arab reality news صحة كيف تقوي ذاكرتك بشكل طبيعي؟ – جرعة Mindcare

كيف تقوي ذاكرتك بشكل طبيعي؟ – جرعة Mindcare



[ad_1]

“بامتلاكنا لذاكرة فيل” ، نعلم جميعًا هذا التعبير الذي وفقًا له هذا الحيوان سيكون لها الذاكرة الأكثر كفاءة بين جميع الكائنات الحية على كوكبنا. على العكس من ذلك ، فإننا نعطي السمكة الذهبية رأيًا أكثر ازدراءًا فيما يتعلق بقدرتها على الحفظ والتي نقدرها عمومًا في 2 أو 3 ثوانٍ.

ومع ذلك ، سواء كانت لدينا القدرة على حفظ الأشياء القوية أو الضعيفة إلى حد ما ، يجب أن نضع ذلك في الاعتبار تعمل الذاكرة ولا يتم الحصول عليها.

ذكرياتنا

على مر السنين ، نتطور ونتعلم معلومات وممارسات ولغات مختلفة ، إلخ. كيف يمكننا منع كل ذلك؟ الأمر بسيط للغاية ، لا يمكننا تذكر كل شيء!

ترتبط بعض الإجراءات بالآليات ، الإيماءات التي ستبقى ثابتة إلى الأبد ، أشياء أخرى سيكون من السهل نسيانها حسب درجة الأهمية التي نعطيها. لمساعدتنا ، لدينا أنواع مختلفة من الذاكرة ، مما يسمح لنا بالربط العواطف إلى الذكريات والذكريات إلى الإيماءات …

كبشر ، يتم تحفيز ذاكرتنا بشكل كبير منذ سن مبكرة ، فنحن نتعرف على الوجوه والروائح والأصوات والمواد والنكهات … الكثير من المشاعر التي سيتم وضعها في زاوية صغيرة من رؤوسنا لربطها بمشاعر. إليك بعض الأمثلة: الثقة مرتبطة بوجوه والدينا ، والراحة بعطر والدتنا ، والخوف من الصراخ الصاخب ، والمفاجأة بوخز الشوكة ، والاشمئزاز من البروكلي المهروس … هذه المشاعر ستترسخ في ذاكرتنا. ما سيتغير هو ما نربطه بالنمو..

بعد ذلك ، إنه الدخول إلى النظام المدرسي ، وبدء الواجبات المنزلية والتقييمات … علينا أن نتعلم الدروس عن ظهر قلب والتي سيتعين علينا تلاوتها في اليوم التالي. ندرك العمل الذي يجب أن نفرضه على ذاكرتنا. يبدو الأمر أكثر تعقيدًا لأننا عمومًا يجب أن نتعلم أشياء لم نختار الاحتفاظ بها. ومع ذلك ، في الحياة اليومية ، يتم دفعنا للاحتفاظ بمعلومات أكثر مما في المدرسة ، ولكن هذا يبدو بسيطًا بالنسبة لنا لأن لدينا خيار التأكد من الاحتفاظ بها أم لا.

يمكن أيضًا تصنيف هذه الذاكرة على أنها ضمنية. إنه يجمع الأشياء التي تعلمناها يومًا ما والتي سنتمكن دائمًا من القيام بها مرة أخرى. على سبيل المثال ، نتعلم السباحة أو ركوب الدراجة عندما نكون صغارًا ، حتى بدون القيام بذلك لسنوات ، تعود آليتنا بمجرد أن نحاول القيام بذلك مرة أخرى. إنه نفس الشيء للقيادة! نسمي هذه الآليات المرتبطة بردود الفعل المكتسبة في لحظة معينة.

هل نسيت عيد ميلاد أخيك مرة أخرى؟

أنت (أيضًا) تنسى غالبًا أعياد ميلاد أحبائك ، ولا تتذكر الاجتماعات التي يتعين عليك الذهاب إليها ، وتنسى بانتظام الأسماء الأولى لزملائك في المكتب …

لا ، ليس لديك ذاكرة سيئة! أنت فقط لا تهتم! في الواقع ، كل شخص مختلف ، ويختار كل منا إعطاء أهمية أكثر أو أقل لبعض المعلومات والمواقف والأشخاص ، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل التعب ، والعاطفة الضارة ، والتي يمكن أن تلعب دورًا في تقليل قدرتنا على حفظ الأشياء.

ومع ذلك ، هناك نصائح يتم تطبيقها جيدًا ويتم تنفيذها بشكل منتظم. زيادة قدرتك على حفظ المعلومات بسهولة أكبر من خلال التدريبات المرحة ونمط الحياة الصحي.

فيما يلي بعض النصائح الطبيعية لتقوية ذاكرتك بشكل يومي

نم جيداً يرسخ ذكريات النهار: في الليل ، يقوم الدماغ بفرز المعلومات المحفوظة خلال النهار لتوحيدها. ليلة سيئة أو قلة النوم ستؤدي إلى ضعف الذاكرة.

وجه أنثوي بأضواء خرافية

العب واقرأ بانتظام ل تحفيز الخلايا العصبية الخاصة بك : الألعاب المنطقية والاستراتيجية هي أكثر الألعاب الموصى بها لتعزيز تدريب الذاكرة ، مثلها مثل القراءة التي ستعمل على قدرتك على تمثيل قصة في رأسك أو استرجاع الذكريات.

تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 : يمتلك نظام غذائي صحي ومتوازن هو في المقام الأول أمر حيوي ، وهو ضروري أيضًا لسير عمل دماغنا بشكل صحيح. ضع في اعتبارك تناول ما يسمى بالأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل. إذا كنت لا تأكل السمك يمكنك استخدام المكملات الغذائية أوميغا 3.

تناول المشروبات الكحولية بطريقة غير مؤذية : شرب الكثير من الكحول يمكن أن يكون له آثار ضارة على الدماغ ، وهذا على المدى الطويل يسبب في الغالب تلفًا كبيرًا في الدماغ.

النباتات حلفائك

اوراق خضراء

الجنكة غني بمضادات الأكسدة و اشواغاندا، أدابتوجين له تأثير منشط ، نوعان من النباتات المستخدمة تقوية الذاكرة والقدرات المعرفية وزيادة مدى الانتباه.

تم ربط هذين النباتين في الوظيفة الإضافية Smart Focus بجوار جريفونياو غرنا و L- الثيانين لجلبك الصفاء والتركيز ليكونا في قمة أدائك المعرفي. كبسولتان يوميًا مع وجبة الإفطار أو الغداء تكفيان للتغلب على التحديات الكبيرة في أيامك!

اكتشف ملحق Smart Focus الخاص بنا في متجرنا عبر الإنترنت لمساعدتك في العثور على إيقاع عقلي مثالي للجمع بين العمل المكتبي الفعال والحياة الشخصية المُرضية 🙂

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *