arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – تراجع النفط الخام قبل بيانات الصين والولايات المتحدة ، لكن خفض أوبك + للحدود تنخفض

تحديثات النفط – تراجع النفط الخام قبل بيانات الصين والولايات المتحدة ، لكن خفض أوبك + للحدود تنخفض



[ad_1]

الرياض: تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين مع تحرك المستثمرين بحذر قبيل صدور بيانات اقتصادية جديدة من كبار المستهلكين في الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع ، على الرغم من أن التخفيضات المتوقعة لإمدادات الخام من المملكة العربية السعودية وروسيا حدت من الخسائر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتًا ، أو 0.7 بالمئة ، إلى 77.92 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت السعودية. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.31 دولار للبرميل منخفضا 55 سنتا أو 0.7 بالمئة.

وقالت المحلل في أسواق سي إم سي تينا تينج: “قد يكون متداولو النفط حذرين قبل صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) وبيانات الصين الاقتصادية الكبيرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

لكنها أضافت أن أسعار الخام قد تنتعش بعد أن أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، المعروفون أيضًا باسم أوبك + ، عن خطط لخفض الإمدادات بشكل أكبر.

أظهرت بيانات حكومية يوم الاثنين أن أسعار بوابة المصانع في الصين تراجعت بأسرع وتيرة منذ أكثر من سبع سنوات في يونيو ، حيث تباطأ زخم الانتعاش الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وزادت الخامان القياسيتان للنفط أكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ مايو أيار ، مرتفعة للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن تعهدت السعودية وروسيا ، أكبر مصدري النفط في العالم ، بتعميق تخفيضات الإمدادات في أغسطس آب.

وقال موكيش ساهديف ، رئيس قسم التكرير والتسويق وتجارة النفط في ريستاد إنرجي: “إن وجود تباطؤ اقتصادي في الصين يزيد من حالة عدم اليقين السائدة في سوق النفط”.

“إن عدم استقرار السوق يغذيه الصراع المستمر بين المخاوف من التحكم في الطلب من قبل الاقتصادات الغربية واستراتيجيات التحكم في العرض التي تستخدمها أوبك ، والتي تؤثر على التوازن الدقيق في سوق النفط.”

قطر للطاقة توقع اتفاقية مدتها 10 سنوات مع مجموعة اينوك لبيع المكثفات

وقعت قطر للطاقة اتفاقية مدتها 10 سنوات مع شركة بترول الإمارات الوطنية ومقرها الإمارات العربية المتحدة ، لتوريد 120 مليون برميل من المكثفات البترولية اعتبارًا من هذا الشهر.

وقعت قطر للطاقة الاتفاقية مع شركة اينوك للتوريد والتجارة التابعة لمجموعة اينوك.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية ، قال وزير الدولة لشؤون الطاقة سعد بن شريدة الكعبي ، إن توقيع هذه الاتفاقية طويلة الأجل لبيع المكثفات سيعزز علاقة قطر للطاقة مع اينوك ، والتي تعود إلى عام 2008.

قال الكعبي ، الرئيس التنفيذي: “نتطلع إلى البناء على علاقة العمل التاريخية ، وعلى الثقة في صادرات دولة قطر من المكثفات ، والتي تساهم في تعزيز النمو والتنمية التي يطمح إليها شركاؤنا”. قطر للطاقة.

تسلط هذه الاتفاقية الضوء على استراتيجية قطر للطاقة المتعلقة بعمليات البيع المباشر للمستخدمين النهائيين وبناء علاقات عمل استراتيجية وتعاون.

تسمح بنود الاتفاقية للأطراف بزيادة أحجام المكثفات المدرجة في العقد ، حيث من المتوقع أن يتم تصدير كميات إضافية من المكثفات من قطر بمجرد بدء الإنتاج من مشاريع التوسعة الميدانية في الشمال الشرقي والجنوب.

تقدر شركة Pemex المكسيكية خسارة 700 ألف برميل من النفط

قال الرئيس التنفيذي للشركة الحكومية أوكتافيو روميرو إن شركة النفط المكسيكية بيميكس تقدر أن حريقًا مميتًا في منصة بحرية كبيرة قبالة الحافة الجنوبية لخليج المكسيك أدى إلى خسارة 700 ألف برميل من إنتاج النفط الخام حتى الآن.

بدأ الحريق في وقت مبكر من يوم الجمعة على منصة Nohoch-A للربط بحقل كانتاريل التابع للشركة وانتقل لاحقًا إلى مجمع ضغط ، مما أسفر عن مقتل شخصين. وقالت الشركة إنه تم السيطرة على الحريق منذ ذلك الحين.

وقال روميرو عبر حساب الشركة على تويتر “اليوم ، انعكست 700 ألف برميل من الخسائر … لأننا أغلقنا عمليا جميع الآبار في المنطقة”.

وحتى بعد ظهر السبت ، أضافت السلطة التنفيذية أن 600 ألف برميل قد استؤنفت.

وقالت الشركة إن الباحثين ما زالوا يبحثون عن الشخص الذي اختفى بعد الحريق في كانتاريل ، وهو أصل رمزي ينتج حوالي 170 ألف برميل من النفط يوميًا.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *