arab reality news اقتصاد هيئة المناطق الحرة في قطر تنضم إلى بنك التنمية لتعزيز مناخ الاستثمار

هيئة المناطق الحرة في قطر تنضم إلى بنك التنمية لتعزيز مناخ الاستثمار



[ad_1]

من المرجح أن يبتكر القادة السعوديون ثلاث مرات تقريبًا خلال فترة الركود: Dell Technologies

الرياض: في وقت الركود ، من المرجح أن يقوم القادة والمتبنون السعوديون بتسريع جهود الابتكار بمعدل 2.8 مرة ، وفقًا لدراسة جديدة.

كشف مؤشر Dell Technologies Innovation ، الذي شمل 6600 موظف في أكثر من 45 دولة ، أن متابعي الابتكار والمتقاعسين أكثر عرضة للتباطؤ.

أظهر المؤشر أيضًا أن 93 في المائة من المشاركين في المملكة العربية السعودية يوافقون على أن أعمالهم تتمتع بثقافة حيوية من الابتكار.

قال محمد طلعت ، نائب رئيس شركة Dell Technologies في المملكة العربية السعودية ومصر وليبيا والمشرق العربي ، “يتطلب الحفاظ على أهميتها وازدهارها في الاقتصاد الرقمي اليوم مزيجًا من المواهب والأفكار المبتكرة والبصيرة التكنولوجية.

وأضاف: “بينما تعمل المملكة العربية السعودية على إطلاق إمكاناتها الحقيقية عبر الصناعات ، فمن المفيد للمنطقة التركيز على المفاهيم العملية الصغيرة التي تدعم زيادة الإنتاجية والربحية والأهداف جنبًا إلى جنب مع الأفكار الخارقة”.

ومضى طلعت يقول إن هذا التغيير حاسم في دفع مجال جديد من التقدم البشري.

يسلط المؤشر الضوء أيضًا على بعض الصعوبات التي تُعد أكثر عقبات التكنولوجيا الدولية التي يتم الاستشهاد بها أمام الابتكار ، مثل زيادة تكاليف السحابة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصعوبات المتعلقة بدمج التخطيط العام للأعمال مع بنية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات تؤدي أيضًا إلى تراجع الابتكار.

تشمل العقبات التقنية الأخرى التي تعيق الابتكار الوقت والمال الذي يتم إنفاقه لترحيل التطبيقات إلى بيئات سحابية جديدة ، وتهديدات الأمن السيبراني ، والافتقار إلى البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لتلبية البيانات ومعالجتها على الحافة.

كشف المؤشر أن ما يصل إلى 93 في المائة من المستجيبين يبحثون بنشاط عن تقنيات لدعمهم في تحقيق أهدافهم وغاياتهم الابتكارية.

ومع ذلك ، يعتقد ما يصل إلى 56 في المائة أن تقنيتهم ​​ليست متطورة ، مما يجعلهم يخشون أنهم سيتخلفون عن منافسيهم.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خبراء سعوديين تحدثوا في يونيو ، خلال منتدى التكنولوجيا العالمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس ، عن إنجازات المملكة في قطاع التكنولوجيا.

واستخدمت دانية العرقوبي ، نائبة الوزير للاستبصار التكنولوجي والاقتصاد الرقمي ، المنتدى لتسليط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في إنشاء بنية تحتية رقمية متقدمة يمكنها منافسة الأفضل في العالم ، بما يتماشى مع أهداف خطة التنمية والتنويع في رؤية المملكة 2030.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *