arab reality news اقتصاد يحصل رواد الأعمال على أكثر من 186 مليون دولار من خلال برنامج تسريع InspireU من stc

يحصل رواد الأعمال على أكثر من 186 مليون دولار من خلال برنامج تسريع InspireU من stc



[ad_1]

الرياض: تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن قلل نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك من احتمال إجراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، لتخفيضات أخرى للإنتاج في اجتماعها الأسبوع المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.07 دولار أو 1.37 بالمئة إلى 77.29 دولار للبرميل في الساعة 1:30 بعد الظهر ، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.14 دولار أو 0.7 بالمئة إلى 73.20 دولار.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن نوفاك قال يوم الخميس إنه لا يتوقع خطوات جديدة من منتجي النفط في أوبك + في اجتماعها في فيينا يوم 4 يونيو حزيران.

وقال نوفاك أيضًا إن أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة وانتعاش الاقتصاد الصيني الذي جاء أبطأ من المتوقع أبقيا أسعار النفط عن الارتفاع أكثر.

أعلنت المملكة العربية السعودية ومنتجو نفط آخرون في أوبك + تخفيضات بأكثر من مليون برميل يوميًا في أبريل بعد انخفاض أسعار الخام في مارس نحو 70 دولارًا للبرميل ، وهو أدنى مستوى في 15 شهرًا.

أفادت وكالة الإعلام الحكومية أن نوفاك قال إنه يتوقع أن يتجاوز سعر خام برنت LCOc1 80 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام. وقال إن الأسعار الحالية بين 75 و 76 دولارا تعكس تقييم السوق لوضع الاقتصاد الكلي العالمي.

انخفاض إنتاج حقل كاشاجان النفطي

قالت الشركة يوم الخميس إن إنتاج النفط في حقل كاشاجان النفطي العملاق في كازاخستان انخفض هذا الشهر بعد أن أغلقت الشركة المشغلة بئري حقن بحريين في 20 مايو بعد اكتشاف غاز حامض أثناء أخذ عينات روتينية.

أغلقت شركة تشغيل شمال قزوين الآبار لإجراء اختبار سلامة وتعزيز برنامج المسح.

وقالت الاهلية لرويترز “انتاج النفط (انخفض) خلال فترة الاختبار هذه.”

تنتج كاشاجان عادة حوالي 300 ألف برميل في اليوم.

وقالت خدمة معلومات وتحليل النفط والغاز في البلاد إن إجمالي الإنتاج اليومي من النفط والغاز المتكثف في كازاخستان بين 21 و 24 مايو بلغ في المتوسط ​​240.525 طنًا يوميًا ، انخفاضًا من 252133 طنًا يوميًا بين 15 و 20 مايو.

إن NCOC عبارة عن كونسورتيوم يضم شركات شل وإيني وتوتال إنرجي وإكسون موبيل بالإضافة إلى شركات من كازاخستان والصين واليابان.

شركات النفط النرويجية ترفع توقعات الاستثمار

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الوطني النرويجي ، اليوم الخميس ، أن شركات النفط والغاز النرويجية زادت توقعاتها الاستثمارية لعام 2023 ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تضخم التكلفة.

قالت الوكالة إن أكبر قطاع أعمال في البلاد يتوقع الآن استثمار 197.8 مليار كرونة نرويجية في عام 2023 ، ارتفاعا من التوقعات البالغة 187.8 مليار كرونة نرويجية في فبراير.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *