاجها النفطي في البرازيل بأكثر من خمسة أضعاف خلال العقد المقبل ، مع التركيز أيضًا على مشاريع الطاقة الخضراء ، خاصة في طاقة الرياح البحرية.

قال نائب رئيس Equinor Brazil ، لارس جيتلوند هانسن ، في حدث للطاقة في ريو دي جانيرو ، إن الشركة تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى أكثر من 500 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا بحلول عام 2033 من الإنتاج الحالي البالغ 90 ألف برميل نفط.

قال هانسن: “لدينا قوة دفع كبيرة لتحقيق المزيد من النمو في البرازيل في كل من النفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة”.

تعد Equinor ثاني أكبر منتج للنفط في البلاد بعد Petrobras التي تديرها الدولة ، وفقًا للبيانات الرسمية.

أشار هانسن إلى حقل Bacalhau البرازيلي ، وهو جزء من حوض سانتوس ، باعتباره رهان Equinor الرئيسي لنمو الإنتاج المحلي خلال السنوات القليلة المقبلة.

استحوذت الشركة على حصة أغلبية في الحقل البحري في عام 2016 وتتوقع أن تبدأ في ضخ الخام الخفيف في الغالب منه في عام 2025.

قال المسؤول التنفيذي إن شركة Equinor تستكشف أيضًا فرصًا في مجال الطاقة المتجددة في البرازيل ، وتروج لإمكانات الطاقة الشمسية الجيدة بالإضافة إلى مشاريع طاقة الرياح البحرية.

قال هانسن: “تتمتع البرازيل بالكثير من أشعة الشمس وهي واحدة من أكبر الأسواق حيث يمكنك النمو”.

وأضاف: “نرى في الرياح البحرية الكثير من التآزر مع النفط والغاز ، ونحن نتطلع إلى العديد من المشاريع”.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *