arab reality news سياسة وقالت وفا إن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات في الضفة الغربية

وقالت وفا إن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات في الضفة الغربية



[ad_1]

جدة: وصل وفد إسرائيلي رفيع المستوى يوم الاثنين إلى قطر، حيث يتمركز القادة السياسيون لحركة حماس، مع اقتراب المقاتلين في حرب غزة من وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن الذي تقول الولايات المتحدة إنه أصبح الآن في متناول اليد.
ويشير وجود الجانبين إلى أن المحادثات كانت أطول من أي وقت مضى منذ الدفعة الكبيرة في بداية فبراير، عندما رفضت إسرائيل اقتراح حماس ووصفته بأنه “وهمي”.
وفي العلن، يواصل الجانبان إلقاء اللوم على بعضهما البعض. وتقول إسرائيل إنها لن توافق إلا على وقف مؤقت للقتال لضمان إطلاق سراح الرهائن. وتقول حماس إنها لن تطلق سراحهم دون وقف دائم للحرب.
وبعد لقائه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قال زعيم حماس إسماعيل هنية إن الحركة تبنت جهود الوسطاء للتوصل إلى نهاية للحرب، واتهم إسرائيل بالمماطلة بينما يموت سكان غزة تحت الحصار. وأضاف: “لن نسمح للعدو أن يستخدم المفاوضات كغطاء لهذه الجريمة”.
وقال سامي أبو زهري، المسؤول الكبير في حماس، إن أي اتفاق لوقف إطلاق النار سيتطلب “تأمين وقف العدوان وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين ودخول المساعدات ومعدات الإيواء وإعادة البناء”.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق، وإن الأمر متروك لحماس للتخلي عن المطالب التي وصفها بأنها “غريبة” و”من كوكب آخر”.
وتتعرض إسرائيل لضغوط من الولايات المتحدة للموافقة على هدنة لمنع هجوم محتمل على رفح في جنوب قطاع غزة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *